Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان

فرنجية: المطلوب تقديم فرص عيش أفضل وحد أدنى من العدالة ودولة لا فساد فيها

2019 شباط 15 لبنان المدى

#الثائر

ألقى النائب طوني فرنجية كلمة في جلسة مناقشة البيان الوزاري، سأل فيها: "ما الذي أخر هذه الحكومة 9 أشهر؟ وماذا حققنا خلال كل هذا التأخير".

وتطرق الى "البيان الوزاري"، لافتا الى أن "هناك اصلاحات شعبية وجريئة"، متسائلا: "ما هي الاصلاحات غير الشعبية التي تحدث عنها البيان الوزاري"؟.

وتمنى "أن يطاول الاصلاح قطاع الكهرباء، الذي يكبد الخزينة أكثر من ملياري دولار"، لافتا إلى "دفع الضرائب من جيوب الناس، لا سيما الTVA، أمر مرفوض".

وتناول "الوضع البيئي"، لافتا إلى أن "البيان يلحظ قضية نهر الليطاني ويغفل نهر أبو علي في طرابلس"، متمنيا "أن يكون هناك علاج لنهر أبو علي في طرابلس".

وتمنى أيضا على "الحكومة ووزيرة الداخلية ريا الحسن أن تكون هناك نظرة خاصة لموضوع التراخيص العشوائية، وأن يكون هناك حل منظم لموضوع البناء".

وتناول موضوع القطاعات المنتجة، مطالبا الحكومة ب"أن يكون لديها دعم كبير للصناعة والزراعة والسياحة"، وقال: "يجب تأمين الحماية لهذه القطاعات".

ثم تطرق إلى "خطة ماكينزي"، وقال: "بغض النظر ما إذا كنت أؤيدها أم لا".

ودعا إلى "خلق فرص عمل داخل القطاعات وفي قطاع السياحة"، وقال: "إن نسبة البطالة في لبنان 46 بالمئة، فلو وظفنا هؤلاء الناس في فرص عمل يكون الامر افضل، فهذا الكلام يطول وشرحه يطول. وعندما تصدر الموازنة، نتحدث ايضا. لقد وعدتنا وزارة المالية بأنها سترفق الموازنة بقطع الحساب".

وتحدث عن "القطاع التربوي"، وقال: "لدينا مدرسة رسمية في سبعل نموذجية، يا ليت كل المدارس ستصبح مثلها".

وتحدث عن "موضوع النازحين السوريين، الذي يؤكد الإصرار أن لا حل الا بالعودة الآمنة للنازحين السوريين إلى بلادهم"، متسائلا: "من يحدد ما هي العودة وإجراءاتها العملية؟"، متمنيا "أن تكون هناك خطوات جريئة"، وقال: "جيد إن جاءت المبادرة الروسية".

ونوه ب"القوى المسلحة اللبنانية والإخوة في المقاومة"، مطالبا الحكومة ب"الاستمرار في دعم الاجهزة الامنية لتتمكن من الاستمرار في مواجهة كل التحديات"، وقال: "إن موازنة الجيش بغالبيتها تذهب رواتب للعسكر، ونقدم منها 9 في المئة تجهيزات للجيش اللبناني، فلا يجوز ان نترك جيشنا هكذا، والمفروض أن نستثمر أكثر بآليات مصفحة".

وفي الملف السياسي، تحدث عن "إعادة العلاقة مع سوريا، التي أصبحت أمرا واقعا، وليست كما كانت قبل 5 سنوات"، لافتا إلى أن "الجميع متحمس لإعادة إعمار سوريا"، متسائلا: "أين لبنان من إعادة إعمار سوريا؟ ولماذا نهرب من الملفات الشائكة؟"، وقال: "علينا مواجهة التحديات بجرأة، وتحمل المسؤولية والمبادرة في إحدى أكبر عمليات إعادة الإعمار في التاريخ".

ودعا إلى "إقرار القوانين، التي لا تزال عالقة، ووضع استراتيجية لمكافحة الفساد والحوكمة والحكومة الالكترونية"، وقال: "علينا أن نرى استقلالية في القضاء".

أضاف: "سنمنح الثقة للحكومة لسببين: أن تكون لدينا حكومة أفضل من ألا تكون. وكما قال البيان، نحن أمام فرصة ذهبية - وليست الاخيرة - واذا اتخذنا القرارات الصائبة وكانت لدينا نوايا لحل المشكلات، نحن سنعطي فرصة".

وتابع: "المطلوب أن نقدم حياة وفرص عيش أفضل وحد أدنى من العدالة ودولة لا فساد فيها. وكل نائب عليه ان يراقب عمل الحكومة، فحتى لو كان وزيرنا مخطئا، واجبنا ان نحاسبه".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
فريد البستاني يكشف عن خطوة هامة
المزيد
الحسن وعدت جمعية المصارف بدرس تأمين حماية أمنية للمصارف مع القادة الأمنيين
المزيد
بطيش: لن اوقع على أي عقد بالتراضي ولن اسجل على نفسي اي مخالفة للقانون
المزيد
توقيف لبنانيين بجرم مخدرات وسرقة سيارات وتزوير اموال
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية