Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

الحريري في ضيافة كبارة: دافعنا معا عن طرابلس ونعمل اليوم على النهوض بها وقانون العفو سيمر لا محالة

2019 نيسان 12 محليات المدى

#الثائر



أكد الرئيس سعد الحريري  "متانة العلاقة التي تجمعه مع النائب محمد كبارة ونجله كريم"، مؤكدا العمل معهما لـ "خدمة طرابلس وإنمائها وتفعيل مرافقها وإيجاد فرص العمل لشبابها وإقرار قانون العفو الذي نتابع تنفيذه".

وجاء ذلك خلال زيارة الحريري دارة كبارة، الذي إستقبله مع نجله كريم، حيث عقد إجتماع حضره الأمين العام لـ "تيار المستقبل" أحمد الحريري، الوزير والنائب السابق الدكتور غطاس خوري، المرشحة عن المقعد السني في طرابلس ديما جمالي، رؤساء بلديات: طرابلس أحمد قمر الدين، الميناء عبد القادر علم الدين والبداوي حسن غمراوي، ومنسق "تيار المستقبل" في الشمال ناصر عدرة، مستشار الرئيس الحريري لشؤون طرابلس عبد الغني كبارة، ومخاتير وفاعليات وكوادر سياسية واجتماعية في مكتب النائب كبارة.

كبارة
بداية، رحب كبارة بالرئيس الحريري في بيته، وقال: "بيتي هو بيته، وطرابلس هي بيته، وأنا لا أستطيع أن أرحب به في بيته، بل هو من يرحب بي".

وأضاف: "ثمة إستحقاق الأحد يعتبره البعض فرعيا لا قيمة له، ولكن هذا الاستحقاق مهم جدا، لأنه على خيار سياسي كبير وعلى خيار رئيس الحكومة. وكلنا يعلم أن ثمة من يريد إضعاف هذا الموقع، وطرابلس كانت دائما داعمة له، وهي الحصن المنيع لرئاسة الحكومة، وطرابلس ستثبت، أن رئيس الحكومة يعنيها. ومصلحة طرابلس اليوم هي في المشاريع والانماء والتنمية، وكذلك بقانون العفو الذي تبناه الرئيس الحريري ويستمر فيه، وغير ذلك فإن الحكومة مقبلة على تعيينات مهمة في الدولة اللبنانية من مجالس إدارة الى هيئات ناظمة، وتعيينات الفئة الأولى".

وتابع: "من المؤكد أن طرابلس سيكون لها الحصة الوازنة لتأخذ دورها، وبوجود الرئيس سعد الحريري تتطلع الى دور أكبر، لذلك سنشارك يوم الأحد بهذا الاستحقاق لأنه مهم جدا، وليس مجرد إنتخابات نيابية فرعية، فبدعم الرئيس الحريري ندعم أنفسنا، وندعم مدينتنا، وثمة مشاريع كثيرة تنتظرنا تنفذ وستنفذ. ونتطلع الى مؤتمر سيدر أيضا، مع التشديد على أن تأخذ طرابلس حقها في التعيينات والرئيس الحريري يعتبر طرابلس مدينته وكل بيت فيها هو بيته، ونحن سنكون معه دائما".

الحريري
ومن ثم تحدث الرئيس الحريري فأثنى على الجهود التي يبذلها النائب كبارة من أجل طرابلس وأهلها، ومؤكدا أن "مشاريع المدينة هي واجب علينا".

وقال: "الكل في لبنان موجوع، لكن وجع طرابلس أكبر، لأنها منذ إستشهاد الرئيس رفيق الحريري وهي تنتهك بهدف تحويلها الى مدينة خارج لبنان. وثمة من اراد تصويرها بأنها مصدر الارهاب من الشمال. ولقد بذلنا جهودا كبيرة مع اخينا أبو العبد لمحاربة هذه الصورة، وعملنا جاهدين وتصدينا لكل المشاكل التي كانت تواجهها، حتى اننا دفعنا من (اللحم الحي)، واليوم علينا أن ننهض بطرابلس من خلال المشاريع الأساسية التي وضعناها".

وأضاف: "من يقرأ (سيدر" ير مشاريعها والتي هي من حصة الشمال. طبعا ثمة شباب وشابات يبحثون عن فرص العمل، وهذا لن يكون الا عن طريق تحريك الاقتصاد. وفي طرابلس الكثير من المشاريع التي تحتاج إلى التمويل، وقد بات ذلك ممكنا اليوم عن طريق (سيدر) والتمويل الموجود، لذلك فان هذه المشاريع تملك الحظوظ الوفيرة لتنفيذها".

وتطرق الرئيس الحريري الى الاشكالية القائمة في شأن المنطقة الاقتصادية الخاصة. وقال: "بالنسبة إلي ثمة منطقة اقتصادية واحدة في طرابلس، وما يتخذ من قرارات عشوائية لا قيمة لها وهي في قمة الغباء، ففي كل دول العالم ثمة مناطق اقتصادية واحدة فقط، السبب الحقيقي للتأخر في اتمام المنطقة الاقتصادية في طرابلس هو وجود مشاكل سياسية انتهت وقريبا سيكون لها مدير وادارة. وأهم شيء بالنسبة إلي اننا آتون على موازنة في ظل الانتهاء من الهدر الحاصل، وفور اقرار هذه الموازنة سيكون ثمة توظيفات لطرابلس ومشاريع وكل هذا بالتنسيق مع كل القوى السياسية".

واستطرد: "لكن ما يهمني هو رضى (أبو العبد)، والأهم أن نضع يدنا بيد بعضنا البعض لإنجاح كل المشاريع، ولدى مرشحتنا ديمة الجمالي الكثير من الخبرات في مجالات التطور والتكنولوجيا، ولذا نحن ندعمها".

وأشاد بالجهود التي يبذلها كريم كبارة في طرابلس، لافتا الى أن "العمل قائم ومستمر مع كريم الذي يشبه والده، "قد سبقه في مجالات عدة"، وباذن الله سنبقى مع بعضنا يدا واحدة وصوت واحد، أنا والنائب محمد كبارة ونجله كريم، من أجل حماية طرابلس التي تستحق التطوير في حكومة (الى العمل)".

وختم الحريري مؤكدا "جدية قانون العفو الذي وضعناه في البيان الوزاري ونلنا الثقة عليه"، مشددا على أن قانون العفو سيمر لا محالة بغض النظر عن كل التكهنات والتحليلات التي تطلق من هنا وهناك".


اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
جزين جرفت الثلوج وازالت الصخور والاتربة عن الطرقات
المزيد
سلام: الضوء الأخضر لم يصدر بعد للافراج عن الحكومة
المزيد
السيد: إنتفاضة الطلاب صرخة ألم وصوت معاناة أهلهم
المزيد
فنيش عرض مع وفود شؤونا رياضية وتسلم من مي الخليل دعوة لرعاية اطلاق سباق بيروت ماراثون
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية