Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

وهاب: محمد أبو ذياب شهيد محاربة الفساد ولوضع اقتراح باسيل برفع السرية المصرفية موضع التنفيذ

2019 آذار 17 محليات المدى

#الثائر

أكد رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب ، أمام وفود زارته في بلدته الجاهلية، أن "القضاء أثبت عدم صحة كل الأقاويل التي كانت تشاع بأن محمد أبو ذياب إستشهد برصاصة منا، والشباب أطلق سراحهم وتبرأوا من هذا الموضوع".

وقال: "أسهل شيء على القتلة أن يحاكمهم القضاء، وأصعب شيء عليهم أن تنفذ الإرادة الإلهية فيهم، ونتمنى أن يكون هناك قضاء نزيه ويكشف حقيقة عملية الاغتيال التي تمت لأنه ليس صدفة أن تصيب رصاصة من أصل 5000 رصاصة محمد أبوذياب، هذا ما يجب أن تكشفه التحقيقات التي نتمنى أن تكون شفافة".

وطالب القضاء بأن "يقول لنا من هو القاتل الحقيقي، رغم أننا نعرف من هو القاتل الحقيقي ونحن لا نفتش على العنصر، الذي أطلق النار، ولكن نعرف من هو القاتل، فالقاتل هو من أمر بالهجوم، ومن غامر بهذا الموضوع، القاتل هو من شجع أحد الأجهزة الأمنية للقيام بذلك، القاتل الجميع يعرفه ونسمعه على شاشات التلفزة، وهو بحاجة إلى علاج نفسي أو عصفورية أو مستشفى، وهو لم يستفق بعد من الكف، الذي أكله من دم محمد أبوذياب، والذي سيلاحقه إلى القبر - إن شاء الله - ولن يفلت من هذه الدماء، فهذا الشخص ليس ملتزما بأجواء التهدئة التي عمت في البلد، ونحن كنا متجاوبين مع أجواء هذه التهدئة، بعد تدخل حليفنا "حزب الله" للتهدئة وترك التحقيق ليأخذ مجراه، فطبعا هو كالطفل الصغير محروم من لعبة، وكان يحب أن يشتري لعبة ما، أو كان يشتهي برجا، وكان يطلب من والده أن يشتريه له، فكان يحب أن يعتقلنا"، سائلا "أين كان عندما كان شبابنا خلال الحرب يحاربون في ضيعته لحماية ضيعته؟"، لافتا إلى أنه "عندما سيتقاعد لا أحد سيقف له، فهو لا يعرف أنه عندما أتت المحكمة الدولية وجورج بوش وراءها لم يقدروا التغبير على "صرمايتنا"، وها هو يبني أحلاما باعتقالنا".

وأكد أن "المسيرة التي سقط من أجلها محمد لحماية المال العام، لأنه شهيد محاربة الفساد وحماية المال العام، لن تتوقف، واليوم يمكنكم أن تستقووا بأنكم موافقون على النزوح السوري إلى لبنان، وأن يبقوا فيه، مقابل ذلك الجميع ساكت عنكم وعن سرقاتكم، أنتم تتكلمون عن "حزب الله" كي تغطوا حالكم مع الغرب، وبالمقابل الغرب يقبل فيكم حرامية وسارقي المال العام، مع العلم أن بدوله لا يقبل بذلك، ولكن نعدكم أن موضوع سرقة المال العام لن يستمر".

ورأى أن "اقتراح الوزير جبران باسيل بكشف السرية عن حسابات المسؤولين وعائلاتهم، هو اقتراح جيد، ويجب وضعه موضع التنفيذ"، مطالبا الكتل الوطنية الحليفة "أن تذهب به في اقتراح إلى مجلس النواب، ليتحول إلى قانون، على أن يكون من سنتين إلى الوراء كمفعول رجعي لمعرفة كل حركة حساباتهم في المصارف"، لافتا إلى "وجود جهاز معني بمحاربة الفساد بموجب القانون، الذي هو جهاز أمن الدولة، والقانون يعطيه الحق بأن يتحرك وبحرية كاملة في موضوع محاربة الفساد"، متمنيا على "فخامة الرئيس العماد ميشال عون، وعلى الجميع، تعزيز دور هذا الجهاز في محاربة الفساد، لا أن يكون هناك جهاز يبتز القضاة بمخابرات هاتفية أو بمرافقيهم، هذا ليس محاربة الفساد، بل الفساد بحد ذاته، لذلك نتمنى بأن هذا الكلام عن محاربة الفساد، التي نتكلم به منذ 16 عاما أن يوضع موضع التنفيذ".

كما أكد أن "الاقتراح الصادر عن الوزير جبران باسيل، بكشف السرية المصرفية عن حسابات موظفي الدولة، هو اقتراح عملي، إذا أردنا البدء بمحاربة الفساد، كل موظف دولة بدءا برئيس الحكومة إلى أصغر موظف، يجب كشف السرية المصرفية عن حساباتهم وحسابات عائلاتهم".

وتطرق إلى مؤتمر "سيدر"، فقال: "اليوم يتحدثون عن سيدر، وعندما تعرفون ما هو سيدر، الجميع سيندم، هم يكذبون على الناس بأن سيدر سيأتي بالأموال. في سيدر سعر الكهرباء سيرتفع 5 مرات زيادة، وكل التقديمات الاجتماعية للدولة ستتوقف والضرائب ستصبح كما في أوروبا، باختصار سيصبح هناك ضرائب أميركية وأوروبية ومعاشات سيريلنكية - مع احترامي للسيريلنكيات - اليوم من لديه دخل متوسط وخادمة في منزله، سيصل إلى مكان لا يستطيع أن يأتي بخادمة كما يحصل في أوروبا".

وختم "سيدر هو مزيد من الضرائب ومزيد من الديون، ومشكلتهم أنهم يكذبون على الناس بإلقاء القبض على مباشر قبض 50 ألف ليرة، السرقة هي إلقاء القبض على علاء الخواجة وأزلامه في السلطة، الذين يأكلون الكهرباء والتلفون واليوم سيأكلون الجسور الجديدة".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
بري حذر من جنيف من محاولات تصفية القضية الفلسطينية
المزيد
إرسلان : أعيدوا الصلاحيات لرئيس الجمهورية ومن ثم حاسبوه إذا لم يستخدمها
المزيد
سامي الجميل: لعدم خلط قانون المفقودين قسرا مع موضوع المعتقلين في السجون السورية
المزيد
كلودين عون روكز زارت جمعية تجمع أم النور: المدمن ضحية وجمعيتكم تنتشله من ظلمة المصير وضياع المستقبل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية