Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

بري: اكدت والرئيس عون اولوية اقرار الموازنة وقرار اميركا أسرلة الجولان يهدد لبنان ومقتضيات الحل في الشرق الاوسط

2019 آذار 27 محليات المدى

#الثائر

نقل النواب عن رئيس المجلس نبيه بري في لقاء الاربعاء النيابي انه "خلال اتصال مع رئيس الجمهورية اليوم جرى التأكيد على ان الاولوية لإقرار الموازنة اولا وثانيا وعاشرا، وحبذا لو كانت اقرت قبل تأليف الحكومة لأننا كنا امام فرصة ذهبية لإنجاز هذه الإستحقاق".

وقال بري امام النواب: "كما عبرت سابقا فإن على مجلس الوزراء الإسراع في اقرار الموازنة التي انجزها وزير المال بأسرع وقت وإحالتها الى مجلس النواب الذي سينكب على درسها في لجنة المال لمناقشتها وإقرارها في الهيئة العامة".

اضاف: "اذا لم تخفض الموازنة العجز بنسبة تزيد على الواحد بالمئة فان ذلك يعني ان البلد ستكون بوضع غير جيد".

ونقل النواب عن الرئيس بري ان "جلسة الاسئلة والأجوبة المقررة بعد غد الجمعة كما جلسة مجلس الوزراء ستؤجل بسبب الوضع الصحي للرئيس الحريري. كما نقلوا عنه انه "يجري لقاءات واتصالات شملت وزير الإقتصاد ولجنة الإقتصاد النيابية وحاكم مصرف لبنان وخبراء إقتصاديين من اجل مقاربة موضوعية للوضع الإقتصادي الصعب والدقيق وإنقاذ البلاد من خلال إجراءات تحول دون الوصول الى ما لا تحمد عقباه، وان لا تكون هذه الإجراءات على حساب الإستقرار المعيشي لذوي الدخل المحدود".

وفي ما يتعلق بالقرار الاميركي بإعتبار الجولان جزءا من الكيان الإسرائيلي وردود الفعل عليه إستعار الرئيس بري من الأديب ميخائيل نعمة القول: "سئل الجبل من اين علوك فأجاب من الوادي"، وهذه هو الحال بالنسبة للعرب الذي اوصلوا الوضع الى ما هو عليه".

وكان بري استقبل في اطار لقاء الاربعاء النيابي النواب السادة: ميشال ضاهر ، علي بزي، قاسم هاشم، محمد خواجة، فادي علامة، سليم عون، علي عمار، عدنان طرابلسي، بلال عبدالله، هادي ابو الحسن، فيصل الصايغ، انور الخليل، جهاد الصمد، هاني قبيسي، حسين جشي، امين شري، غازي زعيتر، ايوب حميد، ابراهيم عازار، اسطفان الدويهي، فريد البستاني، علي المقداد، علي فياض، نعمة افرام وياسين جابر".

المعلوف
واستقبل النائب قيصر المعلوف.


برقيتان
من جهة اخرى، ابرق بري الى رئيس مجلس النواب في غينيا بيساو Cipriano Cassama، مهنئا بإنتخابه، والى حسين كامل فرحات عضو البرلمان في غينيا بيساو مهنئا بإنتخابه ايضا.

التنمية والتحرير
من جهة اخرى، ترأس بري بعد ظهر اليوم إجتماع كتلة "التنمية والتحرير" بحضور وزير المال علي حسن خليل والنواب: ابراهيم عازار، انور الخليل، ايوب حميد، غازي زعيتر، علي بزي، ياسين جابر، علي عسيران، هاني قبيسي، عناية عزالدين، قاسم هاشم، فادي علامة ومحمد خواجة.

وصدر بعد الاجتماع البيان الآتي:
"إجتمعت كتلة التنمية والتحرير ظهر اليوم برئاسة دولة الرئيس نبيه بري وبحثت بما يلي:
- قرار الرئيس الاميركي ترامب بأسرلة الجولان، ورأت ان القرار بالإضافة الى انه يشكل تجاوزا للقانون الدولي، فإنه يشكل مخالفة صريحة وتهديدا للأراضي اللبنانية المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا ولمقتضيات الحل العادل والشامل في الشرق الاوسط ويزيد التوتر، وفي ابعاده تشكل رشوة سياسية وإنتخابية لنتنياهو وحكومته. واكدت الكتلة على سورية الجولان وبطلان القرار الاميركي.
- اكدت الكتلة على ضرورة إقرار الحكومة للموازنة وإرسالها الى مجلس النواب.
- بحثت الكتلة لما توصلت اليه اللجنة المكلفة إعداد قانون جديد للانتخابات والذي يؤكد على اعتماد لبنان دائرة انتخابية واحدة على اساس المناصفة والنسبية متضمنا بنودا إصلاحية على ان تبت به الكتلة خلال اجتماعها القادم.

وناقشت الكتلة عددا من البنود والقضايا الإجتماعية والمعيشية المقترحة من السادة النواب اعضاء الكتلة، واخذت القرارات المناسبة بشأنها".


وطنية -
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
عادل كرم في المستشفى ووضعه صعب
المزيد
عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 18-06-2019
المزيد
الرئيس الفنزويلي اكد أن الحوار في النروج مع المعارضة سيتواصل
المزيد
إدكار طرابلسي: لمعالجة ما تبقى من ملفات ولا سيما حيلان زغرتا والمية ومية قبل اقفال وزارة المهجرين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية