Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فن وثقافة

اطلاق فعاليات اسبوع صور السياحي وكلمات اشارت الى غناها الثقافي والاثري والتراثي بشهادة العالم

2019 نيسان 12 فن وثقافة المدى

#الثائر


اطلقت مجموعة "صور بتجمعنا" فعاليات اسبوع صور السياحي التراثي" لبنان الى صور" من 21 نيسان الى 28 منه، برعاية وحضور رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ، وذلك في مؤتمر صحافي عقد في قاعة "بيت المدينة" حضره رئيس لجنة البروتوكول في البلدية وليد الطويل وممثلو الجمعيات الاهلية وحشد من المجتمع المدني.

بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم تم عرض فيلم وثائقي عن صور الماضي والحاضر والنشاطات، وقدمت للمؤتمر ضحى دبوق.

جمعة
ثم كانت كلمات للمجموعة تحدثت فيها المسؤولة الاعلامية فاديا جمعة قالت فيها: "تجمعنا مدينة صور في هذه المناسبة، لنؤكد أنه بالتعاون تتحقق أحلامنا ونصل إلى أهدافنا، وليس أقلها أن تظل صور حارسة المتوسط بمنارتها العتيقة وأحيائها الضاجة بالحياة، بمعالمها، بجوامعها وكنائسها، وبطيبة وكرم أهلها. صور المدينة الأنظف في مقارنة مع مدن ساحلية لبنانية، صور التي صنفها "مركز البحوث العلمية" أنظف بحر في لبنان، صور التي أظهرت بيانات الأقمار الصناعية، بحسب "غرينبيس" أن هوءاها الأنقى في مقارنة مع مناطق أخرى".

واضافت: "كل هذه المعطيات دفعتنا كمجموعة أن نتوحد تحت شعار "صور بتجمعنا، وارتأينا أن مدينتنا تستحق أن تصنف من قبل الدولة اللبنانية مدينة سياحية، ونطمح إلى ترويج مدينتنا على مستوى السياحة الداخلية وزيادة أعداد الوافدين إليها ليس في فصل الصيف فحسب، وإنما على مدار السنة، فطقسها متوسطي معتدل، أيام الصحو فيها تصل لنحو ثلاثمئة يوم، صحيح أنها اشتهرت على أنها مدينة بحرية ولكن هذا الأمر لا يلغي الوجه الآخر لصور، وما لا يعرفه كثير من الناس، هو أن صور غنية بإرثها الثقافي، وتعاقبت عليها حضارات عديدة أبرزها الفينيقية والإغريقية والبيزنطية والرومانية والعربية والعثمانية، وخلفت آثارا في كامل المدينة، الظاهرة والمغمورة تحت المياه، وهي تمثل جزا من ذاكرة لبنان الحضاري".

حلاوي
ثم تحدث الدكتور حاتم حلاوي فقدم رؤية عن اهداف النشاط، وأكد ان "هدف المجموعة هو من اجل تأسيس موضوع سياحي لان مدينة صور مدينة سياحية بامتياز وهو الاهدف الاول لمجموعتنا، والانطلاقة اليوم هو من اجل ابراز المدينة سياحيا".

واضاف: "ان صور ليست فقط شاطئا بل بشهادة العالم مدينة غنية ثقافيا واثريا وتراثيا"، وقال: "ان بلدية صور هي الشريك الاساسي في نشاطاتنا لانجاح هذه النشاطات وثانيا المجتمع المدني". وختم شاكرا البلدية "بشخص رئيسها المهندس حسن دبوق على التعاون من اجل صور واهلها".

دبوق
من جهته قال دبوق: "ان محبة صور تجمعنا اليوم"، واكد "اهمية النشاط لما يحمل في طياته من معان يظهر وجه صور الثقافي والسياحي والتراثي ويؤدي الى انعاش الدورة الاقتصادية في المدينة في كافة مرافقها، وان البلدية ترحب بهذا النشاط ويدها ممدودة للجميع, وان مع اي نشاط يصب في مصلحة صور"، واكد على "دور الاعلام في ترويج النشاطات"، ووجه الشكر "لكافة وسائل الاعلام التي تواكب البلدية وصور في نشاطاتها كما شكر "الوكالة الوطنية للاعلام"على ذلك.

وقال: "ان الترويج الاعلامي لصور هو ترويج للبنان الذي يجمعنا جميعا اضافة الى كون مدينة صور مدينة سياحية على شاطئ المتوسط وموضوعة على لائحة التراث العالمي من قبل الاونيسكو"، واشار الى انه "يجب ان يكون هناك عمل متكامل بين البلدية والمجتمع المدني، وان تكون هذه الانشطة والمشاريع لمصلحة المدينة، وعلينا استثمار هذه الاعمال والانشطة لمصلحة صور".

وأكد دبوق ان "مشروع الارث الثقافي بدأ يلامس نجاحا كبيرا من خلال الانشطة الفنية والثقافية وزيارة السائحين الى صور القديمة ومرفأها ولحاراتها التي اصبحت اليوم مقصد السائحين من محتلف انحاء العالم اضافة الى السوق الجديد وساحة الميناء والقسم".

وشدد على "دور المجتمع المدني والجمعيات والبلدية لبذل المزيد من الجهود في تضافر الجميع وانسجام الرؤية بين مختلف الاطراف في سبيل اعلاء شأن مدينتا للافضل".

واكد دبوق على "دور صور التاريخي لما ما تحمله من كنوز اثرية ومرت عليها حقبات تاريخية منذ ايام الفينيقيين الى الرومان ولتاريخنا الحاضر، فصور عي مدينة تعايش ولا زالت محافظة على هذا الطابع منذ القدم وحتى اليوم".

كما كانت كلمات لاعضاء المجموعة فادي سويدان وفاتن شلهوب اكدا خلالها ان "هذا النشاط سيكون له اثر ايجابي لاهالي صور والمنطقة".

واختتم المؤتمر بمداخلة لمسؤولة العلاقات العامة في بلدية صور نسرين خضرا التي قدمت موجزا عن اهداف ونشاطات البلدية.


اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
درويش مستقبلا المهنئين بالعيد: رهاننا على التعاون والتصالح
المزيد
سويسرا تمنح أموالا بالمجان لمواطنيها
المزيد
عطسة!
المزيد
المدارس الخاصة: غدا يوم تدريس عادي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية