Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

ابراهيم الموسوي من بعلبك: لا توجد في لبنان موازنة هناك سرقة ونهب منظم ومحاصصات ومحميات طائفية ومذهبية

2019 تموز 16 محليات المدى

#الثائر


اعتبر عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب الدكتور إبراهيم الموسوي ، في حفل تكريمي للطلاب المتفوقين في ثانوية المهدي في بعلبك، أن "المشكلة في لبنان أنه لا توجد موازنة، هناك سرقة ونهب منظم، ومحاصصات ومحميات طائفية ومذهبية، وهناك غياب كامل وتام للرؤية، من هنا شخص سماحة الأمين العام ل"حزب الله" المشكلة، وقال "اعملوا وزارة تخطيط للتنسيق بين الوزارات".


ورأى الموسوي انه "لا يوجد رؤية اقصادية وإنمائية واجتماعية وتربوية، هناك مياومون يعملون في السياسة واهتراء عفن وخلل بنيوي في هذا النظام السياسي والاقتصادي والاجتماعي والمالي".

وقال: "يوجد نظام ريع رهيب ومريع، يؤدي إلى هذه المشاكل، وما نحن بصدده في الموازنة أننا نشتري وقتا لزمن محدد، إذا لم نذهب نحو الإصلاحات البنيوية الحقيقية نحن ذاهبون إلى مكان عصيب جدا، وهذا يقتضي أن يتحمل أصحاب المسؤولية مسؤوليتهم".

واكد "اننا كنواب مهمتنا سن القوانين والرقابة، ونعرف أن هناك مشكلة بالقضاء، وأدوات المحاسبة غير متوفرة كما يجب، ورغم ذلك استطعنا أن نغير الكثير، وهذا يعتبر من الإنجازات الحقيقية بحق شعبنا وحق كل الناس في لبنان، والعهد والوعد بأن نبقى في خط المقاومة، وفي خط المجاهدين والشهداء".

من جهة ثانية، اعتبر الموسوي ان "المجلس النيابي المنتخب المفترض أنه أعلى سلطة لأنه يمثل الشعب، والشعب مصدر السلطات، حصل عدوان أميركي فادح وفاضح عليه وعلى الدستور وعلى الشعب اللبناني بأكمله، من خلال تصنيف بعض النواب وأسماء آخرين في المقاومة"، وقال: "طبعا هي أوسمة شرف وعز ومجد بأن الولايات المتحدة الأميركية التي أسماها الإمام الخميني الراحل الشيطان الأكبر، أن تعتبرك عدوا وتصنفك على لائحة الإرهاب، إنما إذا أردنا أن نوصف الذي حصل، هو عدوان حقيقي، هو تجن وظلم وافتراء، ويجب أن يرفع الصوت من كل الناس لإدانة هذا العدوان الجديد ليس فقط على نواب المقاومة، وإنما على اللبنانيين، وعلى كل إنسان يؤمن بالحرية والعزة والكرامة والشرف".

أضاف: "إن الخطاب اليوم هو خطاب هوية، الناس تبحث عن هوية عن الملاذ الحقيقي، فالزمان يجتمع فيكون لحظة واحدة يتقرر فيها مصيرك أنت ومستقبلك ومصير البشرية جمعاء، كما حصل مع الإمام الحسين في كربلاء في اللحظة التي رفع فيها شعار هيهات منا الذلة، ونحن في هذا الزمن نعيش نفس هذه اللحظات ونفس هذه المواقف مع قائد الأمة الإسلامية سماحة الإمام السيد علي الخامنئي، ولي أمرنا جميعا".

وتابع: "يأتي قيصر القياصرة في هذا الزمن ترامب، هذا الطاغية الذي يخشاه الصديق أكثر من العدو، كلكم تسمعون كيف يتحدث مع السعودية وأوروبا وحلف الناتو وبريطانيا، فهم ليسوا بأصدقاء وحلفاء له، هم أدوات صغيرة يحركها في مشروعه. أما نحن أتباع الولي الفقيه وأنصار محور المقاومة والممانعة، إن أصغر طفل موجود في هذا المحور هو صاحب مشروع بالتمام والكمال، وليس أداة في أي مشروع آخر، نحن أصحاب مشروع إسلامي متنور حقيقي أصيل يمتد إلى النبي، بينما كل الآخرين هم أدوات ثانوية تخدم مشروعا ليس لهم فيه موقع ولا مكان ولا أساس ولا وجود".

ورأى أن "هذه اللحظة التي رفض فيها الإمام القائد الخامنئي استقبال رسالة ترامب هي لحظة عظيمة تتجلى فيها عظمة العزة والكرامة للأمة الإسلامية، يتحدث ترامب عن الجمهورية الإسلامية، التي هي عدو بالنسبة إليه ويهددها بالحرب، بكل أدب وتهذيب، متى كان مؤدبا ترامب، والحلفاء الذين يدفعون له مئات مليارات الدولارات يهينهم ويشتمهم، إذا عداوة أميركا رابحة أكثر بكثير من صداقتها".

وكان الموسوي استهل كلمته بالقول: "حفل التخرج للطلاب هو حفل فرح لكل إنسان يحب الخير ويريده للإنسان الآخر، وإن الوجود يتقدم بالعلم، لذلك العلماء ورثة الأنبياء، وخلال حياتنا ننهل من العلم الكثير من المعارف، إنما في هذه المدارس نتعلم بالأساس من ثلاثة مصادر هي القرآن الكريم، نهج البلاغة، والصحيفة السجادية للإمام زين العابدين، وهذا التراكم المعرفي الإيماني هو الذي يصنع رجالاً باعوا جماجمهم لله عز وجل".

وقد حضر الحفل رئيس المنطقة التربوية في محافظة بعلبك الهرمل حسين عبد الساتر، مسؤول التعبئة التربوية في البقاع حسين الحاج حسن ممثلا مسؤول المنطقة الدكتور حسين النمر، وفاعليات تربوية واجتماعية.

وتحدثت باسم المكرمين التلميذتان فاطمة عبد الحسين وسلوى النمر، وألقى مدير الثانوية حسين دياب كلمة قال فيها: "أبارك لكم هذا الحصاد، وأبارك للأهل نجاح وتفوق أبنائهم فهم شركاء حقيقيون في هذا الإنجاز، وننوه بجهود رئيس المنطقة التربوية حسين عبد الساتر والفريق العامل في المنطقة لتميزهم في إدارة الامتحانات الرسمية ومتابعتهم الناجحة لأدق التفاصيل".

وتابع: "نحن مطمئنون لإدارة وسلوك ومستوى الطلاب الذين سيتابعون تعليمهم الجامعي، فهم يحملون هوية المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم التي نفخر ونعتز بها".


وفي ختام الحفل سلم الموسوي ودياب شهادات التقدير للتلامذة الناجحين والمتفوقين.
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
جسم غامض أحدث "ثقوب رصاص" عملاقة في درب التبانة!
المزيد
محفوض: لا ترابط بين المصالحة ورئاسة الجمهورية لكن لمن يسأل جعجع مرشح طبيعي
المزيد
الرابطة السنية: على المسؤولين حماية المجتمع من السقوط
المزيد
بري استقبل فريد الخازن وبطرس حرب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية