Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

نقابة المحررين تجتمع إستثنائيا الاثنين مع نقابة الصحافة لوضع خطة تحرك

2019 نيسان 05 متفرقات المدى

#الثائر


عقد مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية إجتماعا إستثنائيا برئاسة النقيب جوزف قصيفي وحضور اعضاء المجلس، وعرض امورا مهنية طارئة، وقرر الآتي:

" - عقد إجتماع استثنائي لنقابتي الصحافة والمحررين الساعة الحادية عشرة قبل ظهر الاثنين في مقر نقابة الصحافة اللبنانية لوضع خطة تحرك موحدة في وجه ما يتعرض له قطاع الصحافة والاعلام من تحديات وتشويه ومحاولات لضرب حقوق مكتسبة تطاول العاملين فيه في حياتهم الاجتماعية ولقمة عيشهم، واتخاذ المواقف المناسبة من كل من يحاول ايذاءهم بأي تدبير تحت أي عنوان ومسمى.

- الشروع في تلقي طلبات إنتساب الزملاء العاملين في قطاعات الاعلام المرئي والمسموع والألكتروني وفق شروط الانتساب المنصوص عنها في قانون المطبوعات والنظام الداخلي للنقابة. وقبول طلبات من يرغب من الزملاء الصحافيين الذين يعملون في مؤسسات اعلامية في ديار الانتشار شرط ثبوت ممارستهم المهنة انسجاما مع مضمون مشروع القانون الذي أعدته النقابة واقره مجلس الوزراء في 5 آذار 2017.

- العمل بشكل مواز لادخال تعديلات على النظام الداخلي للنقابة بما يتلاءم مع الوضع المستجد نتيجة توسيع قاعدة الانتساب. مع لحظ ما يلزم من ضوابط لانتظام الوضع النقابي.

- تؤكد النقابة وجوب تنسيب جميع المسجلين في الجدول النقابي، الى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. وستتابع الاتصالات والخطوات اللازمة لهذا الغرض.

- دعوة جميع وسائل الاعلام والعاملين فيها إلى التزام قرارات النقابة، والى التكاتف في وجه ما يحاك ضد قطاع الصحافة والاعلام ويستهدف المؤسسات والعاملين فيها على السواء.

- إن للنقابة حقا ماليا مثبتا على الدولة في القانون، ترفض العبث فيه، وتحذر من وجود أي منحى يرمي الى ضرب المرجعيات الصحافية المنشأة بقوانين. وتندد وترفض أي محاولة لمساواة نقابتي الصحافة والمحررين بما يتداول عن جمعيات وهمية او غير وهمية تقوم عادة ونظريا بأعمال هي من اختصاص وزارات معينة. في حين ان النقابتين تتحملان اعباء كثيرة وخصوصا في ظل الضائقة الخانقة التي تعانيها الصحف وسائر وسائل الاعلام، والعاملون فيها من صحافيين وتقنيين وموظفين.

- إن نقابة المحررين شرعت في إعداد مشروع صندوق التقاعد للعاملين فيها، وإن الدولة مطالبة بدعم هذا الصندوق بتمويل مباشر، وتوفير موارد تمويل دائم من عائداتها. وإن هذا الأمر اكثر من ضروري لأنه يوفر مستقبلا لائقا لقدامى الصحافيين والاعلاميين الذين خدموا وطنهم وكانوا ضمان الحرية والديموقراطية وحاضنتها.

- دعوة المسؤولين والوزراء والنواب الى الوقوف إلى جانب الصحافيين والاعلاميين للقيام بدورهم الوطني على اكمل وجه".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
أبي اللمع: للبحث عن مكامن الفساد وعدم الاكتفاء بالحديث عنه
المزيد
عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 10 كانون الأول 2019
المزيد
ساترفيلد خائف ... وموكب من سيارات مصفحة!!!
المزيد
لقاء الأحزاب استنكر الانتهاكات المستمرة للسيادة اللبنانية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية