Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- "أكبر مكسب في البقاء على قيد الحياة".. نظام علاجي جديد يخفض خطر الوفاة بسرطان عنق الرحم - النفايات تتكدّس… فهل تنتظرنا كارثة بعد تساقط الأمطار؟ - اكتشاف ما قد يكون أقدم كنيسة مسيحية في العالم - هل أنت ممن ينسون أشياء فكروا فيها للتو؟ إليك الحل بنصائح علمية - أيهما جاء أولا الدجاجة أم البيضة؟ العلماء يحسمون الجدل أخيرا - في حادثة لن تتكرر قبل 80 ألف عام.. مذنب عملاق يقترب من الأرض خلال أيام - علماء: التوهجات الشمسية القوية لم تؤثر على مذنب "تسوتشينشان" - دراسة تكتشف كيف استغل النمل الكويكب "قاتل الديناصورات" قبل 66 مليون سنة - "العلامات الحيوية" للأرض تبلغ مستويات متطرفة قد تؤدي إلى كارثة مناخية - محمية الملك سلمان تنضم لـ "القائمة الخضراء" الدولية - "محمية الوعول" بالرياض.. أول محمية سعودية تستوفي المعايير وتنضم للقائمة الخضراء الدولية - هذا ما يفعله فيروس كورونا بجذع الدماغ الذي "يتحكم في الحياة" - مشروب صباحي فوائده مذهلة.. إذا تناولته طازجاً - السعودية.. نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ يكشف عن أبرد وأحر مدينة ويوضح السبب - نزوح كبير من ولاية أميركية - الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تستضيف مؤتمرًا إقليميًا حول "التنوع الحيوي والتكيف مع المناخ" في محمية غابات عجلون - أعلان حال الطوارىء في فلوريدا مع اقتراب عاصفة جديدة - بحجم طروادة.. "اكتشاف مهم" من العصر الحجري في المغرب - فيروس "ماربورغ" المرعب يتسبب في وفاة 8 أشخاص في رواندا ... والصحة العالمية تحذر! - إعصار "جون" يحدث دمارا واسعا في المكسيك

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فن وثقافة

مفاوضات "تحت الطاولة".. القصة الكاملة لانتقال جو معلوف من الـ LBCI إلى MTV

2019 آب 20 فن وثقافة المدى

#الثائر


كتبت زكية الديراني في "الأخبار": صحيح أن جو معلوف أطلّ في حلقات صيفية من برنامجه "هوا الحرية" على قناة LBCI، لكن المفاوضات بينه وبين MTV كانت تجري "من تحت الطاولة". هذا هو الوصف الدقيق لإنتقال المقدّم من شاشة بيار الضاهر إلى منافستها محطة المرّ. لم تكن المفاوضات بين الطرفين بنية عودة معلوف إلى MTV حيث عرف بالبرامج الاجتماعية، بل تمّت تصفية بعض الحسابات القديمة بين معلوف وميشال المر رئيس مجلس إدارة MTV.

تلك الخطوة كانت متوقّعة، بعدما كان عمر معلوف قصيراً في MTV، على أثر حلقات برنامجه "حكي جالس" الذي قدمه عام 2013 وترك المحطة بخلاف مع غابريال المرّ الأب بعد حلقة المثليين الشهيرة. في العام 2016، فتح جو صفحة جديدة في مجال التقديم حين دخل إلى LBCI وتولّى "هوا الحرية" الذي حجز لنفسه سهرة الاثنين وعالج قضايا إجتماعية بحتة. لا يختلف إثنان على أن معلوف "نجّم" في LBCI وإكتسب ثقة المشاهدين رغم بعض دعساته الناقصة في الملفات الاجتماعية التي عالجها. نجح المحاور بتجربته في الشاشة اللبنانية محققاً أرقاماً جيدة في المشاهدة، ومنافساً زملاءه على الشاشات الأخرى. ثلاث سنوات هي الفترة التي قضاها معلوف في LBCI موضحاً في غالبية إطلالاته بأنه مستمرّ بمواسم جديدة من "هوا الحرية". لكنّ المتابعين فوجئوا أمس بإعلان عودة المقدم إلى MTV التي تعتبر بمثابة منزله الأول. وقع معلوف في شباك المنافسة بين القناتين التي وصلت في السنوات الاخيرة لدرجة لافتة. بعدما إنتقل مارسيل غانم من LBCI الى MTV في الربيع الماضي، تبعه معلوف أخيراً.

في هذا السياق، تتعدد الاسباب التي دفعت معلوف لإتخاذ تلك الخطوة. مع العلم أن المقدم يرفض الحديث حالياً عن مشاريعه، مفضّلاً بحسب كلامه لـ"الأخبار"، مرور الوقت ليطلّ لاحقاً في برنامجه الموعود. لكن الأسباب ترواح بين العرض المادي الجيد الذي تلقاه من MTV، مقارنة بما كان يتقاضاه في LBCI. بالنسبة إلى معلوف، فإن الشعرة التي قصمت ظهر البعير هي إطلالته في برنامج "انا هيك" الذي يقدمه نيشان على قناة "الجديد". الحلقة عرضت قبل أشهر وكانت تكريمية لمعلوف وحققت نسبة مشاهدة عالية بعدما تحدّث عن طفولته وحياته في الميتم الذي عاش فيه. تركت الحلقة أثراً غير مطمئن لدى القائمين على LBCI، فمن المعروف أن المنافسة بين نيشان ومالك مكتبي مقدّم "أحمر بالخط العريض" وصلت إلى الذروة.

جاء معلوف وأعطى نيشان "بطاقة" رابحة لمنافسة زميله في الشاشة. في المقابل، أصبحت خطوة إنتقال معلوف إلى قناة المرّ مؤكدة، وبدأت الاخيرة التحضير لبرنامج ولكن بقالب مغاير عن "هوا الحرية" مع المحافظة على روح الملفات الاجتماعية. هكذا، يخوض المقدم جولة جديدة من المنافسة بينه وبين نفسه في المرتبة الاولى، ليبقى السؤال: هل النجومية التي إختبرها في LBCI سترافقه الى الشاشة الجديدة؟ مع العلم أن فارقاً واسعاً بين جمهوري القناتين، وتحديداً في المشاريع الاجتماعية.

في المقابل، بدأت التساؤلات حول مصير برنامج "بدنا ثورة" لغادة عيد الذي يدور أيضاً في فلك القضايا الاجتماعية وتعرضه MTV، وكذلك وضع وسام بريدي مقدم "متلي متلك" الذي يعالج حالات انسانية. ثلاثة برامج تدور في فلك واحد، لا بدّ من التضحية بعمل واحد على الاقل وتعزيز البقية. ويبدو أن بريدي سيكون الاسم الغائب على الاغلب، بينما لم يتخذ القرار بشأن برنامج غادة عيد بعد. هذه الحالة تشبه ما حصل مع وليد عبود مقدم برنامج "بموضوعية" على MTV الذي تمت التضحية به بعدما دخل مارسيل غانم عتبة "استديوهات فيزيون" متربعاً على عرش البرامج الحوارية.
المصدر: الأخبار
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
حرب: نرفض مشاريع الاقتراض الدولي
المزيد
المرّ: لبنان والـــمنطقة الى الإنفراج
المزيد
الصمد: عدم توزير النواب السنة المستقلين يعني أننا استسلمنا لفكرة أن منطق الشارع هو الذي يحكم
المزيد
الحريري اقام حفل عشاء على شرف رئيس الوزراء المصري: نطمح لتطوير العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون في كل المجالات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"أكبر مكسب في البقاء على قيد الحياة".. نظام علاجي جديد يخفض خطر الوفاة بسرطان عنق الرحم
اكتشاف ما قد يكون أقدم كنيسة مسيحية في العالم
أيهما جاء أولا الدجاجة أم البيضة؟ العلماء يحسمون الجدل أخيرا
النفايات تتكدّس… فهل تنتظرنا كارثة بعد تساقط الأمطار؟
هل أنت ممن ينسون أشياء فكروا فيها للتو؟ إليك الحل بنصائح علمية
في حادثة لن تتكرر قبل 80 ألف عام.. مذنب عملاق يقترب من الأرض خلال أيام