Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إقتصاد

ارتفاع حركة مطار رفيق الحريري الدولي خلال الفصل الاول من العام الحالي

2019 نيسان 09 إقتصاد المدى

#الثائر



حققت حركة مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، ارتفاعا خلال الفصل الاول من العام 2019 بنسبة 1,20 بالمئة وسجلت مليون و749 ألفا و693 راكبا مقابل مليون و728 ألفا و949 راكبا في الفترة ذاتها من العام الفائت 2018. مع ان ارقام الشهر الثالث من العام الحالي اظهرت تراجعا ولو محدودا في حركة الركاب بنسبة 1,21 بالمئة لتبلغ 618 ألفا و617 راكبا، مقابل 626 ألفا و207 ركاب في اذار 2018، اذ تراجع عدد الواصلين خلال اذار الفائت بنسبة 1,06 بالمئة وبلغ 310 آلاف و48 راكبا، كما تراجع عدد ركاب المغادرة بنسبة 2,21 بالمئة وسجل 305 آلاف و614 راكبا.


وبلغ مجموع الرحلات التجارية لشركات الطيران العاملة في لبنان 4846 رحلة، بتراجع نسبته 3,23 بالمئة. وقد توزعت حركة المطار خلال الفصل الاول من العام 2019 على النحو الاتي:

المسافرون
بلغ مجموع الركاب الذين استخدموا مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت خلال الفصل الاول من العام الجاري مليون و749 ألفا و693 راكبا (بزيادة نسبتها 1,20 بالمئة عن نفس الفترة من العام 2018) وبلغ مجموع الوافدين الى لبنان 838 ألفا و759 راكبا (بتراجع 0,17 بالمئة)، اما مجموع الركاب المغادرين فبلغ 897 ألفا و298 راكبا (بزيادة 1,06 بالمئة) وسجل عدد ركاب الترانزيت 13636 راكبا.

الطائرات التجارية
بلغ مجموع الرحلات التجارية لشركات الطيران الوطنية والعربية والاجنبية العاملة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت خلال الفصل الاول من العام الجاري 14474 رحلة (بزيادة 0,84 بالمئة) منها 7205 رحلات وصول الى لبنان (بزيادة 0,73 بالمئة) وايضا 7205 رحلات مغادرة من لبنان (بزيادة 0,76 بالمئة) و64 رحلة عبور ترانزيت (بزيادة 28 بالمئة).

الطائرات الخاصة
تراجع عدد رحلات الطائرات الخاصة من والى لبنان خلال الاشهر الاولى من العام الحالي بنسبة 7,54 بالمئة وسجل 1030 رحلة منها 501 رحلة وصول الى لبنان (بتراجع 3,65 بالمئة) و502 رحلة اقلاع من لبنان (بتراجع ايضا 3,65 بالمئة) و27 رحلة عبور (بتراجع 63 بالمئة).

حركة البضائع
بلغ مجموع حجم البضائع المنقولة جوا عبر المطار منذ مطلع كانون الثاني وحتى نهاية آذار عن العام الجاري 20220,4 طنا (بتراجع 8,25 بالمئة عن نفس الفترة من العام 2018) اذ تراجع حجم البضائع المستوردة بنسبة قاربت 9 بالمئة وبلغ 13268,8 طنا، كذلك تراجع حجم البضائع المصدرة بنسبة 6,84 بالمئة وبلغ 6951,5 طنا.

حركة نقل البريد
بلغ حجم البريد المنقول جوا خلال الفصل الاول من العام الحالي 194 طنا ( بزيادة 6,5 بالمئة) منه 159,8 طنا من البريد الوارد (بزيادة 10 بالمئة) و34,12 طنا من البريد الصادر (بتراجع 7,4 بالمئة).

تجدر الاشارة الى ان مجموع الركاب في المطار سجل خلال الاسبوع الاول عن شهر نيسان الحالي 160 ألفا و574 راكبا توزعوا على 82095 راكبا وصلوا الى لبنان و78319 راكبا غادروا لبنان و160 راكبا بفريق الترانزيت.

والمعلوم ان الشهر الحالي يصادف حلول عيد الفصح المجيد مما يرفع التوقعات بزيادة مرتقبة في اعداد الركاب من والى مطار رفيق الحريري الدولي خلال المرحلة المقبلة مع ما يرافق ذلك من اجازات تواكب فترة الاعياد المجيدة.
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
الاتحاد الاوروبي يتقدم بالتعازي حول وفاة البطريرك مار نصر الله بطرس صفير
المزيد
بومبيو: إيران ستواجه عقوبات جديدة ردا على عزمها رفع نسبة تخصيب اليورانيوم
المزيد
الشامسي وشبيب وضعا حجر الأساس لملعب الإمارات عام زايد 2018 في العوينات
المزيد
الحجار: على الدولة واجب تثبيت عناصر الدفاع المدني
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية