Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

احتفال بوضع آلة مزيل رجفان القلب في سراي جبيل الحلو مثلا جبق: يمكن ان تنقذ شبابا بعمر الربيع

2019 نيسان 10 متفرقات المدى

#الثائر



أقيم احتفال في سراي جبيل لمناسبة وضع بلدية المدينة آلة مزيل الرجفان القلبي عند مدخلها، قدمتها مستشفى سيدة ماريتيم - جبيل، في حضور مدير مركز العناية الطبية في وزارة الصحة الدكتور جوزف الحلو ممثلا وزير الصحة جميل جبق، مي الحواط ممثلة النائب زياد الحواط، قائمقام جبيل نتالي مرعي خوري، مروان سعيد ممثلا اتحاد بلديات قضاء جبيل، نائب رئيس بلدية جبيل جوليان زغيب ممثلا رئيس البلدية وسام زعرور، رئيس قسم الصحة في جبيل وطبيب القضاء الدكتور فادي روحانا، مدير مركز الرعاية الصحية الأولية الدكتور شوقي الحلو، رئيس مجلس إدارة مستشفى سيدة ماريتيم الدكتور جوزف الشامي، ومديرة المستشفى فيفيان الشامي صفير، رؤساء الوحدات الأمنية والإدارية في السراي، والطاقم الطبي والتمريضي في المستشفى.

بعد النشيد الوطني، رحبت صفير بالحضور، مشيرة إلى "تجارب تثبت أهمية تركيب هذه الآلة وضرورة وجودها في كل المدارس والجامعات والدوائر الرسمية".

الشامي
وقال الشامي: "قررنا المساهمة في وضع جهاز AED على مدخل السرايا بالتعاون مع المجلس اللبناني للانعاش القلبي والرئوي لتدريب العاملين في السرايا من مدنيين وعسكريين على استعمال هذه الآلة".

وأضاف: "إن هذه المبادرة نابعة من اقتناع راسخ لدينا بخدمة المجتمع والمواطن من خلال حملات توعية والتدريب والمساهمة في وضع آلات ممثالة في الاماكن العامة المكتظة بالسكان والسياح، للحد من كوارث موت القلب الفجائي".

وتابع: "في حالات كهذه علينا التصرف بسرعة والبدء بالانعاش واستعمال آلة ازالة الرجفان خلال ثوان ودقائق معدودة، لأن كل دقيقة وقت ضائعة تخفض الأمل وتقلص نسبة النجاح 10 في المئة".
ورأى "أن مدينة جبيل أسوة بالمدن السياحية الراقية، والساهرة على صحة المواطن، بحاجة الى مواقع كهذه".

وفي الختام، تم تسليم الشهادات الى الذين خضعوا لدورات تدريبية على الآلة.

خوري
وقالت خوري: "لأن الدولة مرجعنا، ولأن خدمة المواطن هدفنا، ولأن الصحة أساس الحياة والعمل، وافقت على وضع جهاز انعاش القلب على مدخل سراي جبيل، نظرا الى موقع السراي الجغرافي الذي يتوسط الشارع الاساسي في مدينة جبيل، ولرمزية مبنى السراي الذي يضم جميع مؤسسات وادارات الدولة، ونظرا الى الحضور الدائم في مبنى السراي".

وأشارت الى أنها "خطوة رائدة وغير مسبوقة في لبنان، بوضع جهاز الAEL، آلة مزيل الرجفان القلبي، التي بواسطتها نستطيع إنقاذ الكثير من حياة الناس، ونعرف الادارة والعسكر الى الخدمة الصحية من منظور نظرة المواطن والسائح".

وختمت: "باسمي وباسم محافظ جبل لبنان، اقول لكم ان قلبكم في سراي جبيل بخير".

الحلو
وأشار الحلو الى أن "الوزارة أطلقت هذه الحملة الأسبوع الماضي، وهي نموذج يجب أن يعمم، وهذه الآلة أنقذت شابا (21 عاما) في الجامعة الأميركية كان يمارس رياضة كرة القدم، فوقع أرضا قبل أن يقوم شابان باستخدام هذه الآلة بالسرعة اللازمة وأنقذاه، الى أن تم نقله بواسطة الصليب الاحمر".

واعتبر أن "هذه الآلة ليست غالية السعر بالنسبة الى أعمار الشباب والشابات بين 12 و35 سنة، وفي رأينا ان الآلة يجب أن تكون موجودة وبالتعاون مع وزارة التربية ووزارة الشباب والرياضة والحكومة ككل، في كل ناد وملعب ومدرسة وجامعة ومركز رسمي، ليتدرب العاملون على استخدامها بالتنسيق مع الشركة التي يعملون فيها"، مؤكدا أهمية تعميم هذه الآلة من كل المستشفيات.

وأضاف: "لدينا 19 مليون شخص يتوفون كل سنة بالقلب، وهذه الآلة يمكن ان تنقذ شبابا وشابات بعمر الربيع كي لا نبكي على تكلفة مجانية".
وأمل "الحد من تناول مشروب الطاقة الذي يتسبب بمصائب عدة".

وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين في دورة التعلم على الآلة.



اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
ماكرون: احتجاجات باريس ليست سلمية... والفوضى مرفوضة
المزيد
سعيد: لتحرير لبنان من قبضة "حزب الله"
المزيد
دراسات: مشروبات يتناولها الجميع تساعد على تطور السرطان
المزيد
حمادة حدد مواعيد امتحانات الكولوكيوم للدورة الاولى
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية