Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

رنده بري في احتفال بعيد الام: على جمعية شؤون المرأة في أمل التصدي لظاهرة الزواج المبكر

2019 آذار 20 محليات المدى

#الثائر



أقيم حفل، بدعوة من مكتب شؤون المرأة في حركة "أمل" وجمعية "كشافة الرسالة الاسلامية" ومؤسسات "أمل" التربوية، لمناسبة عيد الأم، برعاية رئيسة الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين السيدة رنده بري وحضورها، وذلك على مسرح ثانوية "الكرامة" في الشويفات.

حضر الحفل عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب فادي علامة، رئيس الهيئة التنفذية في حركة "أمل" مصطفى الفوعاني، عقيلة وزير المالية علي حسن خليل السيدة سامية صالح خليل، مسؤولة مكتب شؤون المرأة المركزي سعاد نصر الله، نائب القائد العام لجمعية كشافة الرسالة حسين عجمي، المفوض العام حسين قرياني، مسؤول اقليم بيروت محمد عباني، مسؤول اقليم جبل عامل علي اسماعيل، المدير العام لمؤسسات "أمل" التربوية الدكتور بلال زين الدين، المسؤول التنظيمي للمنطقة الثانية في الحركة سامي حمد، مدير مؤسسة الكرامة الشيخ غصوب سليمان، السيدة رحمة الحاج، علي كوراني ،الشيخ قاسم جبق وفاعليات من المنطقة ومدراء المدارس وحشد من المواطنين.

بري
بدأ الحفل بالنشيد الوطني ونشيد الحركة، فكلمة راعية الحفل، قالت فيها: "ذات يوم كان البعض في لبنان يحاول جاهدا أن يرسخ في ذاكرة اللبنانيين أن هذه البقعة من الوطن هي حزام بؤس وحرمان يطوق العاصمة بيروت، وأن يكرس هذا المصطلح قدرا يلازم الوطن في كل الحقبات تاريخا وحاضرا ومستقبلا وللحق جولة والتاريخ ينصف من يكتب صفحاته بأمانة، فكتب أبناء هذه المنطقة تاريخهم بالفعل والتضحية والعطاء وأثبتوا أنهم حزام الكرامة الذي يزين العاصمة والوطن كل الوطن".

أضافت: "أن ننسى لن ننسى ذات يوم في عام 1984، يوم كانت البوارج الأميركية المرابطة قبالة شواطئ وتصب حممها على بيوت حي السلم، حينها وقف دولة الرئيس نبيه بري وسط هذا الحي مؤبنا كوكبة من الشهداء، وقال حينها: بات للكرامة عنوان وهو هذا المكان انه حي الكرامة".

ونقلت تحيات الرئيس نبيه بري الى الحضور وقالت: "فمن رئيس حركة أمل القائد العام لكشافة الرسالة الاسلامية والأمين على مؤسسات أمل التربوية رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري لأمهات حي الكرامة وللأمهات المكرمات ولكل الجهات والأطر المنظمة لهذا اللقاء العائلي الانساني بامتياز وللحضور جميعا ألف تحية وكل عام وأنتن وأنتم بألف خير".

أضافت: "في المقام الذي تكون فيه الأم بما تمثل من مدرسة في النبل والتضحية، مكرمة من حركة هي مدرسة في الفداء وهي أمل كل لبناني، ومن جمعية كشافة الرسالة الاسلامية هي ام المدارس في الاخلاص والانتماء والثبات على المبادئ، ومن على منبر ثانوية الكرامة وفي ضيافة أهل حي الكرامة، أجد نفسي عاجزة عن انتقاء الكلمات والمفردات التي تلائم المكرم، وعليه وانطلاقا من هذا التكامل والتلازم بين كل العناصر التي تآلفت وتعاونت في ما بينها للخروج بهذا اللقاء على هذا النحو الجميل والهادف، نرى أنفسنا ملزمين بالتأكيد على التمسك بالثوابت التي أسست وساهمت بالوصول الى هذا التعاون المثمر والبناء والذي هو بالأساس تعاون من أجل الانسان ومن أجل لبنان. وفي هذا المجال نحن مدعوون وملزمون بالعمل واياكم بالاتجاهات التالية:
- أولا: تكثيف كشافة الرسالة الاسلامية ومن خلال جمعية الرسالة للاسعاف الصحي وبالتعاون مع مكتب شؤون المرأة في الحركة ومكتب الصحة لحملات الوقاية الصحية والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، وبناء شبكة أمان صحية داخل المؤسسات التربوية، لا سيما الكشف الدوري على شبكات المياه في المدارس.

- ثانيا: تفعيل أطر التواصل بين أبناء هذه المنطقة وجوارها الجغرافي في الجبل والمتن الجنوبي، بما يجسد ويعكس أصالة الفكر الذي يحمله أبناء حي الكرامة ورسالتهم انسجاما مع تعاليم الامام القائد السيد موسى الصدر بأن التعايش الاسلامي المسيحي ثروة يجب التمسك بها.

- ثالثا: اشراك الأم والمرأة في هذه المنطقة بكل البرامج التي تنفذها كشافة الرسالة الاسلامية وجمعية شؤون المرأة، بخاصة البرامج المتصلة بتمكين المرأة في المجالات الاقتصادية والبيئية والتمكين السياسي والقانوني حيال التعنيف سواء التعنيف الأسري أو في العمل.


- رابعا: على جمعية شؤون المرأة في حركة أمل أن تكون في طليعة المتصدين والمبادرين للتصدي لظاهرة الزواج المبكر بين القاصرات والتوعية من التداعيات الخطيرة لتفشي هذه الظاهرة في مجتمعاتنا.

- خامسا: التمسك بإقامة الأنشطة والفعاليات التي تخلد المحطات البطولية التي سطرها فلذات أكباد أمهاتنا المكرمات في هذه المنطقة، وعلى سبيل المثال لا الحصر مواجهة كلية العلوم خلال الاجتياح الصهيوني عام 1982 والتي سطر فيها المقاومون من أبناء أفواج المقاومة اللبنانية دروسا لا تنسى في الدفاع عن الأرض والعرض والكرامة".

وختمت بري بالقول: "الشؤون والشجون كثيرة لأنكن تختزلن في جوارحكن كل عناوين الحياة، وفي عيونكن يلتمع شعاع الأمل، أعود اليكن لأستلهم منكن دروس الوفاء والحب والتوق الدائم للقيامة والانتصار. ولكن مجددا يا أجمل الأمهات أسمى ايات التهنئة والاعتزاز والتقدير وكل عام وانتن بألف خير، والشكر والتهنئة موصولة للأخوات والاخوة المنظمين لهذه المناسبة ومن نشيدكم أستعير حي على خير العمل وللمجد هيا يا أمل".

زين الدين
من جهته رحب زين الدين بالسيدة بري "التي تواكبنا في معظم أنشطتنا وتحرص على تقديم الكثير في سبيل انجاحها وترشدنا وتنصحنا وتعظنا حين تدعو الحاجة في سبيل تكامل وتضافر الجهود لنضوج الزرع ويناعة الحصاد فشكرا لحضورك بيننا".

وقال: "تجمعنا اليوم مناسبة أقل ما يقال فيها بأنها مقدسة. هي الام التي تحضر فتخجل كل المواضيع فتلملم أنفاسها بصمت. وهي الأم وليست الوالدة والفرق كبير جدا فعندما ترتقي الوالدة بخدماتها التربوية وتفانيها حتى تكاد تنسى نفسها في سبيل أغلى ما في الوجود، عندها تستحق الترقية لرتبة أم. فنعم هي رتبة عالية وثمينة لا يمكن الحصول عليها بسهولة أو ليست الجنة تحت أقدام الأمهات، فعندما نجد تلميذا مهذبا فاعلم أن وراءه أما، ذات سمعة حسنة وعندما نجد تلميذا نظيفا ومتفوقا فوراء كل تلميذ عظيم ام عظيمة".

أضاف: "نواجه اليوم تحديات كثيرة تبدأ من وسائل التواصل الاجتماعي ولا تنتهي عند فساد وانحراف المجتمع المحيط، وهذا يرتب علينا المزيد من اليقظة والوعي والانتباه والمتابعة والمراقبة، في حين لا يمكننا عزل أولادنا عن محيطهم كما علينا أن نؤمن البيئة الامنة والمحفزة لتفاعل اولادنا مع محيطهم لبناء شخصهم بتوازن من الجوانب كافة، فيأتي دور الأم الثانية في حياتنا الاجتماعية، الا وهي من نشأنا وترعرنا في كنفها، كشافة الرسالة التي تستطيع أن تؤمن هذه البيئة بثقة وأمان. ففي كشافة الرسالة الاسلامية فتية آمنوا بربهم فزادهم هدى".

وختم: "لأنهم يعيدون المصابين الى صفوف المجتمع السليم والى المجتمع القوي جسما وروحا وقلبا، ألف تحية وسلام لأخواني وأخواتي العاملين في كشافة الرسالة، وألف تحية للعاملين في مؤسسات أمل التربوية. وألف تحية وسلام للسيدات اللواتي حصلن على رتبة أم ووفقنا الله واياكم لتربية أجيالنا لما نحب ونرضى".

بيضون
وألقت مسؤولة شؤون المرأة في المنطقة الثانية لحركة "أمل" مريم بيضون كلمة خاصة عن عوائل الشهداء اعتبرت فيها أنه كلما مرت الايام والسنين زادت شعلة الشهداء توقدا وازدادت شجرة الشهادة اخضرارا وشموخا"، وقالت: "في عيد ربيع الحياة المحمل بالزهر الذي يفوح منه عطر الشهادة، لا يسعني الا ان اتقدم منكن بتحية اجلال وكل عيد وانتن بخير".

تخلل الحفل عرض فيلم وثائقي تضمن صورا للشهداء. كما قدم ممثلون عن كشافة الرسالة ومؤسسات أمل التربوية درعا تقديرية للسيدة بري التي بدورها وزعت هدايا وورودا لأمهات الشهداء".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
فيس آب.. معلومات 150 مليون شخص بيد التطبيق الذي أثار الجنون
المزيد
الجيش السوري يستعيد السيطرة على ثاني أكبر محطة كهرومائية في البلاد
المزيد
روح جورج زريق ستلاحقكم ولو طال الزمن؟!
المزيد
انتفاضة الكهرباء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية