Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

نحاس في أمسية ميلادية: صرخة المرنمين تؤكد منارة العيش الواحد والتلاقي

2018 كانون الأول 17 متفرقات المدى

#الثائر


أقامت جمعية "سوشيل واي"، أمسية ميلادية بعنوان "طرابلس تغني الميلاد 3" في معرض رشيد كرامي الدولي ، برعاية النائب نقولا نحاس وحضور النائبة ديما جمالي وممثلين عن الرئيس نجيب ميقاتي ووزراء ونواب طرابلس والشمال ومطارنة المدينة وفاعليات، بمشاركة فرق كورال من المناطق اللبنانية كافة، قدموا أجمل الترانيم والأناشيد الميلادية.

بعد النشيد الوطني، تحدث الاعلامي غسان ريفي وأكد أن "ميلاد طرابلس أمن وسلام وإطمئنان ومحبة وتلاق وحوار وإنفتاح ورسالة من مدينة العلم والعلماء الى كل لبنان والعالم".

خوري
ثم تحدثت رئيسة الجمعية وفا خوري، ورحبت بالحشد الكبير في طرابلس تغني الميلاد3، وقالت:"قبل سنوات وتحديدا في العام 2014، وبينما كانت طرابلس تواجه كل أنواع الاتهامات تارة بالتطرف، وطورا بالعنف والتقوقع، كسرنا في جمعية سوشيل واي بقوة الإيمان كل حواجز الخوف، وتجاوزنا كل العراقيل، وأدخلنا الفرح الى المدينة من بابها الواسع، من خلال أمسية طرابلس تغني الميلاد، وأكملنا المسيرة".

وأضافت:"طرابلس تغني الميلاد 3، هي أمسية مزجت فيها الإختلافات بكل محبة وشراكة وتعاون، فتحولت إلى إبداع فني متكامل، يحييه عدد غير مسبوق من فرق الكورال من مختلف المناطق اللبنانية ومن كل الطوائف والمذاهب، إضافة الى ذوي الاحتياجات الخاصة، والمكفوفين، واللاجئين السوريين والعراقيين والفلسطينيين، وفنانين وعازفين من جنسيات مختلفة، جمعهم كلهم الميلاد المجيد، ووحدتهم الكلمة والنغمة والترنيمة لتأتي هذه الأمسية خطوة متقدمة على صعيد تعزيز الشراكة التي نؤمن بها في جمعية سوشيل واي ونحمل شعارها دائما شراكة الآخر".

واشارت الى ان "هذه الأمسية جامعة مستوحاة من نهج لطالما اعتنقناه ومارسناه نحن أبناء طرابلس، مسيحيوها ومسلموها، نهج الإيمان بالإنسان وبرسالة الإرتقاء بالإنسانية. فالدين يجمع لا يفرق، والدين ساحة تلاق، لا عداوة وبغضاء فيها، والدين محبة، وفي المحبة تسامح وتجدد وحياة. وفي ميلاد يسوع المسيح حياة تفاؤل وأمل، خلاص من الظلم والظلمة، فرحة في كل حي ومنزل. أبانا الذي في السماوات، اهدنا الصراط المستقيم، وليكن ميلاد طرابلس وهجا يشع نورا على قيمنا العائلية والإنسانية الواحدة".

وختمت:"ولد يسوع المسيح فاليمحى البغض ولتدفن الحرب ولينبت الحب، شاكرة كل الرعاة والداعمين وكل من ساهم في إنجاح هذه الأمسية".

نحاس
بدوره قال نحاس:"طرابلس تغني الميلاد، هذا نغم فرح، نغم إستشراف نور من السماء، نور يبشر بالمحبة، نور يدعو الانسان الى التقرب من محبة الله من أجل إحتضان أخيه الانسان. طرابلس تغني الميلاد تراث، عايشته المدينة ناهلة من هذا النغم الذي طبعها على مدى العصور، وها هي تستعيد زخمه ونبضه لأن بقدر ما قست الأيام عليها تبقى عاصية منتفضة أبدا على كل آفات الظلم".

وأضاف:"طرابلس تغني الميلاد، هي صرخة من أفواه المرنمين لتؤكد أنها منارة العيش الواحد والتلاقي والتفاعل بين كل مكونات أبنائها على مختلف الصعد. وطرابلس اليوم لا تغني الميلاد مع الكورال الموجود من كل المناطق، بل لبنان كله يغني الميلاد عبر طرابلس، وهي دلالة الى عودة المدينة لدورها منارة حقيقية ومدينة علم وعلماء".

الامسية الموسيقية
ثم إنطلقت الأمسية الموسيقية بإشراف العازفة فاديا دوماني ومشاركة فرق الكورال: المعهد الوطني للموسيقى، أكاديمية إلياس الرحباني للموسيقى، جامعة البلمند، الجامعة الأنطونية ـ مجدليا، المدرسة اللبنانية للضرير والأصم ـ الحدث ـ بعبدا، واحة الفرح لذوي الاحتياجات الخاصة، ليسيه سان نقولا عين المير ـ صيدا، المفوضية العامة للاجئين، مدرسة العزم، مدرسة البنات الوطنية للروم الأرثوذكس ـ طرابلس، المدرسة الوطنية الأرثوذكسية ـ عكار، الثانوية الوطنية الأرثوذكسية (مار إلياس) الميناء، ثانوية بكفتين الأرثوذكسية، مرتل مطرانية الروم الكاثوليك ـ طرابلس، إضافة الى منشدين من اللاجئين السوريين والعراقيين.

وقد غنت هذه الفرق على مدار ساعة ونصف الساعة باقة من الأغاني الميلادية، وتخلل ذلك قراءات من الانجيل المقدس والقرآن الكريم للنائب نحاس والنائبة جمالي، لتستكمل الأمسية بعد ذلك وسط تفاعل كبير من الجمهور تعبيرا عن الفرح والاعجاب بما يقدمه أكثر من 220 منشدا إجتمعوا على المسرح وقدموا أجمل ما لديهم".

من جهة ثانية، اعلنت الجمعية ان الحشد الكبير الذي "حضر الأمسية شكل رسالة واضحة نجحت جمعية سوشيل واي في إيصالها الى كل العالم، بأن طرابلس كانت وما تزال وستبقى مدينة العيش الواحد والتلاقي والانفتاح والتسامح، وأن المدينة قد استعادت حضورها وتألقها بين المدن اللبنانية، وأن ما تستطيع القيام به في كل المناسبات لا يضاهيها فيه أي مدينة أخرى".

ولفتت الى "ان هذا الحشد شكل لها ايضا إرباكا، نظرا لتدفق الحشد البشري غير المتوقع وغير المسبوق، والذي ضرب كل التنظيم والبروتوكول المعتمد، ما دفعها الى توجيه إعتذار الى جميع الحضور وخصوصا ممن لم يجدوا أماكن لهم"، مؤكدة "أنها تحرص دائما، على إحترام وإجلال أصدقائها ومدعويها وزوارها الذين تتشارك معهم في آداء رسالة إنسانية إجتماعية سامية".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
العثور على الشاب الذي فقد أمس في جرد مربين الضنية
المزيد
فرعون: القمة تعزز بقاء لبنان تحت المظلة العربية والدعم السياسي والمالي
المزيد
حماده: كلنا مقصر ولكن أنتم الأمل والمصالحة الوطنية باقية ولا داعي لليأس
المزيد
عصابة تروّج المخدرات في كسروان وجبيل.. من هو "الأسمر"؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية