Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

زيارة رسمية لرئيس اليونان وقرينته غدا لبيروت

2019 نيسان 10 محليات المدى

#الثائر



يزور لبنان غدا رئيس جمهورية اليونان بروكوبيوس بافلوبولوس Prokopios Pavlopoulos وقرينته فلاسيا بافلوبولو Vlassia Pavlopoulou، تلبية لدعوة رسمية من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ، بحيث يجري محادثات تتناول العلاقات اللبنانية - اليونانية وسبل تطويرها في المجالات كافة، وتتطرق الى الاوضاع في المنطقة.

ومن المقرر أن يصل الرئيس اليوناني إلى مطار رفيق الحريري الدولي - بيروت عند العاشرة قبل ظهر غد، ويتوجه بعدها مباشرة إلى القصر الجمهوري حيث سيقام له استقبال رسمي، تليه محادثات ثنائية بين الرئيس عون وبافلوبولوس، ثم محادثات موسعة يشارك فيها الجانبان اللبناني واليوناني، يعقبها مؤتمر صحافي للرئيسين ومأدبة غداء يقيمها الرئيس عون على شرف الرئيس الضيف وقرينته.

ويزور الرئيس اليوناني، بعد الظهر، رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، ويضع إكليلا من الزهر على نصب الشهداء في ساحة الشهداء حيث يقام احتفال خاص في المناسبة. ومساء، يلتقي الرئيس الضيف متروبوليت بيروت وتوابعها
للروم الارثوذكس المطران الياس عوده، ويزور الباخرة اليونانية Nikiforos Fokas.

ويوم الجمعة، يزور الرئيس اليوناني صباحا بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس يوحنا العاشر يازجي في البلمند، ويتوجه بعدها إلى مطار رفيق الحريري الدولي، مختتما زيارته الرسمية للبنان.

نبذة عن العلاقات بين لبنان واليونان
تربط لبنان باليونان علاقات تاريخية تعود إلى عهد الفينيقيين. وفي العصر الحديث، أنشئت المفوضية اللبنانية في أثينا في العام 1950، وشهدت فترة الحرب في لبنان هجرة لبنانية إلى اليونان، حيث وصل عدد الجالية اللبنانية فيها الى نحو 30 ألف شخص.

اقتصاديا، بلغ حجم الصادرات اليونانية الى لبنان في العام الماضي 1803 ملايين دولار أميركي، بحيث يحتل لبنان المرتبة الخامسة على لائحة الدول التي تصدر اليها اليونان، فيما بلغ حجم صادرات لبنان الى اليونان في العام نفسه 102 مليون دولار أميركي بعدما كان في العام 2016، 47 مليون دولار فقط. ويستثمر عدد كبير من اللبنانيين في القطاع العقاري في اليونان نتيجة التسهيلات التي تقدمها الدولة.
تربط لبنان باليونان مجموعة كبيرة من الاتفاقات النافذة منذ العام 1947، في مجالات السياحة، والتعاون القضائي، وحماية الاستثمارات، والتعاون العلمي والتقني، وفي حقل الطاقة وغيرها. كما أن هناك عددا من مشاريع الاتفاقات بينهما ما زالت في مرحلة التفاوض.

الفرزلي والبستاني
وكان قصر بعبدا شهد، قبل ظهر اليوم، سلسلة لقاءات تناولت مواضيع سياسية وانمائية وتربوية.
وفي هذا الإطار، استقبل الرئيس عون نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي والنائب فريد البستاني وأجرى معهما جولة أفق تناولت التطورات السياسية الراهنة، في ضوء المستجدات الأخيرة.

وخلال الاجتماع، اطلع الفرزلي والنائب البستاني الرئيس عون على التحضيرات الجارية لاحتفال احياء المئوية الثانية للمعلم بطرس البستاني والذي تنظمه "جمعية المعلم بطرس البستاني" في الأول من شهر ايار المقبل في الواجهة البحرية لبيروت ("سي سايد")، والذي سيتم خلاله تسليم جائزة المعلم بطرس البستاني لعدد من المكرمين في الحقول الوطنية والثقافية والإبداعية والمرأة.

ونوه الرئيس عون بـ"الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة التي يرأسها الرئيس الفرزلي، والجمعية التي يرأسها النائب البستاني"، معتبرا أن "تكريم قيمة وطنية وفكرية وأدبية مثل المعلم بطرس البستاني، خطوة رائدة في مجال إحياء ذكرى اهل العلم والمعرفة اللبنانيين".

وديع الخازن
واستقبل الرئيس عون رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن وعرض معه للأوضاع المحلية والتطورات الراهنة.

وبعد اللقاء، قال الخازن: "تشرفت بلقاء فخامة الرئيس العماد ميشال عون، بحيث تداولنا المستجدات. وكانت مناسبة لتهنئة فخامته بالكلمة التي ألقاها في مؤتمر القمة العربية في تونس، بحيث كان لها الأثر البالغ في تحديد الأخطار المحدقة بلبنان والمنطقة حتى يمكنني القول بلا تردد إنه بات ضميرا للعرب في قضاياهم الكبرى.
وسجلت لفخامته شجاعته وإصراره وثباته على تفعيل العمل الحكومي والتشريعي بالتكافل والتضامن مع دولة الرئيسين نبيه بري وسعد الحريري، حتى قلب مقاييس اليأس، وما كان مستحيلا لسنوات لإطلاق خطة الكهرباء أصبح واقعا، فضلا عن تمسكه بإنجاز الموازنة العامة باعتبارها محفزا لإعادة الثقة الخارجية بلبنان ودفع عجلة العمل في الإدارات العامة بعد تنفيذ تعهده اقتلاع جذور الفساد والهدر في دوائر الدولة كافة وصولا إلى عودة لبنان بلدا معافى، ودولة تستأهل الاعتبار".

مجلس أمناء الجمعية الخيرية الاسلامية العاملية
وفي قصر بعبدا، وفد مجلس أمناء الجمعية الخيرية الاسلامية العاملية في بيروت برئاسة يوسف محمد بيضون الذي ألقى كلمة أطلع فيها رئيس الجمهورية على انتخاب مجلس الأمناء الجديد "لتكملة مسيرة المؤسس المغفور له النائب والوزير السابق رشيد يوسف بيضون أحد رجالات الاستقلال وتوقيعه ممهورا على العلم اللبناني، ورائد من رواد التربية والتعليم الذي أسس المدارس في الجنوب والبقاع وجبل لبنان وبيروت في ثلاثينيات القرن الماضي".

واضاف: "ان الكلية العاملية ومدارسها صروح تعليمية خرجت الآلاف من طلابها ورفدت الوطن بطاقات وشخصيات ورجالات دولة ومنهم من حمل الأمانة طيلة أربعة عقود عنيت به والدي النائب والوزير السابق محمد يوسف بيضون. ولا تفوتني الاضاءة على أهمية دور قطاع التعليم الخيري الخاص الذي يحتاج من فخامتكم الى الرعاية والتوجيه، مع تأكيد هذا الدور التعليمي الخاص في تنشئة الأجيال ولا سيما في المؤسسات التربوية الخيرية التي لا تبغي الربح، والتي ترزح تحت أعباء مالية متراكمة جراء المساعدات المدرسية التي تقدمها الى تلامذتها المحتاجين".

وتابع: "جئنا لنؤكد لفخامتكم إيماننا المطلق بهذا الوطن، وأنتم في رئاسة الدولة مصدر ثقة وإيمان راسخ بالكيان اللبناني وفلسفة وجوده في هذا الشرق الذي يجسد الديانات السماوية بهوية مشرقية صافية".

ورد الرئيس عون مرحبا بالوفد مهنئا مجلس الأمناء بثقة اعضاء الجمعية، مركزا على "أهمية القطاع التربوي"، وكاشفا عن "تنظيمه مؤتمرا تربويا موسعا في قصر بعبدا، خلال الشهر المقبل لدرس واقع التعليم في لبنان وتطوير القوانين الخاصة به وتحديثها".

وتحدث رئيس الجمهورية عن مسيرة الإصلاح التي بدأت، مؤكدا "أن أي اصلاح يفترض المحاسبة". وقال: "اطمئنوا أن المسيرة مستمرة وأنا ما تعودت أن أتخلى يوما عما أعد به".

وفد شدرا
واستقبل الرئيس عون، في حضور مستشاره السياسي الوزير السابق بيار رفول، وفدا من بلدة شدرا في محافظة عكار، برئاسة رئيس البلدية سيمون حنا، الذي شكر رئيس الجمهورية على "رعايته الدائمة لحاجات البلدة"، معلنا أن "القرار الذي اتخذه المجلس البلدي بتسمية الشارع الرئيسي في البلدة باسم الرئيس عون، هو مبادرة وفاء تجاه الرئيس الذي لم يبخل عن شدرا بأي طلب، ولا سيما إنشاء المدرسة المهنية التي وفرت 130 فرصة عمل، ومد شبكة للمياه، وتحسين شبكة الكهرباء وإطلاق مشروع الصرف الصحي، وغيرها من المشاريع الاجتماعية والاقتصادية، ومنها انشاء جمعية تعاونية زراعية، وناد رياضي وجمعية سيدات شدرا".

وطلب رئيس البلدية "العمل على ترسيم حدود البلدة"، لافتا إلى أن "شدرا اول بلدة عكارية ينشأ على أرضها معمل لتوليد الطاقة الكهربائية من الهواء".

ورد الرئيس عون شاكرا لأعضاء الوفد "عاطفتهم ومبادرتهم"، مؤكدا أن اهتمامه بشدرا "يندرج في إطار رعايته لمشروع كبير لتعزيز القرى الحدودية وعملا بمبدأ الانماء المتوازن كي يبقى الناس في أرضهم ولا يهجرونها، لأن أرضا من دون أهلها هي مشاع سائبة".

وقدم الوفد هدية تذكارية الى الرئيس عون عبارة عن قنينة زيت من انتاج الجمعية التعاونية الزراعية في البلدة.
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
عسيران: بدأت الامور تخرج عن إطار المطالب الاجتماعية والسياسية
المزيد
4 أخطاء "قاتلة" في الحميات الغذائية.. يجب تجنبها إلى الأبد
المزيد
بعد تتويج "الريدز" بطلا للدوري الأوروبي... محمد صلاح يوجه تحذيرا شديد اللهجة لمانشستر سيتي
المزيد
بعد إلقاء قنبلة على مركز "الكتائب".. القضاء يتحرّك!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية