Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

عز الدين: لتنفيذ القوانين كمدخل لمكافحة الفساد ووضع حد لمسارات الهدر

2019 نيسان 08 متفرقات المدى

#الثائر





أكدت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية الدكتورة عناية عز الدين  "على ضرورة تنفيذ القوانين غير المنفذة كمدخل لمكافحة الفساد ووضع حد لمسارات الهدر"، واعتبرت "ان هذه المعركة باتت ملحة من أجل حماية الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الماضية وعلى رأسها انجاز التحرير".

كلام عز الدين جاء خلال رعايتها إحتفال نظمه موقع الجنوب في باريش، لمرور سنتين على إطلاقه، في حضور فاعليات اعلامية وثقافية واجتماعية.

بداية، النشيد اللبناني فكلمة فلخضر عز الدين وقصيدة للشاعر خليل عجمي من وحي التراث والتاريخ الجنوبي.

عزالدين
ثم تحدثت عز الدين ودعت "إلى الإسراع في اقرار الموازنة مع ضرورة خفض العجز فيها، من دون تحميل المواطنين كلفة هذا الخفض"، واعتبرت "أن التطور الهائل الذي شهدته وسائل التواصل والاعلام، أدى الى فتح ابواب جديدة امام خطاب جديد حيث تغيرت طبيعة الجمهور ومحتوى الرسائل السياسية والاجتماعية والثقافية، وأصبح تأثير الاعلام الجديد بمثابة عامل حاسم في تشكيل الرأي العام واتخاذ القرارات وحسم الخيارات على مختلف المستويات".

واشارت الى "ان الواقع الذي نعيشه يشكل دليلا ملموسا على كيفية تحريك الرأي العام ودفعه نحو اتجاهات محددة من خلال تناقل المعلومات المصورة والنصية، والتي في كثير من الاحيان، تكون مفبركة ومشوهة".

واعتبرت "ان وسائل الاعلام الحديثة، ساهمت في خلق مجتمعات مفتوحة مشرعة على التغييرات والتحولات بشكل غير مضبوط وبما لا يمكن التنبؤ به، وهو واقع ينطوي على مخاطر عديدة لكونه يساهم بتعزيز النزعة الفردية والنمط الاستهلاكي ويضع المتلقي امام كم من المعلومات السريعة والمضللة، لافتة الى انه "يؤسس للنزاعات والصراعات، لكنه من جهة أخرى، ينطوي كذلك على الكثير من الإيجابيات اذا تم استثماره من خلال الإستخدام الفعال والبناء لهذه الوسائل، بما يساهم في عمليتي الإبداع والابتكار".

ودعت العاملين في المجال الإعلامي والإلكتروني "الى التدقيق الدائم في المعطيات التي ترسل وتبث وتنشر، وعدم الاستعجال تحت ضغط السبق"، ولفتت "الى ان التسرع من قبل بعض وسائل الاعلام كاد أن يدخلنا في اوضاع لا تحمد عقباها"، مشددة "على ضرورة التزام المواقع الاخبارية المصداقية والشفافية في نقل المعطيات، للمساهمة في رفع مستوى الوعي لدى المواطنين من خلال إطلاعهم على الاحداث واشراكهم في فهم الامور وادراكها، الأمر الذي يتطلب ادارة رشيدة وحكيمة ورقابة ذاتية على ما ينشر ويوزع". وقالت:"كما يتطلب تحلي الاعلاميين بالمسؤولية الاجتماعية والتزامهم بقضايا المجتمع ضمن وسائل الإعلام التي يعملون فيها، وتزويد الجمهور بالمعلومات الدقيقة والصادقة والمتوازنة".

ولفتت "الى ضرورة الانتقال من الاعلام التقليدي الاستهلاكي الى تبني مفهوم الاعلام التنموي، الذي يهدف الى خلق مواقف واتجاهات صديقة للتنمية تهيء الظروف الاجتماعية والثقافية والنفسية لاستجابة المجتمع للخطط التنموية، وهو ما نحن بأمس الحاجة اليه في لبنان".

وختمت كلمتها متوجهة الى أبناء جبل عامل و"دور مواقعهم الاعلامية الاخبارية سابقا وراهنا، واهميتها في نقل التراث للأجيال الصاعدة لابراز التضحيات والانجازات، وتقديم الشروحات حول التحولات الكبرى التي احدثها جهاد وصمود المقاومين الاوائل، خصوصا في هذا الزمن الذي تسعى فيه دول الهيمنة والاحتلال الى طمس الذاكرة الوطنية وتبديل الحقائق التاريخية"، داعية "الى تعزيز الجهود للتأكيد على عروبة الجولان والقدس والضفة بعدما كنا ننادي بعروبة وفلسطينية يافا وحيفا وعكا، وعلى اعادة البوصلة الى الاصل الى الفكرة التي كرسها الامام المغيب السيد موسى الصدر أن اسرائيل شر مطلق وان القضية الفلسطينية هي قضية عربية اسلامية انسانية جامعة".

وتسلمت عزالدين درعا تقديرية كما تسلم الزميل احمد عزالدين درعا مماثلة من إدارة الموقع، بالاضافة الى درعين لكل من الشاعر عجمي ورئيس بلدية باريش سامي عزالدين.

اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
لبنان يترشح لرئاسة البنك الدولي
المزيد
شهيب: في عيد الصليب نجدد تأكيد المصالحة والتآخي بين أبناء الجبل
المزيد
ميركل ستتخلى عن رئاسة حزبها
المزيد
موسى: لا مواد في الدستور تسمح بسحب التكليف من الحريري
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية