Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

الحسنية ممثلا أبو فاعور: المدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية هما المدخل لوحدة الوطن وتنميته

2019 أيلول 07 محليات المدى

#الثائر

رعى وزير الصناعة وائل أبو فاعور ممثلا بمفوض العدل في الحزب التقدمي الاشتراكي نشأت الحسنية، احتفال تخريج الناجحين في الشهادة الثانوية العامة في ثانوية حرمون الرسمية في راشيا، في حضور رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ صالح أبو منصور، رئيس بلدية راشيا بسام دلال، وكيل داخلية التقدمي رباح القاضي، رئيس مجلس أمناء جامعة MUBS الدكتور حاتم علامة، المدير الاقليمي لمدارس العرفان الشيخ بشير حماد ومدراء ثانويات ومدارس ومعاهد ورؤساء بلديات ومخاتير وذوي الطلاب.

قدم اللقاء التلامذة سامي تمراز وأليسار أيوب وياسمينة مداح، ثم ألقت الطالبة أميرة ريدان كلمة الخريجين وألقى الدكتور فراج معلاوي كلمة مجلس الأهل مشددا على "أهمية مواكبة التعليم الرسمي ورفده بالطاقات واهتمام الدولة بهذا القطاع الذي يعد الحاضنة الاساسية للتعليم".

وألقى مدير الثانوية علي ابو لطيف كلمة نوه فيها بإنجازات الثانوية وحصولها هذه السنة على ثلاث منح للدراسة في الجامعة الأميركية واللبنانية - الأميركية في بيروت مقدمة من "الوكالة الأميركية للتنمية الدولية"، ومنحة رابعة للدراسة في الولايات المتحدة مقدمة من "أميديست لبنان". وشدد على أن "النتائج المشرفة التي يحققها طلابنا كما طلاب كل الثانويات الرسمية في المنطقة، إنما هي تتويج لمسار نتشارك فيه مع المدارس المتوسطة الرسمية والخاصة، التي نتوجه إليها بالتقدير والشكر، مؤكدين التكامل معهم من أجل خير المنطقة وأجيالها المقبلة".
وشكر كل من يدعم الثانوية ويساهم في إنماء المنطقة وتقدمها.

الحسنية
وكانت كلمة لممثل أبو فاعور قال فيها: "شرف لنا أن نلتقي في هذه المنطقة العزيزة التي تمثل بالنسبة لنا قيمة وطنية كبرى برجالها ونسائها وشبابها. فأبناؤها مثال للعزة والرجولة والشهامة والقيم الأخلاقية وهم ولبنان صنوان بسطوا أيديهم وقلوبهم فوضعوا بصامتهم في كل بقاع الوطن. هي مناسبة لنؤكد مجددا العلاقة التي تربط حزبنا والتعليم الرسمي بمسيرة النهوض بالوطن، رغم كل الاهمال والاجحاف والاخفاقات الموروثة، من نظام طائفي كان ولا يزال في تركيبته وذهنيته معاد للتعليم الرسمي، وعند الحديث عن التعليم الرسمي نستذكر كبير الشهداء واب التعليم الرسمي وقائد معركة إرسائه لبناء المجتمع السليم الشهيد كمال جنبلاط الذي ناضل ودافع عن التعليم الرسمي وعمل على فتح المدارس والمعاهد الرسمية في مختلف الأراضي، ليعم العلم والمعرفة التي اعتبرها طريقا لتكوين الإنسان، وهو من قال وفعل فلنفتح المدارس في لبنان ولنعممها ولا نخف من تعميمها كما يفعل بعض الذين يتمسكون باحتكاراتهم العابرة او الذين يخشون أن يؤدي العلم إلى الازدياد في نمو الوعي الوطني والعربي والإنساني".

أضاف: "إذا كانت المحاصصة والعقلية المتخلفة بإدارة الدولة لا تعتبر وزارة التربية من الوزارات السيادية او انها وزارة فئة ثانية وتم رميها في احضاننا، فإننا تلقينا كرة النار بكل جرأة مخالفين البعض لنحولها إلى وزارة سيادية لأنها مصنع الرجال، ومن خلالها يتكون لبنان الحديث. نحن سوف نحمل هذه المسؤولية الوطنية بأثقالها ومشاكلها المزمنة في حزب كمال جنبلاط لأننا لم نتعود الهروب من معركة الحياة، وسوف نخوض من خلالها مرحلة جديدة من مراحل نضالنا السياسي، مؤمنين بأن المدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية هما المدخل الطبيعي لوحدة الوطن وتنميته وترقيته".

وتابع: "الحزب التقدمي الاشتراكي الذي يتولى اليوم مهام وزارة التربية، لم ولن تلهيه المناكفات السياسة الحاصلة على مستوى ادارة البلاد والعراقيل التي توضع بخلفيات مذهبية وطائفية أمام المهمة الأساسية بتحرير التعليم ومركز البحوث التربوية من العقلية الطائفية المنغلقة والمنعزلة والدخول في رحاب العلم والمعرفة. دور الحزب إبراز النخبة القائدة التي يشكل الطلاب والشباب نواتها متسلحين بالعلم والمعرفة وبارادة قيادة المجتمع لكونه جزء معركة المستقبل التي يخطو الحزب خطوات واثقة باتجاهه من خلال توجيهات رئيس الحزب ومواكبة جدية من رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب تيمور جنبلاط بشكل يومي ومباشر، من أجل تحفيز الشباب على المشاركة الفعلية في قيادة المجتمع والعودة بالسياسة الى مصافيها الأساسية كمسلك شريف لأنها تتعلق بقيادة الرجال والحفاظ على مؤسسات الدولة ودورها الإنمائي والاجتماعي بعيدا من الصفقات المشبوهة والفساد الذي نقاومه".

وختم: "هذه دعوتنا وهذه معركتنا التي نخوضها بكل ثقة وإيمان، مرتكزين على إرث الشهيد الكبير وتضحيات ونضال الشهداء والمناضلين الشرفاء في مسيرة التحرر الكبرى. الشكر لإدارة ثانوية حرمون، والتحية لطلاب لبنان عنوان مستقبله وعزته".

وبعدما تسلم الحسنية لوحة فنية من ادارة الثانوية وزعت الدروع والشهادات للخريجين.
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
المطران عطالله يرد على المطران عوده!
المزيد
أبي اللمع لمعلوف: لا تسقط ثقافتكم على ممارستنا
المزيد
عودة من بكركي: الفراغ أفضل مما نعيشه اليوم
المزيد
تيمور جنبلاط استقبل رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة: ندعم تحرك الهيئة لترسيخ المساواة في الحقوق والواجبات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية