Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عربي ودولي

رسالة من زيلنسكي تدعو للسلام والفيفا ترفض بثها في المونديال

2022 كانون الأول 18 عربي ودولي

#المغرّد

رسالة من زيلنسكي تدعو للسلام والفيفا ترفض بثها في المونديال

أعدّ رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي نداء خاص من أجل السلام، كان من المقرر توزيعه في 18 كانون الأول قبل المباراة النهائية لبطولة كرة القدم في قطر. إن مناشدة الرئيس للعالم ومن أجل السلام تشير إلى الأهمية العالمية لكرة القدم باعتبارها لعبة توحد مليارات البشر والدول المختلفة في سلام وعواطف إيجابية مشتركة. اقترح الرئيس صيغة سلام صادقة، ليس فقط لإنهاء الحرب في أوكرانيا، ولكن أيضًا لجعل عالمنا أكثر أمانًا.

لا يوجد شيء سياسي في دعوة الرئيس يمكن أن يضفي صبغة سياسية على الحدث الرياضي، وبشكل خاص لا تتضمن الكلمة تقييمات ذاتية، وإشارات سياسية، وأكثر من ذلك لا تتضمن أي اتهامات. يشير الرئيس إلى أن السلام على الأرض ممكن بنفس الطريقة التي توحد بها اللعبة السلمية الشعوب المختلفة في ملعب كرة القدم.

أيدت قطر مبادرة الرئيس. لكن الفيفا أعاقت المبادرة ولم تسمح بعرض رسالة الفيديو للرئيس قبل المباراة النهائية. لا يزال هناك وقت لكي تقوم الفيفا بتصحيح الخطأ وإلغاء حظر عرض هذا الرسالة. يجب ألا تخشى الفيفا أن تسمع كلمات السلام في احتفال كرة القدم العالمي الذي يمثل السلام.

نص رسالة الفيديو باللغة العربية


تحياتي الحارة من أوكرانيا لكل عشاق كرة القدم والحياة والسلام! أهنئ الكوكب كله على نهائي كأس العالم! سنشهد اليوم انتصارًا مشتركًا - احتفالًا بالروح البشرية.

تثبت مباراة كأس العالم هذه مرارًا وتكرارًا أن البلدان والشعوب المختلفة يمكنها أن تقرر من هو الأقوى في لعبة عادلة، وليس لعبة النار. في ساحة المباراة الخضراء، وليس ساحة المعركة الحمراء. هذا حلم كثير من الناس! .. عندما يتنافس اللاعبون ويتمتع الجميع بالسلام. يحب كل والد اصطحاب ابنه إلى مباراة كرة قدم. أينما كانت. وكل أم تود أن يعود ابنها من الحرب. أينما كانت. قبل كل شيء، أوكرانيا تسعى إلى السلام!

لقد قدمنا للعالم صيغة سلام نزيهة تمامًا. اقترحناه لأنه لا يوجد أبطال في لعبة الحرب، لا يمكن أن يكون هناك تعادل في المعركة. لذلك، أعلن عن مبادرة عقد القمة العالمية لصيغة السلام - هذا الشتاء. قمة توحد كل شعوب العالم حول فكرة السلام العالمي. بعد المباريات تخلو مدرجات الملاعب من اللاعبين أما بعد الحرب فتصبح المدن خالية من الناس. لذلك يجب أن تخفت لغة الحروب، ويجب أن يكون السلام هو المنتصر، كما هو الحال الآن هنا في قطر. كأس العالم وليست حربا عالمية. هذا ممكن!

الرجاء دعم أوكرانيا وجهودنا لاستعادة السلام! انضموا إلى القمة العالمية لصيغة السلام وانصروا السلام! دعونا نرى خاتمة كأس العالم - ونهاية الحرب معاً. المجد لأوكرانيا! عيد وطني سعيد لقطر!
President of Ukraine Volodymyr Zelenskyy prepared a special appeal for peace, which was to be distributed on December 18 before the final game of the football championship in Qatar. The President's appeal to the world and for peace notes the global importance of football as a game that unites billions of people and different nations in peace and common positive emotions. The President proposed an honest Peace Formula to end not only the war in Ukraine, but also to make our world safer.

There is nothing political in the president's call that could give a political color to the sports event, namely, there are no subjective assessments, political signals, and even more so no accusations. The President notes that peace on earth is possible in the same way that a peaceful game unites different peoples on the football field.

Qatar supported the initiative of the president. But FIFA blocked the initiative and does not allow the video address of the president to be shown before the final game. There is still time for FIFA to correct the error and unblock the display of this appeal. FIFA should not be afraid that words of peace will be heard at the global football celebration that represents peace






اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
أفيوني دعا لخطة جذرية شاملة لوقف الانهيار: نحتاج الى دعم دولي والمطلوب حكومة اختصاصيين تنال ثقة الداخل والخارج
المزيد
الرياشي متضامن مع راغب علامة
المزيد
تعرّف على هذه المشاريع المستقبلية لوكالة ناسا
المزيد
نعمة طعمة: السعوديون لا يتدخلون في مسار التأليف أو أي شأن داخلي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية