Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

ريفي التقى احمد الحريري وجمالي: ليحتكم كل واحد منكم لضميره ولنداء وحدة الصف وليكن 14 نيسان يوم طرابلس الأبية

2019 آذار 30 محليات المدى

#الثائر


استقبل الوزير السابق اللواء في مكتبه في طرابلس، الأمين العام ل"تيار المستقبل" أحمد الحريري والمرشحة ديما جمالي.

وقال ريفي بعد اللقاء: "حضورك هنا اليوم تأكيد على أننا نقرأ معا بلغة واحدة في الصفحة الجديدة التي فتحناها بقناعة وتصميم، ومهما كانت الخلافات كبيرة، فلقد طويناها لأن الأهداف واحدة ويجب أن نكون صفا واحدا لتحقيقها".

اضاف: "قبل أسبوعين من موعد إجراء الإنتخابات، أعيد تأكيد الدعوة الى المشاركة الكثيفة ولجميع أهلي في طرابلس أقول: ليحتكم كل واحد منكم لضميره ولنداء وحدة الصف، وليعطي صوته بكل حرية وتجرد، لمن يمثل هذا الهدف".

وتابع: "لقد امتنعت عن الترشح للانتخابات لأسباب تتجاوز أهمية نيل مقعد نيابي، واليوم وبضمير مرتاح أقول لكم: وحدتنا أهم من المراكز والمواقع، واستمرار نضالنا لحفظ كرامة طرابلس وانمائها، هو الأساس وهو سيكون نهجنا الدائم بإذن الله".

واردف ريفي: "أهلي في طرابلس كما أن لمدينتكم حقا عليكم من خلال المشاركة في هذا الإستحقاق، فإن حقكم على قياداتكم المنتخبين وغير المنتخبين، أن يكونوا على قدر المسؤولية، وأن يعملوا بإخلاص، لرفع الحرمان عن المدينة وأهلها. أبدأ بنفسي أولا. حقكم علي ولو لم أكن الآن في أي موقع رسمي، أن أكرس كل ما أقدر عليه، في خدمة المدينة، وعندما أقصِّر فإني مستعد لجردة حساب أمامكم، وأؤكد أن إرادتي لم تهتز يوما في خدمة المدينة، وهكذا سأبقى. حقكم على نواب المدينة وفاعلياتها ونخبها وعلى مجلسها البلدي ورئيسه، أن يكونوا جميعا فريق عمل واحدا في حالة إستنفار لنقل طرابلس من ضفة الحرمان، الى ضفة البحبوحة والإزدهار".

وقال: "صحيح أن البلد كله يرزح تحت أزمة إقتصادية خانقة، لكن طرابلس والمنية والضنية وعكار باتت للأسف الأكثر حرمانا، وهذا الوضع لا يجوز أن يستمر. فمرافق طرابلس تعاني، بنيتها التحتية لا تليق بالعاصمة الثانية للبنان، الكهرباء كارثة الكوارث، جبل النفايات قنبلة بيئية موقوتة وخطيرة، المعالم السياحية مهملة..".

اضاف: "بوجود الأستاذ أحمد الحريري معنا في طرابلس نتساءل: هل يمكن أن نبدأ معا مسيرة رفع الحرمان عن طرابلس؟ هل يمكن أن ندفع قدما بالمشاريع المخصصة للمدينة تلك لم يستكمل إنجازها، أو التي يفترض المباشرة بها ؟ الجواب نعم. نعم. فكما تحققت المصالحة بالوعي المتبادل وبالتواضع من أجل المصلحة العامة، يجب أن نكون جنودا من أجل رفع الكابوس والحرمان عن طرابلس. يجب أن نكون فريق عمل واحدا لتحقيق هذا الهدف، فمعا نستطيع".

واشار ريفي الى انه إتصل بالرئيس سعد الحريري للإطمئنان الى صحته واتفقا على لقاء قريب، و"سيكون الإنماء في طرابلس في كل ملفاته، على رأس الأولويات".

وشدد على ان "ما أنجز لطرابلس ليس بقليل. لكن المطلوب أكثر بكثير، وكلنا أمل بأن المتابعة والجدية كفيلان بإحداث نقلة نوعية لمصلحة أهالي طرابلس. لقد إتخذنا الخيار الصائب بالإمتناع عن الترشح للمقعد الفرعي، فلا مكان للأنانيات ولا للمصالح الشخصية.
فليس في قاموسنا أن تكون هذه المصالحة خطوة فوقية تفرض على الناس، بل أردنا أن تكون من أجلهم وفي خدمتهم. ومع إحترامنا الشخصي لجميع فعاليات طرابلس نقول أن هذه الخطوة أسهمت في استرداد القرار السياسي السيادي للمدينة، من دون إختزال أحد.
لقد اردنا ان نعبر عن التضامن في مرحلة خطرة على لبنان، لكن لقاءنا ليس إقصاء لأحد".

وختم ريفي: "من هذا المنطلق وبعد إنتهاء مهلة الترشيح، وبعدما أعلنت موقفي وخياري في هذه الإنتخابات، أتوجه بالتحية الى جميع المرشحين، وأدعو الى ان تكون الإنتخابات مناسبة للتنافس الديموقراطي على خدمة المدينة. نحن مقبلون على إنتخابات نريدها استفتاء ديموقراطيا يصوت فيه الناس لخيار سيادي في مواجهة منطق الدويلة، وبالقدر نفسه، نحن مقبلون على إختبار تحسين حياة الناس، وهذا تحد يجب أن ننتصر فيه أيضا، بتعاوننا الصادق وبإيماننا بهذه المدينة وأهلها الشجعان. أتوجه إليكم أهلي بأن تشاركوا في هذا الإستحقاق كما لو كنت أنا المرشح للمقعد النيابي. وليكن يوم 14 نيسان يوم طرابلس الأبية".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
الرئيس عون دعا في مستهل جلسة مجلس الوزراء الى درس خطة الكهرباء واقرارها لأن الناس تنتظر
المزيد
قوى الامن توقف شخصين من التابعية البنغالية بجرم قتل مواطتنتهما
المزيد
التأليف يصطدم بالجدار الإسمنتي لفريق بعبدا
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 4 تمّوز 2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية