Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عربي ودولي

المفوض التجاري البريطاني: العلاقات التجارية مع لبنان مستقبل للاستثمار

2018 كانون الأول 10 عربي ودولي المدى

#الثائر


اعتبر سايمون بيني المفوض التجاري لملكة بريطانيا في منطقة الشرق الأوسط وأفغانستان وباكستان لدى وزارة التجارة البريطانية، بعد زيارته لبنان، "ان العلاقات التجارية بين المملكة ولبنان، مستقبل للاستثمار والتجارة".

وقال بيني، بحسب بيان صادر عن السفارة البريطانية :"اسعدني أن أزور لبنان لأول مرة بعد استلام منصبي الجديد كمفوض تجاري لصاحبة الجلالة، قبل انعقاد المؤتمر اللبناني البريطاني للاستثمار في بريطانيا الذي يترقبه الجميع، والمزمع عقده في لندن هذا الأسبوع. ويشكل المؤتمر محطة هامة في تاريخ العلاقات الثنائية بين بلدينا، إذ يعزز الفرص المفترض أن تقدمها الأسواق اللبنانية، ويحفز على تنفيذ الإصلاح الاقتصادي، ويزيد مستوى الثقة الدولية بلبنان".

وتابع البيان:"قواسم كثيرة تجمع بين بلدينا، منها روح المبادرة، وقوى عاملة تتمتع بمستويات علمية ومهارات عالية، ورؤية عالمية تصب في مصلحة الأعمال التجارية الكبيرة والصغيرة. وتأتي زيارتي أيضا في مرحلة اقتصادية دقيقة لبلدينا، في ظل تأهب بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي، فيما يهم لبنان على وضع برنامج إصلاحي طموح من أجل إنعاش الاقتصاد. وبالتالي، يهدف دوري إلى إعطاء قوة دفع للعلاقات التجارية القائمة بين بريطانيا وبلدان الشرق الأوسط، ولبنان شريك رئيسي في هذا المسعى".

واضاف:"يمثل لبنان آفاقا جديدة للمستثمرين الساعين إلى تحقيق المكاسب. ففي نيسان الماضي، نشرت الحكومة اللبنانية خطة الاستثمار الرأسمالي التي لاقت دعما واسعا من المجتمع الدولي في مؤتمر سيدر، وهي خطة تمتد على ثلاث مراحل، وتقضي بتنفيذ أكثر من 250 مشروعا خلال السنوات القادمة يصل مجموعها إلى نحو 22 مليار دولار أميركي، ويعتمد 40% منها على نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص. يحتمل أن تحقق كل تلك المشاريع، التي تخاض في مجالات كتوليد الطاقة والنقل العام وإمدادات المياه، إيرادات هائلة للمستثمرين. في العام 2017، بلغت قيمة الصادرات البريطانية إلى لبنان 461 مليون جنيه استرليني، محققة زيادة بنسبة 10% عن العام 2016. وكان زملاؤنا في مكتب التجارة الدولية في بيروت قد شاركوا في منتديين أقيما هذا العام في بيروت لأغراض التعليم، بما فيهما معرض التعليم والتوجيه (EDEX)، مركزين اهتمامهم على وسائل التكنولوجيا التعليمية بمشاركة أكثر من 13 شركة بريطانية".

واعلن:"لطالما شكل القطاع الخاص في لبنان محركا للنمو، صمد في وجه كل التحديات في السراء والضراء. ويتفرد هذا البلد بعوامل تمايزه عن أي بلد من بلدان المنطقة، وبلدان العالم في النهاية، إذ يرتكز على قاعدة هائلة ومرِنة من التحويلات المالية، وقطاع مصرفي ضخم ومربح، وقطاع خاص حيوي أثبت تفوقه في مجال السياحة، فضلا عن مجالات الهندسة المعمارية والبناء، وتجارة الجملة والتجزئة. وأخذ يستفيد بشكل متزايد من قطاعات الأدوية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالاتظ، تترافق تلك العوامل بمشهد الفن والتصميم والأزياء الذي تظهر بصماته في العالم أجمع، فارضا لبنان على الخارطة العالمية باستحقاق وجدارة".

واضاف:"تحتضن بريطانيا نحو 5.7 مليون شركة، 99.9% منها مؤسسات صغيرة ومتوسطة. وبالتالي، ولا نغالي إطلاقا إن قلنا، على غرار الوزير البريطاني لشؤون التجارة الدولية ليام فوكس، إن الشركات الصغيرة هي العمود الفقري لاقتصادنا المحلي في بريطانيا. تحتل بريطانيا المرتبة الأولى في أوروبا من حيث شركات التكنولوجيا الناشئة، وتحتضن بعض شركات التكنولوجيا الأسرع نموا. ففي عطلة نهاية الأسبوع الماضي، احتفلت بريطانيا بسبت المنشآت الصغيرة Small Business Saturday، وهو حدث سنوي يساند فكرة توسيع الأعمال التجارية الصغيرة في بريطانيا، ويدعمها بشدة. وكان عدد كبير من تلك الشركات الصغيرة قد وطد روابطه مع لبنان، الذي لفت الانتباه بقطاع التكنولوجيا المتنامي فيه بوتيرة متسارعة، وأثار اهتماما كبيرا لدى اللاعبين العالميين في هذا المجال".

وقال البيان:"نحتفل أيضا بالمبادرات التي قربت المسافات الجغرافية بين لندن وبيروت على مستوى التكنولوجيا، ما ساعد أصحاب العقول المتوقدة من أبناء هذا الجيل في إيصال الاختراعات المستقبلية إلى الأسواق العالمية. فبفضل تزويد شركات التكنولوجيا الصغيرة بالأدوات المناسبة للتمدد إلى خارج الحدود، يتيسر تصدير الأفكار والخدمات التكنولوجية البريطانية واللبنانية".

وتابع:"عقب إنشاء المركز اللبناني البريطاني للتبادل التكنولوجي في العام 2015، في إطار مبادرة مشتركة بين المصرف المركزي في لبنان والحكومة البريطانية، تمكنت عدة شركات ناشئة من التنامي بوتيرة متسارعة إلى حد توسيع نشاطها في كلا البلدين، واستقطاب اهتمام واسع من المستثمرين. وخلال السنوات الثلاث الماضية من عمله، نجح هذا المركز في توفير ما يقارب 2000 وظيفة في لبنان ودعم 86 شركة لبنانية ناشئة، كذلك ساهم في تيسير معاملات تجارية مع بريطانيا فاقت قيمتها 8.5 مليون دولار أميركي، ما أتاح للشركات في لبنان أن تزيد إيراداتها بمقدار 26 مليون دولار".

واضاف:"لعل سلايدر Slidr خير مثال عن شركة ناشئة بفضل المركز اللبناني البريطاني للتبادل التكنولوجي. وسلايدر هو موقع إلكتروني يرتكز على طريقة حسابية (لوغاريتم) من أجل وضع أسعار مقارنة لأدوات التكنولوجيا في متناول العملاء. وقد وسعت الشركة اليوم دائرة أعمالها واتخذت مقرا لها في لندن، بعد أن كانت نشأتها الأولى في لبنان. فانطلاقا من دورها كمواقع للتجارة الإلكترونية القادرة على توجيه الحشود، يتاح للشركات الناشئة، على مثال سلايدر، اختراق صناعة التسوق عبر الإنترنت المقدرة قيمتها بمليارات الدولارات".

واضاف:"ينظر مكتب المركز في لندن إلى لبنان على أنه جسر عبور بين بريطانيا والشرق الأوسط والأسواق الناشئة. وقد أدخل إلى لندن مشاريع عالمية تقدم ابتكارات مثل الجراحة عن بعد، والمنتجات التكنولوجية المخفضة للناس، والكشف المبكر لنوبات الربو، وأجهزة الضبط التلقائي لآلة الغيتار، والولاعات الذكية التي تساعدك في الإقلاع عن التدخين. يشهد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في لبنان نموا ملحوظا بفضل جيل جديد من المواهب الشابة التي تستغل فرص الشركات الناشئة للتقدم بها نحو الأسواق الدولية، ما يسمح لبريطانيا ولبنان على السواء الاستفادة من هذا التعاون. لذا، نحرص من خلال مركز التبادل التكنولوجي على مساعدة شركات التكنولوجيا في التوسع على المستوى الدولي، أنما مع ترسيخ قيمتها في موطنها الأم".

وختم:"إذ توشك بريطانيا على إنجاز آلية خروجها من الاتحاد الأوروبي، نتطلع جديا إلى زيادة القدرات التقنية عبر تلك الشركات الصغيرة الناشئة بين جيل الشباب في الشرق الأوسط. لطالما قامت علاقات تجارية متينة بين بريطانيا ولبنان على مر التاريخ. وبالتالي، سيكون للتكنولوجيا والابتكار دور فعال في ضمان استمرار تلك العلاقات وازدهارها، من خلال دعم الشركات الصغيرة التي تجمع بين المواهب البريطانية واللبنانية في مجال ريادة الأعمال".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
3 جرحى في اشكال أمني في بر الياس
المزيد
وزارة الصحة: الطفل الفلسطيني وهبي تلقى العلاج وادخل الى المستشفيات
المزيد
توقعات بموت مبكر لأكثر من مليار إنسان
المزيد
صدور الجزء الثالث من مجموعة قرارات المجلس الدستوري
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية