Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

وهاب أقام عشاء تكريميا لأرسلان في الجاهلية وكلمات أكدت الوقوف مع المقاومة

2019 أيار 27 محليات المدى

#الثائر

أقام رئيس "حزب التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب ، عشاء تكريميا على شرف رئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني" طلال أرسلان ، في دارته في الجاهلية، في حضور وزير الدولة لشؤون مجلس النواب ونائب رئيس المجلس السياسي في "حزب الله" محمود قماطي، الوزير السابق طارق الخطيب ممثلا وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وزير الدولة لشؤون النازحين صالح الغريب، وزير المهجرين غسان عطالله، وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن عبد الرحيم مراد، الوزير السابق ماريو عون، اللواء علي الحاج، الشيخ أبو علي سليمان أبوذياب، عضو المكتب السياسي في "حزب الله" الدكتور علي ضاهر، وفد من "الديمقراطي اللبناني" ضم نسيب الجوهري ولواء جابر ونائب الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري خليل الخليل، مهدي مصطفى ممثلا رئيس "الحزب العربي الديموقراطي" رفعت عيد، نبيل قانصو ممثلا "حزب البعث العربي الإشتراكي"، وممثلي الأحزاب والقوى الوطنية والمجالس البلدية والإختيارية والجمعيات والروابط الأهلية والثقافية والإجتماعية.

وهاب
وألقى وهاب كلمة أثنى فيها على "موقف أرسلان الوطني والعربي والقومي الثابت"، وقال: "هذا الموقف الذي كان الأصوب وإنتصر الآن، لأنه في فترة معينة لم يكن للأسف خيار العروبة خيار كل مجتمعنا، أراد البعض أن يأخذ المجتمع الى خيارات أخرى، فكان كل الأفرقاء على الساحة، وكل الوطنيين في هذا الجبل كانوا في الموقف الصحيح، وبعد 15 عاما من الرهانات تبين أننا في الموقف الصحيح".
ولفت الى "اللقاء الأخير الذي حصل في موسكو بين وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، حيث برز إقرار أميركي بصحة وجهة النظر الروسية في سوريا"، موضحا أن "الأتراك يحاولون اليوم أن يروا ماذا يمكن أن يحصلوا في اللعبة ولكن الموقف في سوريا نحو مزيد من سيطرة الجيش العربي السوري من العودة الى كنف الدولة السورية".

وأكد ثقته بأن "المقاومة تعدنا بالإنتصار الكبير وسيتحقق هذا الإنتصار"، مشيرا الى أن "الآن هناك ضغوط ومحاولات وما هنالك من مواقف أميركية وغيرها"، معتبرا أن "هذا الأمر لا يغير شيئا في المعادلة". وقال: "من يقاتل على الأرض يربح ونحن سنقاتل على الأرض. هذا أمر محسوم، لذلك نحن مع المقاومة واستطرادا نحن الى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة الموقف الأميركي الظالم بحقها".

ولفت إلى أن "هناك موقفا أميركيا ظالما يريد تجويع الشعب الإيراني، ويريد منع الجمهورية الإسلامية الإيرانية من أن تأخذ دورها في المنطقة ليس دورها السياسي والعسكري فقط، بل دورها الإنمائي والتكنولوجي والصناعي وهي لديها الكثير من الإمكانيات، لذلك فإيران التي وقفت الى جانبنا والى جانب فلسطين الى جانب سوريا وكل القضايا المحقة نحن اليوم يجب أن نقف الى جانبها. وسنقف الى جانبها مهما كانت الظروف وتحت أي ظرف وعلى أي ساحة وفي أي مواجهة. هذا أمر محسوم".

أرسلان
من جهته، تناول أرسلان الوضع الداخلي اللبناني، لافتا الى أنه "تم إنجاز الى حد ما الموازنة العامة وانخفضت نسبة العجز"، متوجها الى "رموز الدولة اللبنانية، بحكومتها ومجلسها النيابي ورئاستها" بالقول: "إذا لم تستردوا المال المسروق من الشعب اللبناني بشكل أساسي لا تتعبوا وتنجزوا موازنات. الحرامية معروفون في البلد والذين سرقوا ونهبوا الدولة معروفون. وعندما نقول سرقوا الدولة ونهبوها ذلك يعني أنهم سرقوا الشعب ونهبوه. لا يوجد شيء يسمى مال الدولة مفصول عن مال الشعب، فمال الدولة هو مال الشعب".
ولفت الى "ما يرد من "ويكيليكس" وغيرها من قائمة بأسماء زعماء ورؤوساء لديهم مليارات الدولارات في بنوك فرنسا أو سويسرا أو أميركا"، متسائلا: "من أين أتوا بذلك؟ أكيد ليس إرثا؟"، ناصحا "كل الطاقم السياسي في البلد"، قائلا: "إذا لم تضعوا إصبعكم على الجرح وطهرتم الدولة من الفساد السياسي الطاغي على المالية العامة والإدارة يكون كل ما نقوم به تأجيل للمشكلة".

أضاف: "يكفي فش الخلق بقاض من هنا وبمدير وموظف ومتقاعد من هناك. يجب التفتيش عن الكبار الذين سرقونا ونهبونا وجمعوا ثروات طائلة وتاجروا بدمنا وشهدائنا. وإذا لم يعدل الميزان التجاري في البلد ولم نحول الإقتصاد من إقتصاد ريعي الى إقتصاد منتج فسنتسمر بالدوران في الحلقة المفرغة، وهذه هي الأزمة الكبيرة التي نواجهها اليوم".

واعتبر ارسلان أن "المقاومة هي الوحيدة التي دفعت شهداء واستثمر هذا الدم الغالي والثمين للحفاظ على كرامتنا وعزتنا، صمنا 15 سنة وقتلنا بعضنا البعض وفطرنا على الطائف وما أدراك ما الطائف كله زواريب لا تعرف كيف تدخل وتخرج منها"، داعيا الى "استئصال عقلية الفساد من النظام السياسي القائم"، متسائلا: "ما هي الجريمة التي ترتكب إذا طرح الوزراء أن تخضع الـ92 مؤسسة عامة الى التفتيش المركزي؟ ما هي هذه الكارثة؟ هل أصبح ذلك مسا بالمحرمات؟".

قماطي
أما قماطي فقال: "المعادلات والرؤية تحولت وانتقلنا من حال الى حال بانتصار المقاومة في لبنان وبتفعيل المقاومة في فلسطين وبانتصار محور المقاومة في سوريا والعراق وإن شاء الله هذا المحور سينتصر في اليمن".
أضاف: "هذه الإنتصارات المتتالية إنطلقت من تحرير لبنان بالمعادلة الذهبية بالجيش والشعب والمقاومة، في 25 أيار 2000، وهو واقع نفذ وجرب وأنتج إنتصارا في العام 2000 و2006 عندما كان الشعب اللبناني بكل ألوانه وشرائحه يحتضن المقاومة ويقاوم العدو الإسرائيلي وكان الجيش اللبناني جنبا الى جنب مع المقاومة، و"إسرائيل" هي التي هزمت وانسحبت وفشلت في إنجاز أهدافها، وتحولت المعادلة من "إسرائيل" التي تنتصر وتتوسع الى "إسرائيل" التي تنسحب وتتراجع ولا ينتصر جيشها في الحروب كما كان في السابق بل دائما جيشها يهزم ويفشل وينسحب. تغيرت المعادلة الى درجة أن هذا الكيان الغاصب عندما ينطلق صاروخان في الأمس القريب من غزة على يد المقاومة البطلة في فلسطين ويصلان الى تل أبيب إسرائيل هذه المرة هي التي رفعت الراية البيضاء طلبت وقف إطلاق النار".

وقال: "إن أميركا جاءت الى لبنان ببومبيو لماذا؟ لكي تحرض على من؟ على "حزب الله" والمقاومة ولم تجد لبنانيا واحدا يتجاوب مع طرحها. أين أصبحت أميركا؟ جاءت تستجدي اللبنانيين ليقفوا بوجه "حزب الله" لأنهم لا يستطيعون أن يشنوا حربا إسرائيلية بخلفية أميركية على لبنان، لأنهم سيخسرون هذه الحرب، أين أصبحنا اليوم؟ ساترفيلد يستجدي رئيس الجمهورية اللبنانية ورئيس مجلس النواب ورئيس الحكومة ولبنان الرسمي لكي يوافقوا على تعديل قناعاتهم الوطنية حول الحدود البرية والحدود البحرية. يستجدي... يذهب ويأتي ويعود لكي تتراجع عن مواقفها ونحن ثابتون".

وتساءل: "من أين هذه القوة للبنان؟ من أين هذه القوة للموقف اللبناني؟ من أين هذه القوة للمواقف الرسمية اللبنانية المتتالية في العالم وفي المؤتمرات العربية والدولية؟ لأن رئيس الجمهورية عندما يتكلم، ووزير الخارجية عندما يتكلم، يتكلم بإسم لبنان منتصر، بإسم لبنان قوي، بإسم لبنان هزم "إسرائيل" وبإسم لبنان الذي إنتصر على الإرهاب التكفيري، هو يتكلم من هذا الموقع ولأن هذا الموقع موقع كبير فيكون كلامه كبيرا".

وقال: "إننا اليوم نعيش عصر المقاومة وعصر الإنتصارات، وكما قال سماحة الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله: "ولى عصر الهزائم وجاء عصر الإنتصارات"، وإن شاء الله الى مزيد من الإنتصارات، لن نخضع لكل الترهيب والتهديد، لن يشنوا حربا على إيران، هم أعجز من أن يشنوا حربا على إيران لا أميركا ولا كل الذين يقفون مع أميركا، لأنهم مقتنعون بأنهم سيفشلون وسيهزمون".

وختم: "إن صفقة قرن ومؤتمرات مكة وغيرها وبمختلف عناوينها، كلها لن تنفع لكي تشكل مظلة للهزيمة والتراجع، مظلة للإستسلام، مظلة لتمرير "صفقة القرن" وبيع فلسطين وقضيتها. كل ذلك لن ينفع. لن نسمح لهم، نحن محور المقاومة في هذه المنطقة دول وحركات، لن نسمح لهم بأن يحققوا ما فشلوا في إنجازه في الحرب وهم في موقع القوة، لن نسمح لهم أن يحققوه ونحن منتصرون وهم مهزومون بفعل المقاومة والصمود".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
اتحاد نقابات موظفي المصارف: إعلان توقف الإضراب رهن بما سنتبلغه غدا من جمعية المصارف عن آلية العمل
المزيد
ابي رميا زار ابو سليمان: لتفعيل دور المؤسسة الوطنية للاستخدام وخلق فرص عمل للشباب
المزيد
المكتب الاعلامي للنائب البستاني رد على كلام جبور
المزيد
افيوني: كلنا في الحكومة مسؤولون معاً عن تحقيق نتائج ملموسة و في اسرع وقت
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية