Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

حاصباني: البلد في حاجة الى الاستقرار والتركيز على الوضع الاقتصادي والمالي وعلى العهد ان يتخذ مسارا اصلاحيا حقيقيا وفعليا

2019 آب 09 محليات المدى

#الثائر


أعرب نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني ، في مقابلة مع قناة "الحرة"، عن تخوفه من "نتائج التعطيل على المرحلة المقبلة والمدى البعيد"، مشيرا الى "اننا امام تحد مالي واقتصادي كبير واي حركة سياسية سلبية او تعطيل لعمل مجلس الوزراء قد يؤدي بنا الى نقطة انهيار على المدى المتوسط الى البعيد".

واكد أن "تعطيل عمل الحكومة غير مرحب به ومن يعطل يدفع بالبلاد الى مكان لا احد يريد ان يذهب اليه ممن يريدون الحفاظ على الاستقرار في لبنان"، لافتا الى ان "الجهود مكثفة لحل هذه الازمة ولكنها لم تأت بثمار نهائية ونتائج ايجابية حتى الآن".

واضاف: "لكن لا احد يعلم قد تحل الامور في اي دقيقة عبر مقاربة تتخذ في مجلس الوزراء لتفادي أي احتكاك او احتقان اكبر مما نحن فيه اليوم. الاسباب الظاهرة للتعطيل هي احالة حادثة قبرشمون على المجلس العدلي ولكن قد تكون هناك اسباب اخرى".

وردا على سؤال، قال: "نحن لا ننتقد رئيس "التيار الوطني الحر" وجميع وزرائه بل ننتقد حيث وجب الانتقاد، ونفرق بين التفاهم السياسي بيننا الذي من شأنه احداث حالة من الاستقرار لدى المواطنين وفي الدولة. عندما يكون هناك خطأ ما في المقاربة السياسية او الاقتصادية او الادارية او تقنية، فسنعمل على تصويب الخطأ ان كان صادرا عن حليف او الخصم. التحالف لا يعني تحالفا على الخطأ بل التحالف يقوم على اقتناعات واقتناعاتنا لا تتغير".

وعن تقويمه لاداء العهد وانجازاته، قال: "في ظل وجود رئيس جمهورية ووجود حكومة اذا قومنا ما انجزنا حتى اليوم فنحن متأخرون جدا وعلينا ان نسابق الزمن. على هذا العهد ان يتخذ مسارا اصلاحيا حقيقيا وفعليا على الارض، وبدل تعطيل الحكومة يجب تفعيلها. المطلوب عدم تحميل احداث معينة احجاما كبرى لاستغلالها في السياسة، وعدم اعتماد سياسات استفزازية مناطقية فيما البلد في حاجة الى الاستقرار والتركيز على الوضع الاقتصادي والمالي. هناك من يركز على الحملات السياسية والانتخابية وكأنه هو بنفسه من اعلن نهاية هذا العهد وهو في صميمه".


اما في شأن الموقف من سلاح "حزب الله"، فأكد ان موقف "القوات اللبنانية" واضح في هذا الصدد"، مضيفا: "نحن ضد اي سلاح خارج الشرعية وخارج الجيش، وجود السلاح غير الشرعي ووجود التحديات الاقتصادية والمالية اكبر خطر على لبنان في هذه المرحلة".

واعرب عن خشيته من "تأثير الصرعات في المنطقة على لبنان"، داعيا الى تحييده عنها. وتطرق الى المعابر غير الشرعية، قائلا: "نعاني التهريب عبر الحدود والمعابر غير الشرعية وفي امكاننا ضبطها متى اتخذ القرار. هذا الامر يوفر مداخيل كبرى ويضبط عملية التنقل في الاتجاهين ويحد من الاخطار الامنية. فكما رسمنا الحدود عبر الجنوب يجب ان نضبطها على امتداد مساحة الوطن ومن شأن ذلك تعزيز الاستقرار الامني والاقتصادي".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
حاصباني: تضييق القدرة المادية للحرس الثوري ينعكس على انظمة ومنظمات يمولها
المزيد
الطبش: الحريري رجل دولة همه الوطن
المزيد
ظريف: لا نسعى لحذف السعودية من المنطقة ومستعدون لحوار أمني معها
المزيد
الادعاء على موظف في ليبان بوست بجرم تزوير طوابع وبيعها
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية