Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

انترسوس ومفوضية اللاجئين نظمتا ورشة عمل لمحامي الشمال المختارين ضمن الاتفاقية مع النقابة

2019 نيسان 09 متفرقات المدى

#الثائر



أقامت منظمة إنترسوس، بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين في لبنان، ورشة عمل أولية للمحامين المختارين ضمن الإتفاقية التي وقعت بين نقابة المحامين في طرابلس ومنظمة الإنترسوس الإيطالية بتاريخ 29/3/2019، وذلك في دار النقابة في طرابلس.

بعد كلمة ترحيبية من مديرة الحماية في المنظمة مريان كلاسي، افتتح مدير المشروع في الشمال وعكار لوكا دي سيمس الورشة، معرفا عن منظمة الإنترسوس غير الحكومية، والتي لا تبغي أي نوع من الربح، وعن تأسيسها، ونشاطاتها حيث عملت حتى الآن في 45 دولة، وفي عام 2019 تعمل الإنترسوس في 16 دولة.

سيمس
كما تحدث سيمس عن مشروع الإنترسوس في الشمال، وخاصة في عكار، وعن طريقة العمل.
ثم كانت كلمة لمنسقة البرامج في لبنان بربره فورستي، التي عبرت عن فرحها للتعاون مع نقابة المحامين في طرابلس للسنة الثانية على التوالي، مشددة على أهمية التواصل والمحافظة على علاقة ممتازة بين المنظمة والأساتذة المحامين مما يساهم في تحسين جودة العمل.

الآرو
ثم شرحت منسقة الحماية في لبنان باتريسيا الآرو، عن العنف القائم على النوع الإجتماعي المبني، وعن الفرق بين الجنس، والنوع الإجتماعي التي تتغير مع الزمن وتتأثر بعوامل كثيرة، وتختلف بإختلاف العرق واللون والطبقة الإجتماعية والدين والثقافة والعمر.

كما تحدثت عن انواع العنف المبنى على النوع الإجتماعي حسب الترتيب العالمي: الإغتصاب، التحرش الجنسي،العنف الجسدي، الزواج المبكر، الحرمان من الموارد، العنف العاطفي والنفسي، وعن إتفاقية حقوق الطفل التي تعرف الطفل انه كل شخص لم يتم الثامنة عشر من العمر، وعن الأنواع الأربعة المندرجة ضمن الإساءة للطفل: الإساءة الجسدية، والعاطفية ، والجنسية والإهمال.

كلاسي
ثم تحدثت مديرة الحماية في الشمال وعكار مريان كلاسي عن الحماية من الإعتداء والإستغلال الجنسي، وعن مسؤولية ودور الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية في الحماية من الإستغلال الجنسي.

كما شرحت كلاسي مفهوم الموافقة المستنيرة، وعن الفرق بين الإستغلال والإنتهاك الجنسي، وعن عواقبه، وعن واجب التبليغ الفروي عند الشعور بوجود اي استغلال جنسي.
ثم عرض فيلم مصور بعنوان. : "To Serve With Pride"

العلي
وعرضت مسؤولة القسم الإداري والمالي في الشمال وعكار سيلفانا العلي عن الآليات الإدارية والمالية، وعن كيفية سير العمل بين المنظمة والأساتذة المحامين، وعن طريقة دفع الأتعاب والرسوم.

ودار حوار بين المحاضرين والمحامين حول كيفية معالجة بعض الحالات، والتبليغ عنها في حال الشك بها، كما كانت مداخلات عدة لمسؤول الشؤون القانونية خالد الصباغ، ولممثلتي مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين في لبنان جودي الحصني وجويل جبرايل.

المراد
وفي ختام ورشة العمل، القى نقيب المحامين في طرابلس محمد المراد، كلمة في حضور امين الصندوق ريمون خطار، ومفوض القصر بلال هرموش، قال فيها:" نبارك لكم إختياركم للتعاون ضمن هذه الإتفاقية، ونشكر منظمة الإنترسوس، على التعاون السابق الذي أفضى الى تعاون جديد، ومن باب الجدية في العمل هذه السنة، هناك إلتزامات ادبية تجاه المنظمة، لجهة عملية تنفيذ الموجبات المطلوبة منا كمحامين، لإعطاء صورة جدية كنقابة وزملاء في حمل هذه الأمانة، وورشة اليوم كانت لوضع خريطة طريق لكيفية سير العمل وإدارته".

أضاف: " من باب إنجاح مهمتكم، سيتولى الأستاذ ريمون خطار، والاستاذة زهرة الجسر متابعة عملكم، واتمنى ان تأخذوا هذا الموضوع بجدية مطلقة، وأن تثبتوا انكم على قدر هذه المسؤولية، وآمل ألا أراجع بأي تقصيرٍ من أي زميل منكم، سواء من قبل الزملاء الأساتذة المسؤولين عن متابعة عملكم، أو من قبل المنظمة، فنحن مؤتمنون على هذه الملفات، وهناك حقوق للناس بغض النظر عن نسبتها وقيمتها، فبمجرد القبول بأي ملف كان، علينا العمل عليه بأكمل وجه، وبدقة متناهية وبحرص وبتنظيم وترتيب".

وتابع: "أصرينا على إستلام الأساتذة المتدرجين لهذه الملفات لسببين اساسيين: الأول علمي وخبرة، والثاني كمساعدة متواضعة، فالمتدرج بحاجةٍ أكثر الى هذا النوع من الملفات لكسب الخبرة اللازمة، وإكتمال شخصيته القانونية، وسوف نقوم بتقييم قانوني لكل منكم، وهناك لجنة ستتابع وتقيم عملكم، وفي حال لم يكن تقييمكم كما يجب، سيتم إلغاء التعاقد معكم في المشاريع المقبلة، فهذه امانة، وعلينا ان نكون على قدر هذه الامانة والا فلنعتزل.

وختم: "واثقون أنكم ستكونون حريصين، وستعكسون صورة جميلة لنقابة المحامين، ونحن نشد على أيديكم، وسنكون دوما الى جانبكم".


اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
ترامب توقع عقد لقاء بناء مع الرئيس الصيني على هامش قمة مجموعة العشرين
المزيد
فادي سعد: أدعو الحريري للاستقالة وعدم القبول بالعودة الا على رأس حكومة استثنائية
المزيد
عبدالله: لتحرك ديبلوماسي يحمي لبنان من اي عدوان اسرائيلي
المزيد
في لبنان.. جريمة مروّعة قتل إبنته "نور" البالغة من العمر سنتين!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية