Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

يازجي: باقون في ديارنا حتى الموت رغم الارهاب وانتهاكات حقوق الانسان

2018 تشرين الثاني 10 متفرقات المدى

#الثائر

أحيت جوقة الكنارة الروحية، لمناسبة مرور 1400 سنة على رقاد القديس يوحنا الرحيم شفيع مدينة ليماسول في قبرص، أمسية بيزنطية مرتلة في مطرانية ليماسول بقيادة الشماس ملاتيوس شطاحي، وذلك بدعوة من متروبوليت ليماسول المطران أثناسيوس، وحضور بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي.

وحضر الأمسية من الجانب الأنطاكي: الأساقفة موسى (الخوري)، أفرام (معلولي - الوكيل البطريركي)، رئيس دير سيدة البلمند البطريركي الأرشمندريت رومانوس الحناة، الأرشمندريت برثنيوس اللاطي، كاهن الرعية الأنطاكية في ليماسول الأب ميشال سابا، كاهن رعية القديسة هيلانة في باريس الأب بولس مراد، رئيس الشمامسة الأرشيدياكون جراسيموس كباس.
ومن الكنيسة القبرصية: الأسقف نيقولاوس (أماثوس)، وكيل المطران مورفو الأرشمندريت فوتيوس، الأرشمندريت اسحق بندلي، وعدد من الرهبان وفاعليات مدينة ليماسول وحشد كبير من المؤمنين.

استهلت الأمسية الاحتفالية بكلمة ترحيبية ألقاها الأرشمندريت بندلي رحب بها بالبطريرك يوحنا العاشر والوفد الكنسي المرافق، كما حيا كورال الكنارة الروحية فردا فردا، مثنيا على مشاركة الجوقة في احتفالات عيد القديس يوحنا الرحيم شفيع مدينة ليماسول.

ثم ألقى متروبوليت ليماسول المطران أثناسيوس كلمة، رحب بها بالبطريرك يوحنا العاشر، مشددا على عمق العلاقات الطيبة التي تسود بين الكنيستين، واصفا البطريرك يوحنا ب"بطريرك المحبة والأخوة والانفتاح"، شاكرا للكورال "أداءه المتميز والراقي والغني بالإرث الأنطاكي وعشقه للترتيل البيزنطي".

يازجي

ورد البطريرك يازجي بكلمة حملت جملة مواقف وثوابت كنسية ووطنية عبر في بدايتها عن "سعادته لوجوده في مدينة ليماسول بين أبنائه من الرعية الأنطاكية وسط أخوة تجمعه مع متروبوليت ليماسول المطران أثناسيوس والرهبان المقيمين في متروبوليتية ليماسول"، مؤكدا "أن متروبوليتية ليماسول قد شهدت في عهد المطران أثناسيوس تطورا وازدهارا روحيا وفكريا، هذا الازدهار الذي ينمو من الغرس الصالح المغروس بشخص المطران أثناسيوس وبحكمته وروحانيته وصمته ومحبته للناس وللشبيبة".

وفي الشق الكنسي، شدد يازجي على "عمق العلاقات الأخوية التي تربط بين الكنيستين الأنطاكية والقبرصية الأرثوذكسية"، متطرقا إلى "درب الآلام الطويل الذي تمر به كنيسة أنطاكية في سوريا والمنطقة، من تهجير وخطف وتدمير للحجر والبشر ودور العبادة والكنائس والأديرة. لكن وبالرغم من كل ذلك، فإن كنيسة أنطاكية هي شهيدة وشاهدة للحق والإيمان النابض الذي لا ينطفئ من قلوب أبنائها رغم الضيقات وعتمات الدهر".

واضاف: "إذا ما تعمقنا اليوم بوجود كورال الكنارة الروحية في قبرص لهو دليل على تمسك الشبان والشابات بلغتهم ومحبتهم لكنيستهم وللخدمة والعطاء، وهذا هو فعل التحدي والإيمان والنور تجاه العواصف وقساوة العيش".

وقال: "ما زال مسلسل الإرهاب يتنقل في منطقتنا وسط تعتيم على ملف مطراني حلب بولس يازجي ويوحنا إبراهيم، وانتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان وتفشي الكراهية والحقد، ولكننا وبالرغم من ذلك، إننا باقون وثابتون في ديارنا حتى الموت".

كما تحدث يازجي عن زيارة القبارصة إلى كنائس وأديرة سوريا وعشقهم لعراقة وقداسة تلك الأديرة "التي بقيت صامدة رغم الغمامة السوداء".

وفي الختام، شكر يازجي المطران أثناسيوس على محبته، كما هنأ كورال الكنارة الروحية على أدائه المتميز، متمنيا له "المزيد من الإزدهار والعطاء".

وفي الختام، جرى تبادل للصور التذكارية والتمس الجميع بركة البطريرك يوحنا العاشر والمتروبوليت أثناسيوس.


اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
تيمور جنبلاط تابع مع خير آلية معالجة اضرار العواصف في الجبل
المزيد
دريان وصل الى موسكو للمشاركة في مؤتمر رابطة العالم الاسلامي
المزيد
مجلس الدفاع الاعلى اتخذ قرارات حاسمة باعادة الامن الى قرى عاليه
المزيد
وديع الخازن زار ميقاتي: للافادة من تثمير مقررات سيدر وتطبيق ما تبقى من الطائف
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية