Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين - دراسة تظهر ارتباط زراعة الأشجار بانخفاض التهابات الجسم - تحقيق اكتشاف "مذهل" أثناء دراسة مدينة قديمة مغمورة تحت الماء - اكتشاف آثار "متطابقة" لديناصورات في إفريقيا وأميركا الجنوبية - ماذا يعني تحول الصين للسيارات الكهربائية بالنسبة للنفط؟ - 6 نصائح لتعزيز إنتاج الفيتامين “د” في الجسم - 13 قتيلا و4,5 مليون متضرر من فيضانات بنغلادش - يزبك عن مكب كفرحزير: صحة اللبنانيين في خطر - غابة حقيقية.. الفئران والثعابين والدبابير تغزو روما - اكتشاف طبيعة ومصدر الكويكب الذي قضى على الديناصورات - إعصار "إرنستو" يجتاح برمودا ويتسبب في انقطاع الكهرباء وتحذير من فيضانات - إفريقيا تسجل أكثر من 18700 حالة جدري قردة محتملة في 2024 - شراكة إقليمية بين جمعية أصدقاء الطبيعة في لبنان والمركز الوطني للبحث والتطوير في الأردن

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

ملتقى حوار وعطاء بلا حدود ناقش إطلاق مبادرة شعبية وطنية لمكافحة الفساد

2019 نيسان 09 متفرقات المدى

#الثائر



عقد ملتقى "حوار وعطاء بلا حدود" لقاء تشاوريا في منزل منسق الملتقى الدكتور طلال حمود في بيروت .

وعرضت في اللقاء أعمال المؤتمر الاقتصادي -المالي الذي عقد في 28 آذار الماضي بعنوان "مؤتمر الإصلاحات الادارية والمالية في ضوء مقررات مؤتمر سيدر والحلول الممكنة".

وأجمع المشاركون في اللقاء على ان "المؤتمر قد نجح نجاحا منقطع النظير لا سيما وأنه قد جاء في لحظة تاريخية مناسبة وفي ظروف صعبة يمر بها البلد".

وأثنوا على "دقة وحسن التنظيم واتباع الاصول في المؤتمرات، بالاضافة الى حسن اختيار نخبة من الخبراء في الشأنين الاقتصادي والمالي، وعالج موضوعات شائكة وقضايا حساسة طالت القطاعات الاقتصادية والمالية"، مسجلين "ملاحظات أساسية أهمها كثافة المحاضرين خلال وقت قياسي وعدم فتح المجال امام المشاركين لتقديم مداخلات وطرح اسئلة وما شابه".

واتفق المجتمعون على ان الملتقى "قادر على تزخيم اي نشاط يبادر الى تنظيمه وان هناك مؤشرات ايجابية تدل على انه يراكم خبرات وتجارب يستفيد منها لإقامة انشطة جديدة اكبر وتأتي بحسب إهتمام الساحة المحلية وتلبي حاجة فعلية".

وقد تبنى المجتمعون بالإجماع مجموعة اقتراحات تمثلت بالتالي:
"اولا: عقد مؤتمر صحافي يعلن فيه عن مقررات ومقترحات المؤتمر الإقتصادي - المالي وتوزع خلاله الوثيقة الختامية.
ثانيا: الاهتمام بالقضايا المطلبية والاجتماعية وطرح الموضوعات الملحة من خلال عقد ندوة حول الكهرباء وتسليط الضوء على خطة الكهرباء التي تناقشها الحكومة اللبنانية وغيرها من القضايا التي تهم المواطنين.
ثالثا: العمل على إعداد الوثيقة الختامية للمؤتمر من خلال الخلاصات الجادة التي تم إستخلاصها من الأوراق المقدمة من قبل المحاضرين والخبراء.
رابعا: تشكيل لجنة تضم ثلاثة اساتذة وهم اعضاء في اللجنة التنفيذية للملتقى للعمل على إعداد مسودة ورقة خلفية تكون منطلقا لنقاش مكافحة الفساد ويمكن تبنيها من قبل لجنة المبادرة الشعبية- الوطنية لمكافحة الفساد التي سيطلقها الملتقى فور الإنتهاء من التحضيرات اللازمة لإطلاق هذه المبادرة والتي ترتكز عل المقومات التالية:
- العمل على خلق قوى فاعلة وجادة تمتلك الرغبة في مكافحة الفساد من خلال أساليب متعددة وحراك دائم يتخذ من القوى والمجموعات والملتقى اداة له لتحريك الجمهور وتعبئته وتوجيهه.
- توفير الشروط المطلوبة للنجاح وتشكيل لجان فاعلة تعبر بصدق وشفافية عن إرادة المجتمع اللبناني بعيدا عن المصالح الفئوية والتحركات المشبوهة والمجموعات المتصلبة.
- التعاون والتنسيق مع كل الافراد والشخصيات والمجموعات والاحزاب الجادة والصادقة وغير الملوثة بالفساد، والتكامل معها في التحرك باتجاه الهدف ولكن بأساليب مغايرة هدفها الأول والأساسي إيجاد إطار وطني جامع وعابر للطوائف والمذاهب والأطياف والمناطق اللبنانية هدفه الأول أن يكون خطا دفاعيا صلبا لمكافحة كل أنواع الفساد في ظل تنامي الأصوات الطائفية والمذهبية المدافعة عن هذا الزعيم أو ذاك.
- البدء بعقد لقاءات تمهيدية تناقش عناوين وقضايا الفساد وتشكيل لجنة مركزية ولجان فرعية تتولى الإتصال بالنخب الفاعلة والشخصيات والقوى والمجموعات للتنسيق معها وبلورة اللقاءات المتعددة لتصبح لاحقا لقاء واحدا جامعا وعابرا للطوائف والمذاهب والأحزاب والجمعيات والقوى الأحادية.
- العمل على إيلاء القضايا الوطنية الجامعة الاهتمام الأساسي والتي تطال فئات ومكونات كل المجتمع اللبناني.
- الاستفادة من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد المطروحة في بعض البلدان.
- التركيز على استمالة الحراك الشعبي القائم، ومحاولة إحتواء بعض المجموعات التي لا وجود لمرجعيات قائدة لها.
- التواصل مع قانونيين نزيهين (قضاة، محامون، الخ.. ) وفتح قنوات معهم".

وفي الختام، تم الاتفاق على "إعداد تصور كامل يرسم خارطة الطريق ويحدد الغايات والاهداف ويبلور الوسائل والاساليب ويعنون أطر الفساد ويحدد صيغة العمل وآليات المتابعة".

اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
مصطفى حمدان: ديمقراطية توافقية مذهبية أسقطت الطائف بضربة سمير الخطيب القاضية
المزيد
شرب القهوة يطيل العمر.. ودراسة تكشف عدد الأكواب "المثالي"
المزيد
نادين لبكي على بعد خطوات من الأوسكار
المزيد
ابي خليل: 7 آب حرية وسيادة واستقلال
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟
IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’
نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص
بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا!
عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة
ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية