Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا - العقوبات على الرئيس بري قد تنسف آخر أمل بالحل في لبنان. - كلية الفنون بجامعة ليدز بيكيت البريطانية تمنح الباحثة الأردنية نسرين الصبيحي درجة الاستحقاق في رسالة الماجستير - كيسنجر في الصين للمرة المائة... وشي يستقبله «صديقاً قديماً» - الجحنفل - العسكريون المتقاعدون يطالبون بتصحيح الرواتب وموازنة ٢٠٢٣ ويهددون بالتصعيد. - فقط في هذه الحالة، سيتخلّى حزب الله عن ترشيح فرنجية. - دوة اقليمية افتراضية لليونسكو حول الإرث الطبيعي والتنوع البيولوج بمشاركة لبنانية لموقع "الثائر" - هؤلاء هم مَنْ يحكم أمريكا والعالم، وبايدن هو الواجهة فقط . - «يوتيوب» يختبر ميزة قفل الشاشة لمنع التفاعلات غير المقصودة أثناء مشاهدة الفيديو - تدهور قيمة الليرة يجبر العائلات السورية على العزلة

أحدث الأخبار

- Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile - راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام - رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟ - "غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة - مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير - بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"! - 50 قتيلاً و27 مفقوداً إثر فيضانات وحمم بركانية بسومطرة الإندونيسية - نموذج جديد لبرنامج الصيد البحري المستدام! - غانم: عشوائية مخيمات النزوح تسبب كارثة بيئية وتزيد معدلات المرض - ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات أفغانستان إلى 315 - وزير الزراعة: للتشدد بوقف عمليات تهريب المنتجات والمبيدات والأسمدة الزراعية - لماذا يجب تجنب شرب الماء من زجاجة بلاستيكية خصوصا في الصيف؟ - ياسين يعرض مع مسؤولين في البنك الدولي حاجات الجنوب - إشارة جديدة من راصد الزلازل الهولندي.. "اقتران ثلاثي يسبق القمر الجديد" - البرازيليون يتركون منازلهم بسبب الفيضانات - جونسون آند جونسون ستدفع مليارات بسبب "البودرة المسرطنة" - دراسة صادمة.. تربية القطط لها آثار ضارة على الصحة العقلية - أنفلونزا في حليب الأبقار بأميركا.. هل نشهد جائحة جديدة؟ - اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" - انتقل من الطيور إلى الأبقار.. مخاوف من انتقال فيروس أنفلونزا الطيور إلى البشر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

أبو فاعور كشف عن مقترحات جنبلاط في حوار بعبدا: نريد وضوحا ومعالجة سريعة لملف الكهرباء

2019 أيلول 03 محليات المدى

#الثائر


كشف وزير الصناعة وائل أبو فاعور في حديث الى جريدة "الأنباء" عن أهم النقاط التي أثارها رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ووضعها على طاولة المجتمعين في قصر بعبدا.

ووفق أبو فاعور، فقد شدد جنبلاط على ان "السبب الأساسي للعجز هو الكهرباء، وإذا كنا قد اختلفنا سابقا على هذا الموضوع لجهة الإجراءات وشفافيتها، فنحن نريد وضوحا في هذا الملف ومعالجة سريعة له". وقال: "سمعنا ان العمل يجري على ثلاث محطات غاز والبلد لا يحتاج الا الى محطة واحدة، فلماذا العمل على ثلاث؟ هذا الامر يجب ان يقارب علميا وتقنيا وليس من اي منطق آخر".

وأشاد جنبلاط بالمقاربة الضريبية التي تتحدث عن الضريبة الموحدة التصاعدية، معتبرا ان "هذا تطور مهم في نظامنا السياسي والاقتصادي في اتجاه اشتراكي".

وأضاف: "يجب ان نتجرأ ونقدم مقاربة شجاعة في موضوع الأملاك البحرية تحفظ حقوق الدولة، بعيدا عن اي حسابات أخرى".

وكشف أبو فاعور ان جنبلاط "اقترح فرض ضريبة على اوقاف الطوائف والاستفادة من املاك الدولة بشكل فعال"، وقال جنبلاط: "إنني أعترض على زيادة الحسومات التقاعدية، فالإصلاح يجب ان يقوم أيضا على مبدأ حفظ الحقوق، ولا مانع لدينا من إغلاق الصناديق وإعادة النظر في المؤسسات العامة غير المجدية".

وتابع: "لقد أوقفنا التطويع في الجيش، وفي الوقت نفسه قمنا بتأخير التسريح، والمؤسسة العسكرية في حاجة الى التحديد دوما، لذا اقترح العودة الى التجنيد العسكري الإجباري"، سائلا: "هل يمكننا معرفة العدد الفعلي للموظفين في الدولة في غياب المعلومات والأرقام المتضاربة؟".

ودعا جنبلاط الى ضبط التهريب الشرعي، واقترح فرض ضريبة على الثروة من قصور وممتلكات فاخرة ويخوت وطائرات.

ونقل أبو فاعور عن جنبلاط قوله: "إنني إذ أؤيد الحوار مع المصارف، أستغرب تغييب المجلس الاقتصادي الاجتماعي، كما ادعو الى اشراك الاتحاد العمالي العام في هذا النقاش. وادعو الى توسيع مرفأ بيروت وزيادة قدراته التنافسية على مستوى المنطقة وخصوصا لمنافسة مرفأ اشدود، كذلك ادعو الى تعزيز مرفأ طرابلس وترميم مصافي النفط وإنشاء مصاف جديدة".

وردا على ما قيل عن عودة النازحين وما تمت تسميته بالعودة الآمنة والمضمونة، سأل جنبلاط: "الى أين وصلت المبادرة الروسية والعمل المشترك مع الدولة الروسية؟ أدعو الى سؤال اللواء عباس ابراهيم عن رأيه في الموضوع بعد تجربته في عودة النازحين وما هو الرقم الفعلي للنازحين السوريين".

أما عن عودة اللاجئين الفلسطينيين، فقال: "إلى أين سيعودون ونتنياهو يستمر في سياسته بضم المستوطنات؟".
اخترنا لكم
التناقض الأميركي
المزيد
قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
شي وكيسنجر... وبوتين
المزيد
اخر الاخبار
التناقض الأميركي
المزيد
اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان
المزيد
أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا
المزيد
روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم!
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
إصدار جديد للدكتور السعودي طلال بن حسين قستي بعنوان (حباً في خدمة ضيف الرحمن)
المزيد
لجنة مشتركة من البلدية والمستشفى في بشري لمواجهة الموجة الثانية من كورونا
المزيد
دولة الطوائف... و"ثقافة الاستقالة"!
المزيد
الحريري: متفائل بحذر والأمور إيجابية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Une décennie d'engagement pour la conservation en Afrique du Nord : L'UICN-Med célèbre son partenariat avec la société civile
رغم ما يملكه من فوائد.. متى يجب الامتناع عن تناول الغريب فروت؟
مسبب رئيسي للأرق.. 5 طرق للتخلص من "إدمان" الخلوي في السرير
راصد الزلازل الهولندي يحذر: زلازل بقوة 8 درجات في هذه الأيام
"غدي" تحذر من الملوثات العضوية الثابتة
بيانٌ من وزارة الزراعة حول "الفريز"!