Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان

غانم في المؤتمر ال22 لأندية الليونز: تحديات كثيرة تواجهنا مع تفاقم ظاهرة الاحترار والتلوث وتدمير الموائل

2019 آذار 27 لبنان المدى

#الثائر


أكد الحاكم السابق لجمعية أندية الليونز الدولية رئيس " جمعية غدي " فادي غانم على "تعميم الوعي البيئي وإعداد جيل يحترم الطبيعة ويدرك معنى الاستمرارية في مَا يتعلق بديمومة الحياة"، ورأى أن "العمل مع النشء الطالع يشكل المدماك الأهم في هذا المجال"، لافتا إلى أن البحر المتوسط تحديات تحديات وأخطارا كبيرة"، معلنا "اننا بصدد دراسة مشروع وتقديمه إلى الجهات المعنية في الدولة اللبنانية، لجهة التخلي نهائيا عن البلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة، مع ما يترتب على هذا الأمر من نفوق سلاحف وكائنات بحرية مهددة بالانقراض، فضلا عن أننا وثقنا وجود بقايا بلاستيكية في الأسماك، ما يعني أن التلوث بدأ يصل إلى موائدنا عبر السلسلة الغذائية".
كلام غانم جاء في محاضرة ألقاها ضمن فعاليات "مؤتمر البحر الابيض المتوسط الـ 22" لجمعية أندية الليونز الدولي المنعقد في لبنان "هيلتون – حبتور"، بحضور الرئيسة الدولية لجمعية اندية الليونز الدولية غودرون ينغفادوتير، النائب الأول للرئيس الدولي يونغ يول شوي، حاكم المنطقة 351 المهندس ايلي زينون ورئيس لجنة المؤتمر الحاكم السابق ورئيس فريق القيادة في المنطقة المهندس سمير ابو سمرا وحشد من الليونزيين والمهتمين.

غانم

وأشار غانم إلى أن "كوكب الأرض يواجه جملة من التحديات البيئية، وهذا الأمر نعيش الكثير من تبعاته الخطيرة"، ورأى أن "هناك تحديات كثيرة تواجهنا مع تفاقم ظاهرة الاحترار والتلوث وتدمير الموائل الطبيعية"، متوقفا عند "أخطار تستهدف التنوع البيولوجي"، ومنوها إلى أن "الكائنات الغازية وغيرها تمثل تهديدا يواجه دول حوض البحر الأبيض المتوسط في ثلاث قارات ومن بينها لبنان".
ورأى أن "هذه التحديات تفرض علينا جميعا مسؤوليات وخصوصا بالنسبة إلينا كأندية ليونز، ومن ثم كمجتمعات ومؤسسات أهلية، ولا بد من العمل على مسارين، الأول تشكيل حركة ضغط ناشطة وفاعلة على الحكومات لتبني سياسات رشيدة تراعي الاستدامة، والثاني الاضطلاع بدور أكبر في مجالات التوعية وإطلاق مبادرات بيئية وتنموية".
وأكد غانم على "تعميم التربية البيئية من خلال أندية الليونز، وألا يقتصر دورها على التلقين فحسب"، وقال: "لنا كـ "جمعية غدي" تجربة ناجحة في هذا المجال، حيث أطلقنا في العام 2002 أول مشتل بيئي زراعي تربوي".

أزمة النازحين

وأضاف: "في هذا الظرف الراهن ومع وجود أعداد كبيرة من النازحين ولا سيما السوريين منهم والعراقيين، نحن بحاجة إلى مد يد العون وتضافر جهودنا جميعا، نظرا إلى أن هذا الوجود يترك أثرا خطيرا على البيئة ولبنان دولة صغيرة غير قادرة على تحمل تبعات هذا النزوح دون برامج ومشاريع ممولة من المجتمع الدولي، وهنا يجب تحديد ما هو أنسب والعمل يدا واحدة، لما فيه مصلحة لبنان وتوفير حاجات النازحين.

الإعلام الأخضر

وقال غانم: "حيال كل ذلك لا بد من التأكيد على دور الإعلام الأخضر، خصوصا وأن الموقع الالكتروني لجمعيتنا (غدي نيوز) يعتبر أول موقع بيئي متخصص يستهدف التلامذة وطلاب الجامعات والاختصاصيين، وهنا نؤكد على دور الاعلام، وبلورة مشاريع واضحة للتعاون وتأمين مقاربة يمكن من خلالها تحقيق هذا التوسع، لا سيما وأن الإعلام دوره في مراكمة الوعي المجتمعي، أي تبني مفهوم الإعلام المتخصص، وألا يقتصر دور الاعلام على نقل المعلومات، وانما هناك دور أكبر عبر تبني فعاليات حول قضايا معينة والإطلال على تجارب بيئية ناجحة في بلدان أوروبية والعمل على تعميمها وهذا يمثل غنى معرفيا لسائر دول المتوسط، خصوصا في مجال التلوث بكافة أنواعه".
وختم غانم مشددا على "التكامل بين "جمعية غدي" وبين أندية الليونز، وكل منا يمكنه المساهمة في تعزيز البرامج التي طرحناها في عناوين يمكن مناقشتها على نطاق أوسع والشروع في تبنيها وفقا للأولية".




اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
الخليل نوه بتشكيل الحكومة: الكيان في خطر إذا استمر الفساد
المزيد
مكاري: ما يحصل في عين الحلوة مهين
المزيد
بيار دوكان... يبق البحصة!
المزيد
الزهار : المقاومة الفلسطينية قادرة على ضرب عمق اسرائيل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية