Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان

قبيسي: لن نرضى بأن نكون في وطن الهزائم والخنوع وحكومة الفشل الدائم عند اصغر المشكلات

2019 آب 04 لبنان المدى

#الثائر

رعى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب هاني قبيسي حفل توقيع واطلاق كتاب الشاعر والكاتب محمد حسين معلم "ذلك الرجل أبي"، بدعوة من ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية، ودار البنان للطباعة والنشر، على مسرح ثانوية الصباح الرسمية، بحضور النائب ياسين جابر، ممثل النائب محمد رعد علي قانصو، ممثل النائب علي عسيران الدكتور علي العزي، مستشار وزير الثقافة محمد داود مدير كلية الاداب والعلوم الانسانية - الفرع الخامس الدكتور ناصيف نعمة، النائب في مجلس الشعب السوري نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان، عضو هيئة الرئاسة في "حركة أمل" الدكتور خليل حمدان، ممثل رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية أكرم ابو شقرا، منسق النشاطات الرياضية والتربوية في المنطقة عبدالله عساف، ممثل بلدية النبطية المهندس ربيع طقش، رئيس رابطة التعليم الاساسي الرسمي في محافظتي الجنوب والنبطية علي فرحات، مدير عام مؤسسات "أمل" التربوية بلال زين الدين، رئيس نادي رواد كشافة الرسالة الاسلامية في لبنان حسن حمدان، مدير ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في النبطية عباس شميساني، رئيس مصلحة الصحة في النبطية الدكتور علي عجرم، رؤساء بلديات ومخاتير ومدراء مدارس رسمية وخاصة وفاعليات.

افتتاحا النشيد الوطني، ثم القى المؤلف معلم كلمة شرح فيها مضمون الكتاب الذي يشبه الاباء الجنوبيين والمقاومين والشهداء والمناضلين والكادحين، مؤكدا التمسك بخط الامام القائد السيد موسى الصدر وحامل الامانة الرئيس نبيه بري.

قبيسي
وألقى قبيسي كلمة استهلها بالتنوية بالكاتب والشاعر معلم وانتاجه الادبي والشعري الغزير، متمنيا منه كتابات جديدة. وقال: "نحن في بلد الحكومة فيه مقصرة في المجالات كافة، الحمد لله على سلامة الموازنة أقرت أخيرا، ولكننا في زمن تعيش فيه المنطقة وضعا صعبا من صفقة عصر الى دمشق التي تخوض مخاض الخروج من الحرب، الى لبنان المأزوم اقتصاديا واجتماعيا، الى اليمن الجريح، الى كل البلدان العربية التي يسهل الكلام عن احزانها، لان فلسطين جريحة وهذا الجرح ينزف ولم يندمل حتى الان، هذا المشهد يختصر ربيعهم الدموي وفوضاهم الخلاقة، لبنان مأزوم في كثير من المشكلات، ولعل حكومتنا عاجزة حتى عن الاجتماع، وعندنا في لبنان أزمة، وهذه الازمة اصبحت تهدد الواقع الحكومي بأكمله والوطن يعيش حالة اقتصادية متردية".

واضاف: "بات المواطن لا يكترث لمشاكلكم الكثيرة على مستوى الحكومة، فان كانت هذه الحكومة عاجزة عن حل أصغر المشكلات، فكيف تكون قادرة على حل مشاكلنا الجمعاء ابتداء من الدفاع عن ارضنا والمقدسات، وصولا الى حل المشكلات الاقتصادية والدين العام الى كل مشكلة تهدد لبنان في هذا الزمن وفي الازمنة القادمة، مع الاسف هذا هو الواقع الذي نحن فيه الان، ونسأل الله ان يوفق الجميع ليعرف حجم المخاطر، فالمنطقة مهددة بصفقة عصر جديدة، فهم يريدون بيع فلسطين للصهاينة بقروش وعدوا العرب بها وربيعهم العربي لا يزال ينزف في سوريا وفي اكثر من بلد عربي. هذه التهديدات تشكل خطرا على لبنان، اضافة لمشاكله".

وتابع قبيسي: "على كل مسؤول ان يعي حجم المشكلة والى اين يأخذ البلد والوطن عندما يتمترس حول موقف واحد، وعلى كل الشعب اللبناني ان يسير خلفه، هذه السياسات تفرط وتهدد لبنان ونحن لا نوافق عليها. لا نريد ان يسيطر الفراغ على هذا الوطن، ولا نريد ان نعيش في ظل حكومة مشلولة، ولا نرضى ان نحيا في ظل وطن ضعيف، كما رفضنا سابقا مقولة " ان قوة لبنان بضعفه "، وانطلقنا شبابا مقاومين خلف الامام الصدر وكبرت المقاومة حتى اصبحت قوة حقيقية يعتد بها حتى انتصرت على اسرائيل، لن نرضى بأن نكون في وطن الهزائم والخنوع وحكومة الفشل الدائم عند اصغر المشكلات".
ووقع المؤلف الكتاب للنائبين قبيسي وجابر والحضور.
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
السفير البخاري جال في معرض الكتاب وتوقف في جناح بلدية طرابلس
المزيد
وفد وزارة الصناعة استكمل جولته في ايطاليا للاطلاع على نماذج المناطق الصناعية الحديثة
المزيد
المشنوق استقبل الوزير السابق فتفت ونجله النائب سامي وفارس سعيد
المزيد
فرنسا تسجل أعلى درجة حرارة على الإطلاق
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية