Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان

سامي فتفت: أمام لبنان فرصة من غير المقبول إضاعتها هي مقررات سيدر وما تحمل من حلول للوضع الإقتصادي

2019 شباط 17 لبنان المدى

#الثائر

اشار النائب سامي فتفت الى ان "أمام لبنان وحكومته فرصة من غير المقبول إضاعتها هي مقررات " سيدر "، وما تحمل من حلول للوضع الإقتصادي". واكد ان "تيار المستقبل سيبقى حارس نهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وهذا النهج كرسه الرئيس سعد الحريري عبر ممارسته السياسية".

كلام فتفت جاء خلال مولد عن روح الرئيس رفيق الحريري، أقامه إتحاد الجمعيات في الضنية في قاعة مسجد الصديق ـ سير الضنية، برعاية معتز دياب هوشر، حضره إلى فتفت النائب السابق أحمد فتفت، مسؤول الجماعة الإسلامية في الضنية محمد شندب، أعضاء تيار المستقبل في الضنية، مدير دار الرعاية الاجتماعية في الضنية مازن الايوبي، عدد من المشايخ، رئيس لجنة اوقاف سير الاسلامية محمد أبوكنج وحشد من رؤساء البلديات والمخاتير وفاعليات تربوية وثقافية وإجتماعية.

إستهل الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الكريم لمدرس الفتوى الشيخ فؤاد إسماعيل، ثم أنشدت فرقة الهدى للفن الإسلامي وصلة إنشادية، كما توالى على الكلام رئيس إتحاد الجمعيات في الضنية عز الدين صبرا الذي قال: "الشهيد في اللغة هو الحاضر، وفي القرآن الكريم قال تعالى: "ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل أحياء ولكن لا تشعرون"، وفي واقع المجتمع اللبناني الشهيد باق بيننا، الحاضر الحي، نشعر بوجوده معنا، في كل زاوية من أرض الوطن وفي ترابه له وجود، وفي الساحات باق، فالشهداء أحياء لا يموتون، وفي أرض الوطن باقون. نعم، هؤلاء شهداء الوطن، فكيف بعميد الشهداء دولة الرئيس رفيق الحريري.أربع عشرة سنة مرت، وما زال رجل المآثر الكثيرة والإنجازات الكبيرة وصاحب الرؤى الثاقبة والمنهجية السليمة في بناء دولة حديثة وقوية ركيزتها المؤسسات، في الذكرى الرابعة عشرة لاستشهادك نعاهدك من منطقة الامن والامان منطقة الضنية، يا من كنت لنا نعم الرفيق والصديق والقائد، بأننا سنبقى أوفياء لذكراك ولحامل أمانتك الرئيس الحبيب سعد رفيق الحريري. وستبقى يا أبا بهاء خالدا في ذاكرة الشمال والوطن".

فتفت

وكانت كلمة للنائب سامي فتفت قال فيها: "رحم الله الرئيس الشهيد رفيق الحريري، الهامة الوطنية والعالمية، اربع عشرة سنة مرت وهو الحاضر الأكبر، نستعيد نهجه ونستذكر إنجازاته، وخصوصا أن لبنان في هذه الأيام يمر بمرحلة سياسية جديدة تتمثل بولادة الحكومة التي تواجهها صعوبات كثيرة وأهمها إقتصادية، ما يرمي على عاتق هذه الحكومة مجتمعة حملا كبيرا، نأمل أن يكون الجميع مدركا لخطورة هذه المرحلة، وفي الوقت عينه، أمام لبنان وحكومته فرصة من غير المقبول إضاعتها هي مقررات مؤتمر "سيدر" وما تحمل من حلول للوضع الإقتصادي اللبناني، وخصوصا لجهة الفرص الإنمائية للمناطق اللبنانية عموما ولمنطقة الضنية حصة وازنة بإذن الله".

وأردف:"بالأمس كنا في المجلس النيابي لمناقشة البيان الوزاري الذي نباركه،الا أننا طالبنا ببعض الاحتياجات الضرورية لمنطقة الضنية، ومن أهمها سد بريصا للاستفادة من مياهه للكهرباء على الأقل لجهة معالجة الشبكة، إيلاء القطاع الزراعي الأهمية اللازمة، كونه مصدر عيش للكثيرين من أبناء هذه المنطقة، الوضع التربوي في لبنان وهموم المعلمين بالإضافة الى البناء المدرسي في المناطق النائية، عدم إزدواجية المعايير في التوظيف بإعتماد الكفاءة أحيانا والمحاصصة المذهبية حينا آخر وفق مزاجية ومصالح البعض وغيرها".

وأشار الى "أن الشباب اللبناني لم يعد يشعر بالإنتماء إلى الوطن وأدنى حقوقه مسلوبة وأهمها مستقبله المعيشي، ما يستوجب دعمه عبر تأمين فرص عمل لائقة لإبعاد شبح الهجرة"، مشددا على "أهمية إقرار العفو العام الذي أضحى ضرورة وطنية، حيث أن عدم إقراره من شأنه زيادة التطرف بين الشباب".

من جهة أخرى، شدد النائب فتفت على "أننا سنبقى من حراس نهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي كرسه دولة الرئيس سعد الحريري عبر ممارسته السياسية، إذ أننا لن نقبل أبدا التعدي على الكرامات الوطنية وعلى كرامة اللبنانيين"، مؤكدا أنه "تربى في كنف تيار واجه عام 2005 النظام المجرم ولم ينتابه الخوف للحظة، فكيف له في يومنا هذا أن يستهيب من تبقى من هذا النظام".

وخاطب النائب فتفت الرئيس سعد الحريري، شاكرا إياه على كلمته في الذكرى الرابعة عشرة على إستشهاد رفيق الحريري التي أقيمت في البيال، والتي توجه بها إلى المناطق اللبنانية غير الممثلة بوزير في الحكومة "بأن شخص رئيس الحكومة هو ممثلها الدائم والحريص على تبديد هواجس أهلها وتحقيق متطلباتهم اليومية والحياتية وخصوصا الإنمائية، ومن هذا المنطلق سنتوجه واهالي الضنية بمطالبنا الى دولة الرئيس لمتابعتها وتحقيقها بإذن الله".

وفي الختام، شكر فتفت إتحاد جمعيات الضنية على هذا الحفل ومدلولاته بهذه المناسبة.
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
نهرا طلب إزالة الصور واللافتات السياسية في شوارع طرابلس
المزيد
اجتماع بعبدا: الوضع المالي خطير!
المزيد
التقدمي دان الاعتداء الإرهابي في طرابلس: لأعلى درجات التنسيق بين الأجهزة الأمنية
المزيد
عون روكز في تخريج طلاب مدرسة القديسة ريتا الضبيه: احدثوا فرقا في مجتمعكم ولا تدخلوا في دوامة الفساد
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية