Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

السفير البابوي يتوج العيد الحادي عشر لتأسيس جمعية سعادة السماء بافتتاح قاعة ومسرح البابا فرنسيس

2019 شباط 24 محليات المدى

الرئيس عون يهنىء سعادة السماء مشيدا" بأعمالها

#الثائر


- السفير البابوي المطران جوزيف سبيتيري يتوج العيد الحادي عشر لتأسيس جمعية سعادة السماء بافتتاح قاعة ومسرح البابا فرنسيس في قرية الانسان المعيصرة.
والرئيس عون يهنىء سعادة السماء مشيدا" بأعمالها.


-ليا عادل معماري

انها فسيفساء الانسانية التي لونت قرية الانسان بلون واحد هو الانسان دون تمييز، انها فسيفساء العطاء التي واجهت ظلمات الدهر بمزيد من عمل الرحمة والعطاء اللامتناهي، انها فسيفساء جمعية سعادة السماء التي ارادت ان تتوج عيدها الحادي عشر برعاية السفير البابوي في لبنان وحضوره المطران جوزيف سبيتيري.

ولا يختلف اثنان، من ان لغة التأثر كانت بادية على وجوه الحاضرين والمشاركين في هذا الاحتفال الذي الهب قلوب الجميع.

بعد استقبال السفير البابوي وترؤسه القداس الاحتفالي، توجه سعادته الى مكتب جمعية سعادة السماء في قرية الانسان برفقة النائب نعمة افرام الرئيس التنفيذي لمجموعة اندفكو، سكرتير السفير ايمانويل سانتوس، رئيس دير مار الياس الكرمل - المعيصرة الأب جان عبدو الكرملي، رئيس دير الرب في مرجعيون الأب يوسف باسيل الأنطوني، الأب نقولا التوم، رئيس ومؤسس جمعية سعادة السماء الأب مجدي العلاوي، أمين عام الجمعية جيرار شرفان، محامي الجمعية الأستاذ فادي حنوش، والأخوات الراهبات وأعضاء الجمعية بحيث تفقد السفير البابوي اعمال الجمعية موقعا على السجل الذهبي عبارات تؤرخ لهذه الذكرى التاريخية المجيدة في حقل الانسانية وذلك وسط حملة الاعلام الفاتيكانية اللبنانية وسعادة السماء والتصفيق الحار من المؤمنين الذين يرون في هذا العيد، قيامة الانسان.

بعد.ذلك، وعلى وقع عزف فرقة magma groups وكشافة الأرز فوج سان جان مارك، سار السفير البابوي على السجاد الأحمر نزولا عند قاعة ومسرح البابا فرنسيس حيث قص شريط الافتتاح في غمرة مشهدية المحبة التي سطرتها الجموع الغفيرة المحتشدة عند المدرج احتفاء بعيد الجمعية.

وبعد قص شريط الافتتاح، بارك السفير البابوي قاعة ومسرح البابا فرنسيس بالماء المقدسة واعقب ذلك الافتتاح الرسمي الذي استهل بالنشيد الفاتيكاني، اللبناني وجمعية سعادة السماء.

ومن ثم، القت الاعلامية ليا عادل معماري في قناة تيلي لوميار ونورسات كلمة رحبت بها بالحضور مؤكدة ان كاهن الطريق والفقراء حقق ما عجز عنه المسؤولون ويا ليت كثر من أمثال الأب مجدي لكانت طرقنا خالية من البؤس.

كما تلت رسالة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون المرسلة من رئاسة الجمهورية اللبنانية المديرية العامة فرع المراسم والعلاقات العامة مفادها" في هذه المناسبة الكريمة، ننقل اليكم شكر فخامة الرئيس وتقديره لجهودكم في تعزيز التضامن بين المؤمنين وتمنياته لكم بالمزيد من التوفيق في خدمة الجمعية".

بعد ذلك، جرى عرض فيلم وثائقي عن اعمال الجمعية من اعداد الاعلامية ليا عادل معماري وانتاج قناة تيلي لوميار ونورسات بعنوان" جمعية سعادة السماء إحدى عشرة سنة من العطاء والرسالة مستمرة" ولاقى الريبورتاج ترحيبا عاليا من قبل الجمهور.

ومن ثم، القى محامي الجمعية الأستاذ ميشال حنوش كلمة أكد فيها ان جمعية سعادة السماء هي جيش في المحبة وسنتابع المسيرة لأن كرامة الرب هي من كرامة الانسان، وعندما ينال الفقر والعوز والتشرد من كرامة الانسان فعندئذ تنال هذه القضايا من كرامة يسوع المسيح."

ورفع الصوت عاليا وقائلا:"
سنثابر برسالتنا بمساندة الجميع لأن المستقبل لنا والمحبة هي اقوى من كل التحديات".
أما السفير البابوي المطران جوزيف سبيتيري فعبر عن سروره لما شهده من اعمال سطرتها جمعية سعادة السماء داعيا الجميع لمساندتها من أجل بناء حضارة الانسان والمحبة.
واعقبت الكلمات دبكة تراثية قدمتها فرقة magma groups .
بعد ذلك، قدم كل من جيرار شرفان،طوني خطار، دايان سلامة هدايا تقديرية ودرعا تكريمية عبارة عن ارزة جمعية سعادة السماء الى السفير البابوي عربون محبة وتقدير.
كما قدم الاب مجدي العلاوي للسفير البابوي هدية تذكارية.
واعقب التكريم جولة على اقسام قرية الانسان التي زرعت البسمة على وجه السفير لما رٱه من تقدم ورقي تتعاطى خلالهما الجمعية مع المدمنين.
وفي الختام، جرى قطع قالب الحلوى واولمت الجمعية على شرف السفير البابوي والوفد المرافق والمشاركين في الاحتفال. وتبادل الجميع الصور التذكارية.
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
ضبط 1002 مخالفة سرعة زائدة عن طريق الرادار أمس
المزيد
بين التضامن والانبطاح!
المزيد
السيرة الذاتية لوزير الزراعة حسن اللقيس
المزيد
إقفال الطُرق يُطلق الصدام، والحرب قاب قوسين!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية