Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

أبو الحسن: ما هكذا يكافأ جنبلاط وفي كل مرة يحاصرونه يخرج منيعا ويقلب السحر على الساحر ويصبح الموهوم بالانتصار خاسرا

2019 أيار 12 متفرقات المدى

#الثائر

احتفلت وكالة داخلية الجرد وفرع شارون في الحزب "التقدمي الاشتراكي"، بذكرى تأسيس الحزب وعيد العمال العالمي، بلقاء سياسي مع عضو " اللقاء الديمقراطي " النائب هادي أبو الحسن ، أقيم في قاعة "بني أحمد" في بلدة شارون، وحضره باسم الحسنية ممثلا النائب فيصل الصايغ، رئيس "الحركة اليسارية اللبنانية" منير بركات، رئيسا بلديتي شارون ملحم البنا والمشرفة الدكتور غازي الحكيم، مسؤولون في "التقدمي"، مسؤولة "الاتحاد النسائي التقدمي" في الجرد سارية هلال، أمين سر مكتب "منظمة الشباب التقدمي" حمد سليم، رئيس جمعية "إسهام" الدكتور حسام ربح، ممثلا "مؤسسة العرفان التوحيدية" الشيخ راجح عبد الخالق والشيخ حمزة الكوكاش، حزبيون ومناصرون وجمع من رجال الدين وأبناء البلدة وقرى الجرد.

بعد النشيد الوطني، تلاه نشيد "التقدمي" قدم الحفل خطار البنا، ثم ألقى كلمة فرع شارون أمين السر عماد الأحمدية، فأكد أن "الحزب الذي كان سباقا في الدفاع عن القضية الفلسطينية وعن سيادة لبنان واستقلاله وعروبته، لا يزال همه الأول الإنسان وعيشه الكريم".

عبد الخالق

معتمد المنطقة الثانية في "التقدمي" لواء عبد الخالق، ألقى كلمة وكالة الداخلية، فقال: "ها هو الحزب وبعد مرور سبعين عاما، لا يزال صامدا رغم المصاعب والتحديات، رغم الحصار السياسي في جميع المراحل، ورغم محاولتهم اغتيال القضية، باغتيال صاحب الفكر والمؤسس".

أضاف: "كثيرون هم أعداء الحياة، يا معلم، بلباس الحمل يتنكرون، وهم ليسوا إلا عبيدا من نظام الإجرام محكومون، على المنابر العامة بوقاحة يجهرون، ومن طريق العدالة فارون، برصاص حقدهم شبابنا يستهدفون، قلوب أمهاتنا ورفاقنا يحرقون".

وختم "ولكن لن نركع. فقدرنا أن نكون العقلاء الحكماء، قدرنا أن نكون ذلك الوعاء الكبير، الذي يحتوي صغار العقول، قدرنا أن ندفن أمواتنا وننهض".

أبو الحسن

واختتم الحفل بكلمة أبو الحسن، الذي وجه التحية للحاضرين وإلى "كل عمال لبنان وأحرار العالم في كل مكان، وإلى الرفاق في الحزب، بأحر التهاني وأطيب التمنيات، في عيد العمال العالمي، والعيد السبعين لتأسيس الحزب التقدمي الاشتراكي".

ووجه "التحية لروح المعلم الشهيد كمال جنبلاط والشهداء الأبرار"، وحيا "بلدة شارون الشامخة بشموخ أهلها، والراسخة بتجذر أبنائها، الذين ما بخلوا يوما بعطاء، من أجل الدفاع عن الأرض والعرض والكرامة"، مؤكدا أنه "لن نتعب مع القائد الوليد، ولن نيأس أبدا، إن طال الزمن والانتظار، فيوم الحساب آت حتما، لا ظالم سيبقى، ولا غدار، معه ننتظر، ولو مر دهر، لن يغفر أبدا شعب آذار، صبرا يا رفاقي صبرا، قادم يوم الانتصار".



وقال: "نعم أيها الأخوة، أيها الرفاق، نسألكم الصبر، واعلموا أن بعد العسر يسرا، نسألكم الصبر فاصبروا، الفرج آت، وإن قسى الدهر، فلا تقلقوا، ولا تجزعوا، فدربنا قويم ونهجنا سليم، تاريخنا غني وحزبنا قوي، ما يجعلنا قادرين على التعامل والتكيف مع كل الظروف والمراحل والأحداث، بمسؤولية وطنية، وبجرأة استثنائية، وبشفافية كبيرة ومصداقية، فلا حسابات لدينا سوى مصالح المواطنين والمصلحة الوطنية وحفظ الوحدة الداخلية. من هنا نقارب اليوم، كافة الملفات المطروحة والاهتمامات اليومية، من دون مراعاة أو استثناءات، مما يجعلنا كحزب، في موقع التلاقي أحيانا، والتعارض أحيانا أخرى، مع بعض القوى والأحزاب ، وهذا أمر طبيعي، يجب ألا يؤدي إطلاقا إلى ما نشهده حاليا من مواقف، لدى هذا البعض، تقوم على قاعدة الفرز والتشكيك والتخوين ومحاولات التدجين، وعلى قاعدة إما معنا وإما ضدنا".

أضاف: "لسنا نحن من نخاطب بأسلوب كهذا، هذا أمر مرفوض، ولأصحابه مردود. فمن يحمل هذا التراث الوطني، ويمتلك ذلك البعد العربي والإنساني، ومن ناصر القضايا الوطنية والقومية وفي مقدمها القضية الفلسطينية، ومن فتح طريق المقاومة إلى بيروت العربية وإلى البلدات الجنوبية يرفض هذه الأساليب، من قدم الغالي والنفيس من أجل وحدة لبنان وسيادته وعروبته واستقلاله، هو دائما في الموقع المتقدم والرائد والحريص، في طرح كافة الهواجس والآراء والمواقف، على كافة المستويات وفي كل الاتجاهات".

وتابع: "فليكن الجهد الأساسي، العمل على تحصين الساحة الداخلية، وتوفير شبكة أمان اجتماعية، وهذا ما استشرفناه في الحزب منذ زمن بعيد، منذ المؤتمر العام الأخير للحزب، حين أطلقنا البرنامج الرؤيوي تحت عنوان "نحو حقبة جديدة من النضال السياسي والاجتماعي"، الذي انبثقث عنه رؤية شاملة شكلت العناوين الانتخابية للحزب وللقاء الديمقراطي، لتترجم لاحقا، بالورقة الاقتصادية والمقترحات الإنقاذية، التي حددت مكامن الخلل وكيفية معالجتها، وحمت الطبقة العمالية والشعبية، من خلال رفض المس بحقوقها وبجيوبها".

وأردف: "اليوم ندعو الجميع إلى تبني تلك المقترحات كاملة، بعدما أخذ بجزء منها في مشروع الموازنة العامة، فلا مجال بعد اليوم لهدر الوقت، لا مجال بعد اليوم لتقاذف الاتهامات ولإضاعة الفرص وتفويت المبادرات، لا مجال بعد اليوم للمناكفات والبهلوانيات والمزايدات".

واستطرد: "كل ذلك يجري في حين أن الأزمة المالية والاقتصادية تستفحل أكثر، وأزمات المنطقة تشتد خطورتها، لتصبح أكبر وأخطر، مع ما يحاك من صفقات مشبوهة تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، التي ستترك تداعيات خطيرة على الشعب الفلسطيني وعلينا كلبنانيين، وإن ما نشهده اليوم، ينذر بمستقبل قاتم، فيما الغيوم تتلبد في الأفق البعيد، وهذا يحتاج إلى التضامن وإلى توحيد النظرة الوطنية وتحصين الوحدة الداخلية، وتوفير قبة أمان سياسية، وهذا يتطلب أيضا، تعقلا ونقاشا موضوعيا هادئا وحوارا سياسيا منفتحا، وليس توترا وانفعالا واستفزازا، أو إرسال الرسائل المسمومة، من خلال بعض الأدوات الموتورة الصغيرة والحاقدة، التي لا قيمة لها، ولن تفيد أصحابها بشيء".

وقال: "مقاربتنا المسؤولة لقضية النازحين السوريين وغيرها من المسائل الحساسة، تأتي ضمن حدود مسؤوليتنا الوطنية، ولن نسمح لأحد بأن يقيد حركتنا، أو أن يضع لنا حدودا في أي مجال، ولنا الحق أن نقول ما نشاء، وأن نعلن ما نشاء، وأن نصارح الناس، ونزيل أي التباس حول العديد من المسائل المطروحة، وهذا ليس مستغربا، بل المستغرب هو هذا الانفعال، وهذا التحريض من جوقة الشتامين التابعين المدفوعين".

وسأل: "ضد من تحرضون؟ ضد وليد جنبلاط؟ ضد هذا المارد الوطني، حامل إرث كمال جنبلاط السياسي، كمال جنبلاط الذي وقف عام 1970 على تلال الجنوب وجال من عيثرون إلى الخيام إلى مرجعيون، مطالبا بتعزيز صمود الأهالي وبناء المدارس وإقامة التحصينات والملاجئ، وحدد العدو ونبه من خطورة الأطماع الإسرائيلية؟ كمال جنبلاط الذي انطلقت المقاومة الوطنية من منزله في بيروت عام 1982، مع الرفيقين جورج حاوي ومحسن ابراهيم؟ كمال جنبلاط حليف جمال عبد الناصر ونصير القضية الفلسطينية وشهيدها؟.
ضد من تحرضون؟ ضد وليد جنبلاط ، الذي تحمل الآلام وضمد الجراح واتخذ القرار الصعب، لا بل الأصعب عام 1977، لأنه لا يخطئ الهدف ولا يضيع الاتجاه، مهما عصفت الرياح؟ وليد جنبلاط الذي قاد الحزب وقاد العمل الوطني مع رفاقه في الحركة الوطنية اللبنانية، وأسقط مع كل الوطنيين الشرفاء المشروع التقسيمي الإسرائيلي؟ ضد من تحرضون؟ ضد من وقف مع حليفه ورفيق دربه الرئيس نبيه بري، ورفاقه الوطنيين، وأسقطوا اتفاق الذل والعار، اتفاق السابع عشر من أيار، وحقق الانتصار تلو الانتصار؟.
ضد من تحرضون؟ ضد من أهدى بكل قناعة جزءا من سلاحه النوعي عام 1991، إلى المقاومة من أجل تحرير الأرض؟ ضد من قاد المصالحة الوطنية الكبرى مع المغفور له البطريرك مار نصرالله بطرس صفير، الذي غاب عنا فجر هذا اليوم، وبغيابه نفتقد أحد أعمدة السيادة والاستقلال في لبنان؟ فكم سنفتقدك أيها الأصيل، أيها المارد الوطني الكبير، ويبقى الوفاء لك ولمسيرتك ونهجك كي يبقى الوطن لبنان".

وقال: "لا يا سادة، ما هكذا يكافأ وليد جنبلاط. ما هكذا يكافأ الوطنيون الشرفاء، ما هكذا يخاطب أصحاب القضية الأوفياء، لكنكم لم تتعظوا، في كل مرة تحاولون استهدافه وتقييده ومحاصرته، يفك الحصار ويخرج قويا منيعا عزيزا كبيرا، بحنكته وقدرته وقيادته وريادته وصوابية قراره، وبفضل وفاء الأوفياء ونقاء الشرفاء، لينقلب السحر على الساحر، ويصبح الموهوم بالانتصار خاسرا. هذا هو وليد جنبلاط، فاهدأوا وتواضعوا وضعوا المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار، فليكن التعاطي معنا على قاعدة الشراكة الوطنية الحقيقية، لا نفرض رأينا على أحد، ولن نسمح لأحد أن يفرض رأيه علينا".

وختم "حماية لبنان مسؤوليتنا جميعا، فعودوا إلى المشترك في ما بيننا، ولنجمع على إيجاد أفضل الوسائل والاستراتيجيات لحماية وطننا. هذه مسؤوليتنا جميعا، ولا بد أن نصل إلى اللحظة التي تصبح فيها الدولة وحدها، صاحبة الأمرة والقدرة والقرار، عودوا إلى التلاقي عودوا إلى الحوار، ونحن سنبقى على ثوابتنا وعلى قناعاتنا، ولن تثنينا كل محاولات الإخضاع والتطويع والتركيع".


اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
سامي فتفت : مصالحة جعجع فرنجية تفتح صفحة جديدة من امال الغد
المزيد
كيف علّقت بستاني على ما يجري في المنصورية؟!
المزيد
حكيم: لبنان في آخر فرصة للحصول على اموال سيدر
المزيد
ماريو عون خلال مناقشة مشروع الموازنة:اودها موازنة الانماء المتوازن
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية