Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

يوم بيئي عائلي لـ "نادي ليونز ماونت ليبانون إيغلز" في محمية أرز الشوف

2019 آب 13 متفرقات المدى

غانم وجه دعوة للمشاركة في فعاليات "درب القمر" في 16 الجاري

#الثائر

نظم "نادي ليونز ماونت ليبانون – إيغيلز" يوما بيئيا عائليا في محمية أرز الشوف ، بمشاركة حاكم جمعية أندية الليونز الدولية – المنطقة 351 (لبنان، الأردن، العراق وفلسطين) نبيل نصور، الحاكم السابق رئيس "جمعية غدي" فادي غانم ، أمين سر المنطقة ميشال حسون، رئيسة نادي "ليونز ماوتن ليبانون إيغيلز" فاليري حسون، رئيس القطاع انطوان بطرس، رئيس اقليم زحلة عبدالله فيكاني وعدد من الليونزيين من مختلف المناطق اللبنانية.
بدأ اليوم البيئي بزيارة للمحمية انطلاقا من مدخل أرز الباروك، وكانت جولة على الغابة سيرا على الأقدام وسط المعالم الطبيعية والتاريخية، وتوقف المشاركون عند "مصيف المير" و"البحيرة"، وذلك بمشاركة الأطفال والأولاد، ومن ثم كانت محطة في محترف ومتحف الإخوة عساف للنحت، ووقف المشاركون على الأعمال الفنية المنجزة بدءا من مبنى المتحف إلى تماثيل صخرية وبعضها يمثل شخصيات لبنانية وعربية.
بعدها كانت محطة ثالثة في الباروك، واجتمع المشاركون على الغداء في أحد بيوت الضيافة "سيزار غيست هاوس".

فاليري حسون

وتحدثت بالمناسبة فاليري حسون، أشارت فيها إلى أن "هذا النشاط اليوم (أمس) أردته وأراده أعضاء النادي باكورة نشاطات في سنتي الليونزية 2019-2020"، لافتة إلى "اننا أردنا أن نبتعد عن روتين يومياتنا ونكون في رحاب الطبيعة، وسط هذه المنطقة التي حباها الله بكل هذا الجمال".
وقالت: "أردنا أيضا أن تكون أولى نشاطات (نادي ماونت ليبانون – إيغيلز) بيئية وعائلية، بعيدا من صخب وضوضاء المدينة"، وأكدت حسون أنه "ستكون لنا سلسلة من النشاطات في المستقبل، ودائما في سياق أهدافنا الليونزية، من البيئة إلى الخدمة".
وختمت متوجهة بالشكر إلى "رفيق الدرب زوجي ميشال حسون الذي ساعدني في الإعداد لهذا النشاط ولجميع من وقف إلى جانبي ومد يد العون والمساعدة".

نصور

بدوره، نوه الحاكم نصور "بهذه النشاطات البيئية"، لافتا إلى أن "جولتنا أكثر من مجرد زيارة، فهي محطة لنتعرف نحن ويتعرف أولادنا وأبناؤنا أيضا على بعض ثروات لبنان الطبيعية، فهذا الجمال سيكون في عهدتهم مستقبلا ليحافظوا على ديمومته".
وقال: "كم نحن بحاجة إلى متنفس كالذي عشنا وسطه اليوم في ظل الأرز والأخضر اللامتناهي وسط أجمل المطلات"، ولفت نصور إلى أنه "ستكون لنا جولات أكثر في المستقبل لنتعرف على أهم معالمنا الطبيعية"، وحث "كل أندية الليونز لزيارة المحميات الطبيعية ومن بينها محمية أرز الشوف للوقوف على ما أبدعه الله في وطننا الحبيب لبنان".

غانم

وألقى غانم كلمة، أشار فيها إلى "اننا ما اخترنا منطقة الشوف عبثا، فهذه المنطقة فضلا عن أنها منطقتنا فهي تتمتع بفيض الجمال والهدوء والسكينة"، ودعا "اللبنانيين عموما والليونزيين بشكل خاص لزيارة محمية أرز الشوف والتعرف إلى بيوت الضيافة الحاضنة لأجمل عاداتنا وتقاليدنا اللبنانية، والتي تعيدنا إلى نمط حياة القرية اللبنانية بكل ما تحفل به من جمال وأسلوب حياة نحتاجه لنروغ من صخب المدن، ونحيا أوقاتا هادئة ننعم فيها بالسكينة والهدوء في رحاب هذه الجبال الرائعة".
وقال غانم: "إن المحمية وبيوت الضيافة والفنادق والمطاعم والمنتزهات مشرعة أبوابها وقلوبها لاستقال اللبنانيين من كافة المناطق، وكما هو معروف، فإن منطقة الشوف تحتضن أكبر محمية في لبنان، فضلا عن محيطها الحيوي الذي بات قِبلة السياح والباحثين عن فسحة استجمام وسط معالم الطبيعة الساحرة، ونوجه دعوة بهذه المناسبة لزيارة المحمية لأن ثمة مشاهدات تظل مطبوعة في الذاكرة".
ووجه غانم دعوة للمشاركة في فعالية "درب القمر" في السادس عشر من الشهر الجاري بدءا من السادسة مساء، وانطلاقا من مدخل عين زحلتا بمهريه محمية أرز الشوف، وهي دعوة لمشاهدة جمال الطبيعة على ضوء القمر، فضلا عن أنشطة ثقافية وفنية".



اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
الرئيس عون التقى بوصعب ووفد صندوق التعاضد الموحد للفنانين
المزيد
أزمة غاز على الأبواب… ونقابة الموزعين تحذّر
المزيد
أفراد عصابة سرقة بقبضة "المعلومات".. هذه اعترافاتهم!
المزيد
سقوط 19 جريحا في 17 حادثا خلال الـ 24 ساعة الماضية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية