Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

دريان مكرما في الكورة: سنبقى صوت الاعتدال والوسطية في لبنان والوطن العربي والإسلامي

2019 أيار 24 محليات المدى

#الثائر

أقام عضو المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى علي طليس مأدبة افطار جامعة تكريما لمفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان ، في دارته في راسمسقا- الكورة، في حضور النائب وليد البعريني ممثلا رئيس الحكومة سعد الحريري، الدكتور هيثم عزالدين ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي، النواب سمير الجسر، علي درويش، سامي فتفت، المنسق العام ل"تيار المستقبل" في عكار خالد طه ممثلا الأمين العام للتيار أحمد الحريري، الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء الركن محمود الاسمر، المفتي زيد زكريا والمفتي الشيخ سليم سوسان والمفتي الشيخ حسن دلى، ورئيس دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، الوزيران السابقان اشرف ريفي وعمر مسقاوي، النائبان السابقان مصطفى هاشم وقاسم عبدالعزيز، وشخصيات.

بداية كلمة تعريف وترحيب من احمد درويش، وتلاوة آيات من القرآن للقارئ الشيخ يوسف الديك. ثم تحدث صاحب الدعوة علي طليس، ومما قال: "صاحب السماحة يتلألأ النور في سماء الشمال، بشرى بوجودكم في هذه الأيام الفضيلة، أيام شهر رمضان المبارك، ونحن نعلم أن طرابلس وعكار والضنية والمنية والكورة وزغرتا والبترون لهم من سماحتكم كل المحبة والاحترام، تحمل همومهم، وتتابع شؤونهم، وتلاحق قضاياهم ... كثير من الناس لا يعلمون، وقلة يعرفون أنك تعمل بجهد وصمت لمعالجة قضايا شائكة، في ظل واقع معقد، وفه م قاص ر عن إدراك خفايا وخلفيا ت تقف في الظل، لكنها تتسبب بعرقلة الجهود التي تبذلها من أجل مصالح الناس وحمايتهم. صاحب السماحة ندرك أن الظروف التي يمر بها الوطن صعبة، والأوضاع الاقتصادية والمالية غير مريحة. فالأزمات المتراكمة تهدد البلد".

وأضاف: "عذرا يا صاحب السماحة لأننا نزيد الحمل عليكم، لكن ملفاتنا كثيرة، وأحمالنا وازنة، وهمومنا كبيرة، وتعدادها يحتاج إلى وقت أطول من الزمن الفاصل بين الإفطار والعشاء، ومع ذلك لا نستطيع تجاوز ملف المسجونين الإسلاميين . هؤلاء الشباب الذين تم التغرير بهم، أو أنهم دفعوا ثمن أخطاء غيرهم، أو أنهم موقوفون بالشبهة منذ سنوات.

أنا أعلم مدى متابعتكم لهذه القضية، لكننا اليوم نلح عليكم للدفع في اتجاه إيجاد حل عادل لهؤلاء الشباب. ومن بعد مراجعتنا لدولة رئيس الحكومة الشيخ سعد الحريري في هذا الموضوع, طمأنني أنه سيضع ملف العفو العام في أولوية اهتماماته بعد إنجاز الموازنة. وأنا هنا أناشد سماحتكم المؤازرة والمتابعة مع دولة الرئيس من أجل فرج قريب لهؤلاء الشباب".

وتمنى حصول انتخابات جديدة للمجلس الشرعي، "ولدينا هنا يا صاحب السماحة مطلب حق، وهو عدالة تمثيل عكار والضنية والمنية وطرابلس والشمال في المجلس الشرعي".

وختم بالقول إن "العربدة الإسرائيلية في فلسطين المحتلة، يجب أن تواجه بموقف عربي واحد، فالقدس كانت وستبقى دائما وأبدا عاصمة فلسطين. لكن، وللأسف، فإن تحديات أخرى تشكل خنجرا في خاصرة الأمة العربية، وما حصل من اعتداءات غاشمة على المملكة العربية السعودية، وعلى دولة الإمارات العربية المتحدة، هو طعنة في ظهرِ الأمة".

دريان
تم تحدث دريان، وقال: "نثني على الكلمة الطيبة الجامعة التي القاها الاستاذ علي طليس واتبنى ماورد فيها حرفا حرفا بكلمته الجامعة هذه وفر علي الكثير من المواقف التي بادر هو الى طرحها. وما يهنني انا في هذا اللقاء المبارك في شهر رمضان، رمضان الخير والمحبة والتسامح ان نبقى جميعا يدا واحدة للدفاع ليس فقط عن حقوق المسلمين وانما للدفاع عن حقوق كل اللبنانيين. هذه أمانة في عنقنا جميعا سواء كنا في سدة المسؤولية في الافتاء او في سدة رئاسة مجلس الوزراء او في الوزارة او النيابة او المجلس الشرعي، فهذه امانتنا جميعا، أتحملها بكل اعتزاز وفخر, واجبنا نحن ان نحافظ على بلدنا لاننا جزء مهم ومهم جدا من هذا البلد العزيز الغالي".

أضاف: "بعد رمضان ان شاءالله وبعد عيد الفطر سوف أدعو الهيئات الناخبة الى انتخاب مجلس جديد شرعي اسلامي أعلى، وهذا الامر تم التوافق عليه بيني وبين اعضاء المجلس الشرعي واصدرنا قرار ليس بالتمديد للمجلس الشرعي وانما هو استمرار في العمل حتى يتم انتخاب مجلس جديد وسيكون ذلك في النصف الأول من شهر تشرين الاول هذا العام، وفقا للمواد المعمول بها. سنجري هذه الانتخابات ولن نجري تعديلا الا في المجلس الجديد، من اجل ذلك اقول لمن يتخوف على صحة التمثيل في عكار او في اي منطقة اخرى ضمانتي في حسن التمثيل الاعضاء الثمانية الذين سوف اعينهم انا، لا تخافوا في عكار طالما ان مفتي الجمهورية وما يملك من تسمية لاعضاء المجلس الشرعي المعينين من قبله هو الى جانبكم، هذه المسألة دعوها جانبا لانها مبتوتة مني. أنا معروف بالكرم وسوف اكرمكم ان شاءالله".

وتابع: "أما انتخابات المفتين فقد وقفت هنا منذ عامين وقلت تماما اننا سوف نجري الانتخابات للمفتين في المناطق، وانا ما زلت عند هذا الوعد وعند هذا العهد، ولكن الامر يحتاج الى توافق بين المرجعيات السياسية والدينية. انا مع اجراء انتخابات لكل المفتين في المناطق اللبنانية اليوم قبل الغد، ولكن سوف نجري الانتخابات ان شاءالله لإفتاء بعض المناطق، وبالتدريج، وسوف نبدأ بافتاء عكار، فليتحضر المرشحون لهذه الانتخابات ومن تختاره الهيئة الناخبة ارحب به، وسوف يتم التعاون معه مهما كان هدا الاسم، وليعلم الجميع انني على مسافة واحدة منهم جميعا، ولن اتدخل في حرية الاختيار لمفتي عكار. الهيئة الناخبة هي التي تحدد من سيكون مفتيا في عكار. أما بالنسبة الى الوضع العام فقد مرت فترة تشاءمنا فيها كثيرا ثم طوينا صفحة التشاؤم عندما لاحظنا ووجدنا السرعة في معالجة موضوع الموازنة، فتفاءلنا خيرا، وانا الى اليوم ما زلت متفائلا بالخير، واقول لكل السياسيين هذه مسؤوليتكم انتم جميعا. لا تتقاذفوا المسؤوليات، عندما يصبح وضع الوطن في خطر الكل يصبح مسؤولا ولا يمكن ان يتنصل اي مسؤول من مسؤولياته، علينا جميعا ان نحمي استقرار بلدنا لبنان وان نحمي امن وطننا وازدهاره، هذا الامر غير مطلوب من جهة واحدة، وانما هو مطلوب من الجميع، والكل مسؤول، وسوف تتم المساءلة بطريقة ماذا قدم هذا الفريق او ماذا قدم الفريق الاخر، والكل تحت مساءلة الشعب الطيب، الشعب اللبناني".

وأكد أن "رمضان يجمعنا على كلمة المحبة ونحن واياكم في المجلس الشرعي سنبقى صوت الاعتدال والوسطية في لبنان وفي الوطن العربي والاسلامي، فنحن اهل الاعتدال والوسطية ونحن من يدافع عن الاسلام ومن يدين ويستنكر ويستهجن الحركات التطرفية والاصولية المتشددة والارهابية. الوطن العربي يمر في هذه الايام ازمة غير مسبوقة تحت تداعيات ما يسمى صفقة قرن، اطمئنكم جميعا بوجود الشعب الفلسطيني الحي المقاوم وبوجود الشعب العربي الشريف لن يكون هناك صفقة للقرن، وان تم هذا الأمر سنقاومه بكل ما لدينا من قوة وامكانات، فهذا الامر هو حاضرنا ومستقبلنا وفلسطين والقدس امانة في اعناقنا واعناق كل عربي واعناق كل مسلم".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
اللبنانية الاولى ونظيرتها السويسرية جالتا على معمل عطور الشرق للصابون ومتحف سرسق
المزيد
تحذير خطير... مليون شخص يصاب يوميا بأمراض تنتقل عبر الجنس
المزيد
داود التقى وفودا من اتحاد بيوت الشباب: لتطوير هذا النوع من البرامج التي تهدف الى تعزيز العلاقات والانفتاح على الاخر
المزيد
بعد انتشار فيديو لشاحنات قيل انها تقوم بالتهريب على معبر غير شرعي... هذا ما كشفته وزير الدفاع
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية