Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

السنيورة زار كبارة: لا يجوز مقاطعة الانتخابات فعنوان المعركة المقبلة استعادة الدولة

2019 نيسان 11 محليات المدى

#الثائر





إستقبل النائب محمد كبارة في منزله في طرابلس، في حضور نجله كريم، الرئيس فؤاد السنيورة الذي يزور مدينة طرابلس عشية الاستعداد للانتخابات الفرعية يوم الأحد المقبل.
حضر اللقاء: النائب سمير الجسر، الوزير السابق النقيب رشيد درباس، المرشحة ديما جمالي، رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين، مستشار الرئيس الحريري لشؤون طرابلس عبد الغني كبارة، أعضاء حركة التنمية والتجدد وحشد من المخاتير والتجار.
رحب النائب كبارة بالرئيس السنيورة وقال: "نحن مقبلون على انتخابات فرعية والبعض لا يمنحها الاهتمام اللازم، بيد اننا نقول بأنها انتخابات مفصلية كونها تمتد لمرحلة قادمة. الانتخابات تأكيد لمسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي عانى أشد المعاناة مع النظام السوري في لبنان، وكلنا يعلم الممارسات التي تعرضنا لها في المدينة فضلا عن الاجرام المتبع من قبلهم، وما زيارة الرئيس السنيورة اليوم الا في اطار التأكيد على هذا الخط الذي يستمر به الرئيس سعد الحريري".

وتابع: "الاستحقاق مهم جدا لمواجهة الاستهداف السياسي للرئيس الحريري وكتلته. ونحن لا ننسى كيف ان الرئيس السنيورة تعرض للكثير من الضغوطات والصعوبات خلال وجوده في السراي الحكومي. ومعلوم كم ان طرابلس تدعم هذا الموقف السياسي، والانتخابات الفرعية ليست انتخابات أشخاص وانما مسيرة سياسية طويلة ينبغي الاستمرار بها، وباذن الله اهالي طرابلس سيثبتون للرئيس الحريري ايمانهم بالقضية والتي كانوا ولا يزالون الحصن الحصين لها".

السنيورة
وقال السنيورة، من جهته: "سعادتي غامرة لوجودي في طرابلس، والآن أنا من منزل الزميل كبارة أقول بأن فترات صعبة مرت علينا لكننا نعتز بها. فعليا أشعر بأنني في بيتي وبين أهلي، كون طرابلس تعيش في قلبي ووجداني. أتشارك وأهل المدينة نفس القيم والمبادئ والتي هي عنوانا لهذه المرحلة وعنيت الانتخابات الفرعية والتي يدعم فيها تيار المستقبل الدكتورة ديما جمالي".

أضاف: "عنوان المعركة المقبلة "استعادة الدولة اللبنانية" والتي تتعرض للتآكل والتقاسم من قبل الأحزاب والميليشيات، في حين أن الدولة اللبنانية لجميع اللبنانيين. الانتخابات واجب وطني، ولا يجوز للمواطن مقاطعتها وانما يجب المشاركة بها والتعبير عن الرأي ولو بورقة بيضاء. صوتكم لا يسمع وأنتم تقفون وراء الكواليس، وكلما أتت المشاركة كثيفة كانت النظرة لمدينة طرابلس أهم وأعمق، كونه منها يتم التعبير عن وجدان الشعب اللبناني والذي ينادي بالدولة القادرة والعادلة".

وتابع السنيورة: "لكن، وبقدر مطالبتنا للدولة، فإن هناك واجب على المجتمع المدني وعلى اللبنانيين والطرابلسيين تجاه مدينتهم لإعطاء الصورة الصحيحة عنها وعن اقبالها على الناس والحياة، الدولة يجب أن تفرض العدالة والنظام والمجتمع المدني يقوم بدوره حينها يمكن استرجاع الثقة بالدولة والمواطن ولبنان ككل. منذ 8 سنوات في لبنان ونحن نعاني لجهة النمو الاقتصادي والذي لم يتجاوز 1% والذي هو أقل من نصف زيادة عدد السكان في لبنان، بينما وعلى مدى سنوات طويلة كان النمو أفضل بكثير مما يعني وجود خطأ ما، أو ان البوصلة اهتزت وعلينا جميعا بذل الجهود في سبيل استرجاعها".

وختم قائلا: "عنوان المرحلة المقبلة الدولة اللبنانية الى أين؟ أعتقد بأنه ليس من خيار أمام اللبنانيين سوى الوقوف الى جانب استرجاع الدولة اللبنانية مع فرض هيبتها وسلطتها على الجميع بالعدل ووفق القانون. طبعا الطريق صعب لكن في النهاية سنتلمس النتائج الايجابية، وطرابلس تختزن الكثير من الكنوز وعليه فإن الجهود ستبذل في سبيل تنميتها وتطويرها".


اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
فرنجيه: اذا لم نأخذ الاشغال او الطاقة لن نكون في الحكومة وسنشكل معارضة
المزيد
خريس من برج رحال: مررنا بتجارب عدة وانتصرنا على العدو
المزيد
افرام: الوضع الاقتصادي على شفير الانهيار
المزيد
زاسبكين من بكركي: تطابق في وجهات النظر حول عودة النازحين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية