Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عربي ودولي

الدفاع الروسية تعلن عن إلحاق خسائر جسيمة بالجيش الأوكراني على عدة محاور

2022 أيلول 17 عربي ودولي

#المغرّد

الدفاع الروسية تعلن عن إلحاق خسائر جسيمة بالجيش الأوكراني على عدة محاور

قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، اليوم السبت، إن خسائر القوات الأوكرانية المسلحة في منطقتي نيكولاييف وخيرسون بلغت أكثر من 140 قتيلاً وجريحًا.
وأوضح البيان: "في بلدة برافدينو، في مقاطعة خيرسون، قام العدو بمحاولة هجومية فاشلة بمساعدة سريتين، تدعمهما 9 دبابات و16 عربة قتالية مصفحة من اللواء الميكانيكي الثامن والعشرين".
"القوات المسلحة الروسية قضت على أكثر من 120 جنديا أوكرانيا و7 دبابات و13 عربة نقل جند".

كما حيدت القوات الجوية الروسية بضربات موجهة أكثر من 50 قوميا أوكرانيا متطرفا، ودمرت أكثر من 10 مركبات قتالية خاصة في مقاطعة خاركوف".

"قضت الضربات العالية الدقة التي شنتها قوات الفضاء الروسية على نقاط الانتشار المؤقت لوحدة كراكن القومية، واللواء الآلي 92 و81 في مقاطعات دفورتشينوي وشيفتشينكوفو وكوبيانسك في مقاطعة خاركوف على أكثر من 50 قوميا ودمرت 10 مركبات عسكرية خاصة".

كما ذكر البيان أن " القوات الروسية نفذت ضربات نارية مركزة على المواقع القتالية للواءي المشاة الميكانيكيين 58 و93 في منطقتي دروزكوفكا وأرتيوموفسك، واستهدفت اللواء الآلي 53 في منطقة زايتسيفو في جمهورية دونيتسك الشعبية، حيث تم قتل 230 جنديًا أوكرانيًا وتدمير 10 دبابات و23 مركبة قتالية مدرعة".
وتم تدمير أربعة مستودعات أوكرانية تحتوي على ذخائر الصواريخ والمدفعية في جمهورية دونيتسك وخاركوف وزابوروجيه نتيجة الضربات العسكرية الروسية.
وأوضح البيان: "أصابت الضربات الجوية العملياتية والتكتيكية وطيران الجيش وقوات الصواريخ والمدفعية خمسة مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية في بلدات بيسكونوفكا وسفيرسك ونوفوكرينكا وأرتيموفسك في جمهورية دونيتسك الشعبية وكاميشيفاخ ومنطقة زابوروجيه، بالإضافة إلى 53 وحدة مدفعية وقوة بشرية ومعدات عسكرية في اليوم الواحد للقوات المسلحة الأوكرانية في 117 نقطة".

تم تدمير أربعة مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة في مناطق زولوتشيف في منطقة خاركوف وكيروفو في جمهورية دونيتسك الشعبية وأوميلنيك وفيسليانكا في منطقة زابوروجيه.

وتابع البيان: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية، خلال اليوم الماضي، ثماني طائرات مسيرة أوكرانية بالإضافة إلى 25 قذيفة تم إطلاقها من راجمات "هيمارس" و"أولخا".
"أسقطت أنظمة الدفاع الجوي ثماني طائرات دون طيار في مناطق بلدات بوكروفسكوي، وبريستوفوي، وكوديما بجمهورية دونيتسك الشعبية، وفربوفوي، وبولوغي في منطقة زابوروجيه، ونوفوفوسكريسنسكوي، وتشكالوفو في منطقة خيرسون، وكومسومولسكوي في نيكولاييف، إضافة إلى تدمير 25 قذيفة تم إطلاقها من راجمات الصواريخ من طراز "هيمارس" و"أولخا" في منطقتي كاخوفكا وخيرسون".

وكشف البيان أن القوات الأوكرانية استأنفت قصف منطقة محطة الطاقة النووية زابوروجيه، وأطلقت 15 قذيفة في ليلة واحدة.
"استأنف نظام كييف الاستفزازات لإحداث تهديد بحدوث كارثة مفتعلة في محطة الطاقة النووية في زابوروجيه، وخلال النهار، قصفت المدفعية قرية فولنا داشا ومحطة فرعية للطاقة الحرارية تقع بالقرب من محطة الطاقة النووية".

وحددوا أنه "تم إطلاق ما مجموعه 15 قذيفة مدفعية من منطقة نيكوبول في مقاطعة دنيبروبتروفسك، وتم قمع وحدات المدفعية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية خلال الرد على مصدر النيران".
أشارت وزارة الدفاع إلى أن الوضع الإشعاعي في محطة زابوروجيه لا يزال طبيعيًا.
وذكر البيان أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 293 طائرة، و155 طائرة هليكوبتر، و973 1طائرة مسيرة، و375 منظومة دفاع جوي، و998 4 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، 837 راجمة صواريخ، و393 3 مدفع ميدان ومدفع هاون، فضلا عن 5640 مركبة عسكرية خاصة".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
سفير الأرجنتين حاضر في الكسليك عن مساهمات أميركا اللاتينية في السلام وعن القانون الدولي
المزيد
ابي اللمع: في 26 تموز خرج لبنان من عتمة القبور وظلامية الاحتلال مرفوع الرأس شامخا ابدا
المزيد
بعد "معاقبته" الطلاب.. نائب يسأل وزير التربية: ماذا بعد؟
المزيد
"اسرائيل" تراقب الجيش اللبناني
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية