Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

شقير من غرفة طرابلس: قرار إبطال نيابة جمالي له خلفيات سياسية وكيدية ولتحجيم الرئيس الحريري

2019 آذار 09 متفرقات المدى

#الثائر

عقد وزير الاتصالات محمد شقير ، لقاء في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس، حضره النائب سمير الجسر ، النائبة التي تم إبطال نيابتها الدكتورة ديما جمالي ، رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين، نقيب المهندسين بسام زيادة، المدير العام وزارة الاتصالات المهندس باسل الأيوبي، منسق تيار "المستقبل" في الشمال ناصر عدرة، رئيس قسم محافظة الشمال لقمان الكردي، إضافة إلى حشد كبير من الفاعليات.

وتناول المجتمعون موضوع "إبطال نيابة جمالي، والأسباب التي دعت المجلس الدستوري إلى اتخاذ هذا القرار"، معتبرين أن "قرار المجلس، هو بحت قرار سياسي، وجاء على إيقاع تدخلات سياسية وجهات نافذة، لإضعاف الرئيس سعد الحريري وتيار المستقبل في طرابلس".

شقير

ورأى شقير أن "القرار أتى على خلفية سياسية"، سائلا "لماذ لم يتخذ أي قرار من المجلس الدستوري، مع العلم أن ثمة أكثر من 17 طعنا مقدما له"، وقال: "نحن اليوم هنا، لنقدم الدعم للدكتورة ديما جمالي، في الانتخابات الفرعية، ولن نتحدث بالاقتصاد أو بالاتصالات، وأريد أن أؤكد أن خلفيات قرار المجلس الدستوري، أقل ما يقال فيها إنها جاءت على خلفيات سياسية وكيدية بامتياز، وحصل تدخل في عمل المجلس وتبديل الوجهة القانونية، التي اختارها للنظر في الطعن".

أضاف: "إن سبب اتخاذ هكذا قرار، يعود إلى خطة موضوعة، لتحجيم الرئيس الحريري وإضعافه في طرابلس، خاصة أن الرئيس الحريري، يحمل في جعبته مشروعا كبيرا، لإنقاذ البلد من المحنة، التي يمر بها"، وكشف أنه سيتطرق في كلمة له يوم الاثنين المقبل ب"موضوع الفساد، خاصة ما يتعلق بالضمان الاجتماعي، وسواه من المواضيع، التي تشغل الرأي العام اللبناني".

وختم "نأمل من الجميع العمل يوميا، وتكثيف الجهود وحث المواطنين، على النزول إلى صناديق الاقتراع، من أجل تحقيق الفوز الكبير للدكتورة جمالي".

جمالي

بدورها، قالت جمالي: "لقاؤنا اليوم، من أجل البحث في الطعن النيابي، الذي صدر عن المجلس الدستوري، ونحضر جميعا، لخوض المعركة الانتخابية بديمقراطية وحرية".

أضافت: "الطرابلسيون، يدركون أن هذه الانتخابات، ليست انتخابات عادية، بل هي انتخابات لها رمزية كبيرة، خاصة بعد الظلم والغش، الذي تعرضنا له من قبل المجلس الدستوري، بالإضافة إلى معركة التمويل، التي تشن بوجه الرئيس الحريري وفريقه السياسي، ونحن بدورنا، لن نسكت عن هذه الأمور وسنتصدى لهذه المحاولات ".

تابعت: "هذه الحملات المضادة هدفها واضح جدا، وهو إضعاف الرئيس الحريري وموقعه السياسي، وأعتقد أن الرئيس الحريري وتيار المستقبل لديهما شعبية وازنة، وسنعود بعد فوزنا بالانتخابات أقوى مما كنا عليه".

وأردفت: "حضور الوزير شقير بيننا اليوم، كان حضورا مميزا، وأتى من بيروت للوقوف إلى جانبنا، ولدعمي معنويا في المعركة الانتخابية، إضافة إلى أن معاليه، هو أخي وصديقي ومن المقربين من عائلتي، وسنشاهد في الأيام المقبلة، حضور مميز للعديد من الوجوه السياسية في طرابلس".

وختمت "شرعيتي منبثقة من الشعب اللبناني إجمالا، ومن الشعب الطرابلسي خصوصا، الذي انتخبني ووضع ثقته بي أول مرة. أنا واثقة أنه سيعود ويمنحي هذه الثقة، مرة ثانية، لأنه رأى ماذا فعلنا خلال فترة قصيرة في المجلس النيابي اتجاه عاصمة الشمال، وأتمنى الاستمرار في خدمة مدينتي طرابلس، من خلال المجلس النيابي بعد إجراء الانتخابات النيابية الفرعية، وأنا مستمرة في المعركة، وإن شاء الله سنفوز بها".

الجسر

من جهته، قال الجسر: "كان بالطبع هناك تدخلات سياسية في قرار المجلس الدستوري، وقد تمت الاستجابة لهذه التدخلات، وأصدر المجلس قرارا أبطل خلاله نيابة الدكتورة جمالي، ولكن نحن نؤكد، أننا سنخوض المعركة، وسنثبت بأن جمالي قد فازت بأكثرية أصوات الشعب الطرابلسي".

وتناول "الهجمة الشرسة، التي يديرها البعض على الرئيس الحريري وتياره"، لافتا إلى أن "البعض يوجه اتهامات باطلة وملفقة بحق الرئيس فؤاد السنيورة، بموضوع 11 مليار دولار"، مؤكدا أن "هؤلاء يدعون أنهم يحاربون الفساد لحرف الانتباه عن فسادهم وجرائمهم"، موضحا أن "هذا المبلغ أنفق في تلك الفترة، في تسيير عجلة الدولة".

ورأى أن "اختراع قضية ما يسمى ب 11 مليار دولار أميريكي، تم تلفيقها في الغرف السوداء، بحيث صور للناس أن هذه المبالغ مسروقة، أو متلاعب بها، أو أنفقت في غير محلها، ولكن المدير العام للمالية آلان بيفاني، أثبت في مؤتمره الصحافي، أن ملفات هذه المبالغ موجودة في وزارة المالية، وأنفقت في مكانها الصحيح".

ودعا في الختام، إلى "رص الصفوف من أجل مواجهة هذه الهجمة الشرسة، والتصدي لها، وكشف أسماء الفاسدين الحقيقيين".


وطنية -
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
فنيانوس تابع مع وفد بلدية انطلياس فيضان النهر في محلة الفوار
المزيد
كي لا تطير الحكومة!
المزيد
ماذا يحصل في حرش بيروت؟ ومن يستأصل رئة العاصمة؟
المزيد
الصايغ: التجارب أثبتت أن الدولة وحدها تحمي الجميع ومستمرون في تطلعنا لوطن حر عربي قوي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية