Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقالات وأراء

إلى سفير السعودية في لبنان... إسرائيل عدونا الأول والأخير!

2019 أيار 20 مقالات وأراء المدى

#الثائر

جاءت تغريدة السفير السعودي في لبنان وليد بخاري اليوم في غير موقعها، أو ليس في محلها، زمانا ومكانا، ويمكن قراءتها على أنها رسالة يُراد بعثها على جناح "تويتر" السريع، ولو لم يكن بخاري في موقع سفير المملكة في لبنان لكانت مرت ولا عكرت أجواء ولا أثارت مشاعر من دبلوماسي عربي يفترض أن يراعي خصوصية البلد الذي يعيش بين ظهرانيه، خصوصا وأن تغريدته بدت موجهة إلى ثلث اللبنانيين من الطائفة الشيعية الكريمة وإلى معظم الشعب اللبناني الذي لا يرى عدوا إلا إسرائيل، عدونا الأول والأخير، فضلا عن أن لبنان تربطه علاقات صداقة مع طهران.

غرد بخاري قائلا: "المملكة العربية السعودية تُطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته إزاء ما تشكله الممارسات الإيرانية من تهديد للأمن والسّلم الدوليين"، صحيح أن المقصود ليس بعيدا عن أجواء التوتر في الخليج، وهذا التوتر ليس بمستجد وإن اتخذ شكلا تصعيديا على جانب كبير من الخطورة في الآونة الأخيرة مهددا السلم في المنطقة، وهنا الكل مسؤول ومعني ولا يمكن تحميل إيران وحدها تبعات ما يجري.

ولا نكنّ للملكة العربية السعودية إلا كل الود والخير والعرفان بالجميل، ولطالما تحدثنا في "الثائر" عن مكرمة السعودية في أكثر من مجال وفي محطات تاريخية عدة، لا ننسى أنه إبان الحرب الأهلية شرعت المملكة أبوابها لجميع اللبنانيين، وكان لهم شرف المساهمة في نهضة المملكة وما زالوا، وليس ثمة عائلة لبنانية إلا وتحفظ الود للملكة، ولا ننسى مساعدة السعودية للبنان في أحلك وأصعب الظروف، لا ننسى دعمها لا اليوم ولا بالأمس ولا غدا، ولسنا ممن ينسى الجميل، فالمملكة كانت وستبقى في القلب كما سائر الدول العربية الشقيقة، فما يحمعنا هو فضاء العروبة والعلاقات الأخوية، وهذا ما نتطلع إليه دائما من أجل غد أفضل لشعوبنا ودولنا.

تغريدتك سعادة السفير أثارت فينا "نقزة" "و"نكزة"، لأننا لا نريد لبلدنا الصغير أن يكون جزءا من حرب على إيران، وهي التي أمدتنا بكل مقومات الصمود في وجه عدو احتل أرضنا، وما زال يطمع بثرواتنا ويحتل جزءا كبيرا من ترابنا المقدس، ولسنا بالضرورة مع إيران في كل سياساتها ولسنا أيضا صدى لخلافات إقليمية ودولية.

أما في موضوع خلافاتكم مع إيران وغيرها فنتمنى أن يصلح الله الحال، لأننا نرى أن ما هو قائم اليوم من سوريا إلى العراق واليمن والسودان وليبيا المقصود منه تدمير مَواطِن القوة في وطننا العربي الكبير، وهذا مطلب أميركا وإسرائيل!

اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
قتيلان و41 جريحا في 24 حادثا خلال الـ 24 ساعة الماضية
المزيد
ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات اندونيسيا الى 77 قتيلا
المزيد
دولة عربية ثالثة ستكون ضحية "داعش" التالية!
المزيد
سفير الإمارات أطلق حملة المشروع الإماراتي لإفطار صائم رمضان 1440 لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية