Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

حبيش دعا إلى إعطاء عكار حقها من تعيينات الفئة الأولى: الموازنة أفضل الممكن

2019 تموز 22 محليات المدى

#الثائر


احتفلت ثانوية العلم والايمان في بلدة عكار العتيقة بتخربج طلابها، في حضور النائب هادي حبيش ورئيس دائرة الاوقاف الاسلامية الشيخ مالك جديدة ومنسق عام عكار في تيار المستقبل خالد طه وفاعليات ورؤساء بلديات.

بداية، النشيد الوطني، ثم تلاوة لآيات من القرآن الكريم، وكانت كلمة للشيخ احمد النشار رحب فيها، بإسم الثانوية بالحضور، مهنئا الطلاب وذويهم .

ثم تحدث الاوائل على دفعتهم في الشهادة المتوسطة والثانوية العامة بفرعيها علوم الحياة والاجتماع والاقتصاد وقد ركزت الكلمات على شكر المدرسة ادارة ومعلمين على عطاءاتهم، وعلى شكر الاهل على سهرهم وتعبهم.

القادري
وكانت كلمة لرئيس مجلس ادارة الثانوية الشيخ مصطفى القادري شكر فيها الطلاب وذويهم وافراد الهيئتين التعليمية والادارية، واعدا بـ "إكمال المسيرة بأفضل وأرقى الاساليب".

وشكر رئيس الحكومة سعد الحريري مؤكدا الوقوف إلى جانبه، كذلك شكر الشيخ جديدة والنائب حبيش، وقال: "نحن محرومون في عكار ولكننا عندما نصل الى المواقف الصلبة ولا تتخذ عندها نكون وقعنا في الحرمان الاكبر وما دونه فهو حرمان اصغر".

حبيش
وكانت كلمة للنائب حبيش هنأ فيها الثانوية مباركا للطلاب نجاحهم، معتبرا أن "ما حققوه خطوة في مسيرة طويلة، لكنها خطوة مهمة وضرورية في حياتهم"، داعيا اياهم الى ان "يحسنوا اختيار اختصاصاتهم المستقبلية بما يتوافق وميولهم والاهم ما يتوافق وسوق العمل".

وقال: "إن محبة عكار العتيقة ووفاءها لي شخصيا، لن أبادله إلا بالمحبة والوفاء، وهذه البلدة الكريمة لم تقصر يوما بمحبتها ووفائها، فهي قدمت الشهداء وفي طليعتهم الرائد الشهيد الشعار، وعددا كبيرا من الشهداء قدمتهم عكار العتيقة في سبيل الحفاظ على هذا البلد".

من جهة أخرى قال:"وأخيرا أقرت الموازنة بعد مسار لم يكن سهلا، وهذه أول موازنة تقر بمسؤولية عالية، وبجهد كبير من جميع الفرقاء وعلى الرئيس الحريري، فالجميع يعلم ان البلد وصل على شفير الانهيار وأنه لو تركنا الموازنة فضفاضة كما في السنوات السابقة لوصلنا الى انهيار الوضع المالي، وما تم من خلال هذه الموازنة هو عصر النفقات غير الضرورية، وهناك اشاعات رافقت وسبقت اقرار هذه الموازنة ومنها انها ستصيب العسكريين والموظفين واصحاب الدخل المحدود، وتحمل تيار المستقبل والرئيس الحريري تبعات تلك الاشاعات والحملات، وانا خضت نقاشات عدة ومنها مع عسكريين متقاعدين من هذه البلدة الكريمة، وكان لسان حالهم يقول لماذا يريد الرئيس الحريري ان يقتطع من معاشاتنا، ولماذا هو يتحمل غضبنا دون سواه، فكان جوابي بأن الرئيس الحريري ليس وحده، فهو لديه خمسة او ستة وزراء في الحكومة فكيف له ان ينفرد وحده بهذه القرارات؟ إذا منطقيا الجميع مجمع على ضرورة اتخاذ تلك الاجراءات، لكن الحملات الشعبوية تكون ضده وبخاصة عند اتخاذه قرارات غير شعبية في الظاهر وجوهرية لانقاذ البلد والمواطن على المدى المتوسط والبعيد، لأن هناك دولا انهارت ماليا واقتصاديا وهي اكبر منا اقتصاديا ومساحة كاليونان وروسيا وتركيا والامثلة كثيرة، وهنا نغمة سائدة لدى السياسيين كل ما هو سيء يرمى على الرئيس الحريري وكل ما هو ايجابي ينسبونه لانفسهم".

أضاف: "ان الموازنة هي افضل الممكن في هذا الوقت الضيق، ونحن بدأنا بها بعد تأخير ستة أشهر لأننا لم نستطع تشكيل الحكومة وقتها، والسؤال هو هل هذه الموازنة وحدها تخلص البلد؟ والجواب بالطبع كلا، ما يخلص البلد هو التوافق السياسي والحفاظ على التوافق السياسي، فنحن مررنا بظروف صعبة جدا من الحروب الى الاغتيالات الى المشاكل الامنية المتنقلة من منطقة الى اخرى، وعدنا ووجدنا ان الحل هو أن نلتقي وان نتفاهم، وخير دليل زيارة وزير الى منطقة تؤدي الى مشكل امني ويتعطل مجلس الوزراء حتى الان ثلاثة اسابيع، هل هذا يخدم الوضع الاقتصادي والمالي في البلد؟ وهذه رسالة لجميع السياسيين في البلد فنحن لسنا في وارد التصعيد السياسي عبر السقوف العالية وتوتير البلد، وعلينا ان نكون واعيين بأن الزمن ليس زمن الخلافات السياسية، بل الوحدة لتخليص البلد".

وعما بعد الموازنة قال: "هناك استحقاقات عدة أمام الحكومة، وأهمها ان تعود للاجتماع والعمل، ومشاريع سيدر التي هي بحاجة لقرارات حكومية لا تحتمل التأجيل لبدء التلزيمات والتنفيذ. وهناك ايضا التعيينات، وعكار حقها على الحكومة وعلى القوى السياسية ان تاخذ حقها من تعيينات الفئة الاولى فليس لدينا سوى ثلاثة مدراء عامين من عكار، وحق عكار هو على الاقل عشرة مدراء عامين. وفقا لأي معيار يعتمد سواء في المساحة او عدد السكان، وهذه مسؤولية تيار المستقبل والتيار الوطني الحر والقوات اللبنانية الممثلين في الحكومة وفي المجلس النيابي عن عكار، وكذلك الامر في مشاريع سيدر والتي ستقر في مجلس الوزراء علينا أن نأخذ حقنا من تلك المشاريع، وحصة عكار من أموال سيدر هي على الاقل مليار دولار، ونحن كنواب عن عكار، السبعة متفقون على الانماء ونقوم باجتماعات دورية لنرى ما هي الاولويات لنأخذ حقنا من المشاريع التي ستاتي من سيدر، ويوم الجمعة المقبل لدينا الاجتماع الدوري للنواب السبعة وسنضع الخطة النهائية التي سنعرضها على مجلس الوزراء".

وختم: "عكار العتيقة فازت بلقب اجمل بلدة لبنانية منذ سنتين، وهي تستحق ذاك اللقب فهي جميلة بطبيعتها وبناسها، واليوم تخوض بلدتي القبيات هذا الاستحقاق وعلينا جميعا التصويت لها وادعو من على هذا المنبر اهلي في عكار العتيقة وفي كافة البلدات العكارية ان يصوتوا للقبيات عبر صفحة مجلة (لوريان لو جور) ، ليبقى هذا اللقب عكاريا، ولنبرز جمال عكار وبلداتها".

جديدة
بدوره، قال الشيخ جديدة: "لقد كنت في موضوع الموازنة قلبيا وعقليا مع الرئيس الحريري، وكان الناس يغارون على الالف والالفين، لكن الوطن اغلى والدولة اغلى والمستقبل اغلى، وكان الشيخ سعد يضحي ويسمع ويتألم، ولكنه كان يعلم بأن الوطن ومصلحته يقتضيان هذه التضحيات وهذا الصبر، واسال الله ان ينجح بقيادة سفينة الوطن، ورسالة الى السياسيين اصحاب النبرات العالية والنعلات المذهبية ان يتقوا الله في هذا الوطن وان يعملوا لمصلحته".

تكريم الطلاب
وفي ختام الاحتفال تم تكريم الطلاب الفائزين في الشهادات الرسمية عبر توزيع الشهادات والدروع عليهم.

كما تم تكريم الاوائل والطلاب المثاليين في المدرسة وتكريم الفائزين في دورة القرآن الكريم وتكريم عدد من اصدقاء المدرسة.

اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
تحذير من إعصار "فلورنس".. "الأسوأ لم يأت بعد"
المزيد
شبيب استقبل وفدا من قيادة الجيش هنأه بالاستقلال
المزيد
مخزومي: الفساد في العمل السياسي والشأن العام تخطى كل المستويات
المزيد
اليازا ناشدت مجلس النواب رفض تعديل قانون السير: لا لإعادة تشريع لوحات المركبات بشكل طبقي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية