Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

شربل: من كانوا في الحرب وأصبحوا زعماء السلم أوصلونا إلى ما يصيبنا

2019 نيسان 20 محليات المدى

#الثار

اعتبر الوزير السابق مروان شربل في حديث الى برنامج "لبنان في أسبوع" الذي تعده وتقدمه الزميلة ناتالي عيسى عبر "إذاعة لبنان"، أن "لبنان "لا يستأهل القداسة بحيث ان المسيح بحد ذاته اصابه القرف من هذا البلد". وقال: "نحن في لبنان تعودنا على التسول حتى نضب نصف ما نتسوله في جيوبنا".

ودعا الى "ترك مؤتمر "سيدر" في حاله بعد ان قمنا بإهانة أرزتنا بعد مؤتمرات عدة ولا سيما "باريس" 1 و2 و3". وقال: "في عز الحرب الاهلية لم تنقطع رواتب اللبنانيين، والحرب انتهت ولم يكن هناك اي دين على لبنان. ما أصاب لبنان بعد الحرب هو بسبب ان من كانوا في الحرب اصبحوا زعماء السلم وكانوا معتادين على الحصول على الأموال من دون ان يتعبوا أنفسهم، وطرح موضوع الفساد بجدية اليوم يعود لانهم اصبحوا يخافون على كراسيهم ولأن البلد أصبح على شفير الانهيار".

ورأى أن "كل ما حصل منذ بدء الحرب حتى اليوم أمر مدروس"، داعيا إلى "محاسبة من اوصلنا الى هذا الدرك، فالبعض يسرقوننا ومن ثم يشتكون إلينا". وسأل: "لماذا يتذكرون المحاسبة الآن بعد كل هذه الارتكابات؟ لا شيء سيتغير".

وانتقد "عدم قبول كل الأفرقاء بوزارة الاعلام وقت تشكيل الحكومة لانها وزارة لا منفعة مالية منها"، لافتا الى ان "هناك بعض وزراء الدولة يقبضون رواتبهم ولديهم مخصصات ومرافقين من دون ان يعملوا"، متهما "الوزراء في الوزارات المهمة بخدمة احزابهم حصرا، وهذا الاسلوب هو الذي اوصلنا الى المئة مليار دولار من الدين، وكثر ممن سرقوا هم محميون من احزابهم".

وأبدى شربل موافقته على أن "يتم اقتطاع بعض المبالغ من اصحاب الرواتب المرتفعة لصالح خزينة الدولة ولمدة محددة"، رافضا في الوقت عينه "اقتطاع أي مبلغ من اصحاب الدخل المحدود والمنخفض"، داعيا الى "تطوير المدارس الرسمية ودعمها بدلا من دعم المدارس المجانية الوهمية الخاصة"، لافتا إلى أن "هناك الكثير من موظفي الوزارات والدوائر الرسمية لا يعملون".

ورأى ان "قضية انهيار البلد كانت معروفة منذ مؤتمرات باريس، إلا أن الصرخة تعالت اليوم بسبب الشروط الجدية لمؤتمر "سيدر"، رافضا "المس برواتب العسكريين الذين يعرضون حياتهم للخطر في سبيل حماية الوطن، فالراتب التقاعدي للعسكري مؤمن من العسكري نفسه"، مشيرا الى ان "مساعدي حاكم مصرف لبنان يخدمون لمدة 5 سنوات وعند نهاية تلك الفترة يحصلون على ملياري و300 مليون ليرة"، وسأل عما "اذا كان الحاكم يحتاج الى كل هذا العدد من المساعدين؟"

وانتقد أن "بلدا صغيرا بحجم لبنان عدد نوابه 128، سيضاف اليهم 6 في الانتخابات المقبلة، وحكومته تضم 30 وزيرا، في حين أن الحكومة الروسية تضم 19 وزيرا، بالإضافة إلى أن عددا كبيرا من وزرائنا يعمدون الى تغيير الاثاث والديكورات بشكل دائم".

وكشف عن أنه عندما تولى وزارة الداخلية وجد ان فاتورة الكهرباء تبلغ ملايين الليرات ليكتشف بعدها ان كل مكيفات الوزارة صيفا واجهزة التدفئة شتاء كانت تترك تعمل حتى بعد انتهاء الدوام الرسمي، بالاضافة الى عدم المسؤولية في الاتصالات، مؤكدا انه لم يستخدم قرشا واحدا مما لحظته الموازنة لوزارته.

وعن الاملاك البحرية وتخفيض فائدة المصارف على السندات، رأى شربل انها "من الأمور المهمة التي من شأنها المساهمة في تخفيض العجز بحيث يتم تأمين ملياري دولار سنويا، اما الغرامات السابقة على الاملاك البحرية فتبلغ ايضا حوالى ملياري دولار ومن ثم 400 مليون دولار سنويا".


وطنية -
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
القوات: لن نتنازل…
المزيد
بالصورة: قوس قزح شاذ يذهل مستخدمي التواصل الاجتماعي
المزيد
الحاج حسن: سنصعد إن لم ترفع الكميات المنقولة من محطة تكرير زحلة
المزيد
أبي اللمع: صلح الشجعان وصفح الشرفاء بين أبناء الله وبلاد الأرز وشمالي لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية