Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

أفرام من المانيا قدم تعازيه بصفير: مباحثات رسمية حول مكافحة الفساد والتكنولوجيا الرقمية

2019 أيار 15 محليات المدى

#الثائر

أعلن رئيس لجنة الاقتصاد والتخطيط النيابية النائب نعمة افرام ، الموجود في المانيا مع الوفد النيابي اللبناني في زيارة رسمية بدعوة من الحكومة الالمانية، انه نقل خلال اليومين الماضيين وفي أكثر من اطلالة إعلامية على لبنان، "تعازيه برحيل البطريرك مار نصر الله بطرس صفير، وأسفه من عدم التمكن من قطع الزيارة الرسمية للمشاركة في مراسم وداع الراحل الكبير".

وأشار افرام الى ان الوفد الذي يضمه والنواب علي بزي، بولا يعقوبيان، أدي ابي اللمع وفيصل الصايغ ورئيس هيئة التفتيش المركزي القاضي جورج عطية، استكمل لقاءاته مع الرسميين في الوزارات والدوائر الألمانية، أكان في وزارات الخارجية أو الداخلية والاقتصاد، أو في مجلس النواب، في وقت يواكب فيه لبنان حدث توديع البطريرك صفير والجلسات الماراثونية لمجلس الوزراء في سبيل انهاء موازنة العام 2019.

واوضح ان الوفد "ناقش مع السلطات الألمانية برنامج الإصلاحات الاقتصادية وصناعة القرارات في مجال ريادة الأعمال وتقنية المعلومات والطاقة المتجددة والبيئة ومكافحة الفساد، بالإضافة إلى التخصصات المعتمدة لبحث تطوير التعليم المهني ومعالجة النفايات الطبية والشراكة بين القطاعين العام والخاص وحقوق الامتياز".

وأعلن افرام ان الوفد التقى في وزارة الخارجية في برلين المدير العام للإدارة السياسية في الوزارة الدكتور فيليب أكرمان، "وتم نقاش مستفيض حول تعميق العلاقات بين البلدين وعرض أوضاع المنطقة، ومع صاحب كرسي الأستاذية من جامعة هومبولد الدكتور كريستيان شاده كيفية صناعة القرارات في مجال ريادة الاعمال والسلوكيات لإدارة المخاطر وفي بناء الإدارة وفي الوقت عينه تفعيل الإنتاجية وإعلاء الشفافية لتكون الإدارة منتجة وفعالة ومحاربة للفساد في أساس تركيبتها، في سبيل الهدف الأسمى وهو الازدهار الاقتصادي".

وقال: "التقى الوفد أيضا رئيس اللجنة البرلمانية للاقتصاد والطاقة كلاوس ارنست مع أعضاء اللجنة الألمانية وعددهم 45، وكان "بحث شيق حول إطلاق النمو التكنولوجي المرتبط بالطاقة المتجددة، وعرض التكنولوجيا البيئية المعتمدة في المانيا التي تخلق فرص عمل نوعية إضافة إلى أعدادها الكبيرة مع تأكيد الوفد اللبناني، على استطاعة لبنان أن يكون رائدا في هذا المجال وفي فتح فرص عمل جديدة وحديثة ونوعية تلبي أصحاب الكفاءات المحلية". كما عرض الوفد مع رئيسة قسم الاقتصاد وحقوق الإنسان السيدة ايرينه ماريا بلانك موضوع تنفيذ المبادئ التوجيهية للأمم المتحدة بشأن الاعمال التجارية وحقوق الإنسان".

واشار الى ان الوفد انتقل الوفد بعد ذلك إلى وزارة الداخلية والبناء والشؤون المحلية ليلتقي رئيس شعبة المجتمع الرقمي وتقنية المعلومات إرفين شفارتسر، وكذلك رئيسة قسم النزاهة ومكافحة الفساد والتمويل كاترين شينك، حيث جرى حديث تخصصي متعمق حول هذه الأمور في وزارة الداخلية، اطلع الوفد اللبناني على الربط الرقمي الممكنن، وربط معلومات الأحوال الشخصية وكافة المستندات بسلطة الوزارة لتتمكن من تقديم خدمة فضلى ومميزة للمواطنين من جهة، ولكي تستطيع الوزارة من خلال الأداء الرقمي مواجهة مكامن الفساد واجراء خطوات تصحيحية للمسارات المعتمدة.

وافاد ان الوفد انتقل بعدها إلى البرلمان الألماني حيث اطلع على "دوره المميز لناحية مراقبة الشفافية، إضافة إلى أدواره الطبيعية في التشريع، وكانت الدهشة في تمكن العامة من رؤية الهيئة العامة من محيط البرلمان، لأن المبنى زجاجي وشفاف بالكامل، ويحمل من خلال ذلك الرمزية المطلوبة لروحية دوره".

كما لبى الوفد دعوة عشاء عمل سياسي أقامها على شرفه رئيس المجموعة البرلمانية المعنية بالدول الناطقة بالعربية في الشرق الأوسط والأدنى ميشانيل هينريش، في حضور بعض النواب الألمان من مختلف الأحزاب السياسية، حيث تبادل الجانبان قضايا سياسية عامة وتطوراتها على مستوى المنطقة والعالم.
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
الحجار: شي ما يتحضر للبلد
المزيد
الأسباب الحقيقية لتعثّر فتح معبر نصيب بين سوريا والأردن
المزيد
رئاسة مجلس الوزراء تدعو العاملين في القطاع العام الى احترام احكام قانون السير
المزيد
اغتصاب سوري "جماعي" يطلق عاصفة غضب في ألمانيا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية