Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا - العقوبات على الرئيس بري قد تنسف آخر أمل بالحل في لبنان. - كلية الفنون بجامعة ليدز بيكيت البريطانية تمنح الباحثة الأردنية نسرين الصبيحي درجة الاستحقاق في رسالة الماجستير - كيسنجر في الصين للمرة المائة... وشي يستقبله «صديقاً قديماً» - الجحنفل - العسكريون المتقاعدون يطالبون بتصحيح الرواتب وموازنة ٢٠٢٣ ويهددون بالتصعيد. - فقط في هذه الحالة، سيتخلّى حزب الله عن ترشيح فرنجية. - دوة اقليمية افتراضية لليونسكو حول الإرث الطبيعي والتنوع البيولوج بمشاركة لبنانية لموقع "الثائر" - هؤلاء هم مَنْ يحكم أمريكا والعالم، وبايدن هو الواجهة فقط . - «يوتيوب» يختبر ميزة قفل الشاشة لمنع التفاعلات غير المقصودة أثناء مشاهدة الفيديو - تدهور قيمة الليرة يجبر العائلات السورية على العزلة

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقالات وأراء

قزي يرد على الإعلام، ويتهمنا بالحقد عليه وسريوي يوضح

2022 آب 18 مقالات وأراء

#المغرّد

قزي يرد على الإعلام، ويتهمنا بالحقد عليه وسريوي يوضح


اكرم كمال سريوي


رد الوزير السابق سجعان قزي على وسائل الإعلام، التي انتقدت كلامه عن تأييده بقاء الرئيس عون في بعبدا، وعدم جواز تسليم السلطة إلى حكومة الرئيس نجيب ميقاتي، كونها حكومة تصريف أعمال، وما ينطبق على الحكومة المستقيلة وبقائها حتى تشكيل حكومة جديدة، ينطبق على رئاسة الجمهورية.


لم نورد في مقالنا أي تحريف لكلام سجعان قزي، وقمنا بالتذكير بمواد الدستور التي تمنع بقاء الرئيس في سدة الرئاسة بعد أنتها مدة ولايته، وأن عليه تسليم السلطة إلى الحكومة، دون أن يستثني الدستور حكومة تصريف الأعمال. أما مبدأ استمرار الحكومة المستقيلة بتصريف الأعمال، فهو مبدأ دستوري نصت عليه المادة ٦٢ من الدستور.


أقرّ الوزير قزي في رده بصحة ما ذكرناه من الناحية الدستورية، لكنه أصرّ على رأيه معتبراً: «أن الشعب لا يثق بحكومة تصريف أعمال، وأن هذه الحكومة هي حكومة فريق واحد (٨ آذار) ، وأنها فشلت، وهي غير مؤهلة من الناحية السياسية والوطنية والميثاقية لاستلام إدارة البلاد، مع أن الدستور يلحظ ذلك». وفات السيد قزي أن هذه الحكومة هي شرعيةوتتوافر فيها الميثاقية المطلوبة، ويشارك فيها أطراف من خارج فريق الثامن من آذار وتقوم بمهامها طبقاً لأحكام الدستور .


وأوضح قزي في رده أنه قال : يخشى أن يعتبر رئيس الجمهورية أن اجتهاد "الضرورات تُبيح المحظورات" ينطبق عليه.

للتأكد من صحة الكلام أعدنا الأستماع إلى مقابلة الوزير قزي كاملة، وهي موجودة على موقع تلفزيون OTV ، تحت عنوان «سجعان قزي: في هذه الحالة فليبقَ الرئيس عون في بعبدا بعد أنتهاء ولايته».

ولقد كرر قزي في المحور الأخير من الحلقة، رفضه القاطع تسلّم حكومة نجيب ميقاتي صلاحيات الرئيس، في حال عدم انتخاب رئيس جديد، وذكر أكثر من مرة مبدأ «الضرورات تبيح المحظورات» وهذا ينطبق على الرئيس عون في حال لم يتم تشكيل حكومة جديدة، أو انتخاب رئيس جديد.

ولم ينسَ قزي التذكير بأنه ينطلق من منطلق طائفي في مقاربته هذا الأمر.


غريب فعلاً أن ينسى السيد قزي ما قاله قبل يوم واحد، وأن يصدر رداً مغايراً، رغم أن المقابلة مسجلة بالصوت والصورة، وموجودة على موقع يوتيوب!!!! ثم يعمد بعد كل هذا إلى اتهامنا بالحقد عليه، والتعرض له بالشخصي.


لقد ذكرنا الوقائع بكل شفافية ومصداقية، وكما يقول المثل: "البحر يكذّب الغطاس"، فكل ما نشرناه، وحتى رد السيد قزي، موجود على موقع "الثائر" ، فنحن حفظنا له حق الرد، التزامنا منا بالمصداقية والشفافية في نقل الخبر إلى جمهورنا ومتابعينا، وندعو الجميع إلى التأكد من كل ما ذكرناه، وندعو السيد قزي الذي نحترم حرية رأيه، إلى قول الحقيقة كاملة، وعدم إلقاء الاتهامات جزافاً، خاصة أنه يطرح نفسه ولو ضمنياً كمرشح رئاسي، فليس لدينا نية أو وقت لإضاعته بالحقد و الترهات مع أحد.
اخترنا لكم
التناقض الأميركي
المزيد
قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
شي وكيسنجر... وبوتين
المزيد
اخر الاخبار
التناقض الأميركي
المزيد
اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم!
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
إبعاد لاعبين عن منتخب العراق بسبب "فيديو كورونا"
المزيد
أوميكرون ينتشر 70 مرة أكثر من دلتا لكنه "لقاح رباني"
المزيد
المنازلة بين باتريوت وكينجال، ماذا حدث في أوكرانيا؟؟؟
المزيد
فضل الله:أي محاولة لإيجاد تسوية للمال العام هو جريمة سنعمل جاهدين لمنع ارتكابها
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!