Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

باسيل: لا أرى حربا بين اسرائيل ومحور المقاوم

2019 كانون الثاني 28 محليات المدى

#الثائر


استقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل بعد ظهر اليوم، في مكتبه، سفير روسيا في لبنان ألكسندر زاسبكين الذي أوضح على الاثر أنه "تم البحث في تطور الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط". وقال: "كما جرت العادة تم التأكيد على التشابه في وجهات النظر والتفاهم العالي بيننا في ما يحدث على الساحة من قضايا أساسية. أبلغت معالي الوزير عن بعض الخطوات الروسية في سوريا لمصلحة تطبيع الأوضاع والاستقرار والأمن والتسوية السياسية واستكمال القضاء على الإرهاب وإعادة النازحين وإعادة الإعمار".

أضاف: "أكدنا مرة أخرى على ضرورة التلاحم للشعوب والتوافق في المجتمعات وتطبيق العيش المشترك والأمن المتساوي للجميع. ففي هذه الظروف علينا بذل الجهود من أجل تجاوز الخلافات وإيجاد المخارج للنزاعات. ومن المستغرب أن نسمع الدعوات للانقاذ، ومثالا على ذلك الدعوة الى مؤتمر في وارسو، من الواضح تماما انه سيكون ضد إيران. وهذا مختلف تماما عن رؤيتنا للعيش المشترك ولتنقية الأجواء في المنطقة كهدف أساسي".

الأسئلة
سئل: كيف تقيم الإتفاق الذي تم في وزارة الطاقة بين الشركة الروسية "روزنيافت" ولبنان لتوسيع منشآت النفط في طرابلس؟
أجاب: "إن هذا العقد جيد جدا، وهو مهم إقتصاديا للبنان، ولا بد من تنفيذه، ونحن مسرورون بالمشاركة الروسية التي تعتبر شريكا في هذا المشروع الكبير".

سئل: هل هي نظرة استراتيجية جديدة لروسيا في المنطقة؟
أجاب: "نحن أساسا نريد تطوير التعاون مع لبنان في المجالات كافة، ولا سيما في مجال الطاقة، وهذا الأمر قيد نقاش دائم مع الحكومة اللبنانية. وما حدث هو إحدى المحطات من التعاون الاستراتيجي الطويل الأمد".

وردا على سؤال عما إذا ما كنت روسيا متخوفة من حرب بين إسرائيل ومحور المقاومة بعد الضربات الإسرائيلية لسوريا وما يجري في ما يتعلق بالأنفاق، قال: "نحن ندعو دائما الى تهدئة الأمور، وأنا لا أرى أن هناك احتمالا لهذه الحرب. لكن يجب علينا أن نؤثر على الوضع ليكون هادئا ولا يرتفع تصاعديا".

وزير الزراعة الصربي
ثم التقى باسيل وزير الزراعة في جمهورية صربيا برانيسلاف نيديموفيك على رأس وفد، في حضور مدير عام وزارة الزراعة المهندس لويس لحود الذي أعلن أن "اللقاء مع الوزير باسيل هو استكمال للقاءات التي قام بها الوفد الصربي خلال زيارته الى لبنان حيث التقى اليوم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري، على ان يلتقي غدا رئيس مجلس النواب نبيه بري".

كما سيزور الوفد الصربي غرفة التجارة والصناعة والزراعة لتوقيع اتفاق التعاون الزراعي بين وزيري زراعة البلدين.

وقال لحود: "هذه الاتفاقية هي نتيجة زيارة الوزير باسيل الى صربيا في شهر تشرين الثاني من العام الماضي، حيث تم الاتفاق على فتح الاسواق الصربية امام المنتوجات اللبنانية الزراعية والنباتية والحيوانية، وكذلك منتجات المونة اللبنانية والتي ستكون مطابقة للمواصفات من حيث الجودة والنوعية. ونلتزم بها من خلال تشكيل لجنة متابعة مشتركة بين القطاعين العام والخاص اللبناني والصربي للتعاون الثنائي بين البلدين".

وأعلن عن "اتفاقات مستقبلية عدة ينتج عنها تخصيص يوم للمنتوجات اللبنانية في شهر حزيران المقبل في صربيا، بعد اليوم الناجح الذي كانت نظمته وزارة الزراعة في كانون الاول الماضي في هنغاريا، وايام النبيذ اللبناني التي تنظمها في العواصم الاوروبية والاميركية".

من جهة ثانية، أشار لحود الى ان المفاوضات جارية بين وزيري خارجية البلدين لتقديم تسهيلات في موضوع التأشيرات بين البلدين وصولا الى إلغائها.

نيديموفيك
بدوره، شكر الوزير الصربي وسائل الإعلام اللبنانية ولبنان وحكومته على "دعمهم لصربيا في المؤسسات الدولية إبان معركتها من اجل الحفاظ على سلامة أراضيها وحماية القانون الدولي". وقال: "في شهر تشرين الثاني الماضي بدأنا المحادثات مع الحكومة اللبنانية للتعاون في مجال الزراعة، وذلك خلال زيارة الوزير باسيل الى بلغراد، وغدا سنوقع على هذا الاتفاق. ونحن نأسف على الفترة الماضية التي لم يتم فيها التعاون بالحجم الذي نتمناه، ولكن اليوم الرياح الايجابية تهب على مستوى التعاون بين البلدين. وقد كان حجم التعاون على صعيد الزراعة بين البلدين لم يتجاوز الخمسة ملايين وهناك مجال لمضاعفة المبلغ، والمذكرة التي سنوقعها غدا ستحقق هذا الهدف. كما سنقيم مع زملائنا اللبنانيين يوما للمطبخ اللبناني في صربيا".

وأمل أن "يتضاعف عدد المسافرين السياح بين البلدين لا سيما وأن المسافة بين لبنان وصربيا لا تتعدى الساعتين ونصف الساعة في الطائرة".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
احتجاجات لبنان تدخل يومها الرابع.. وتوقعات بمظاهرات "ضخمة"
المزيد
بهية الحريري التقت المهنئين بالفطر في مجدليون
المزيد
"انقلاب داخل داعش" والبغدادي يرصد مكافأة لقتل "الجزائري"
المزيد
لجنة الاشغال اقرت اقتراح تعديل المادة 11 من الاملاك البحرية وبشرت اللبنانيين بقرب مباشرة حفر بئر الاستكشاف الاول في البلوك 4
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية