Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

علامة: ملفات مكافحة الفساد ستحدد شكل التحالفات

2019 شباط 10 محليات المدى

#الثائر

رأى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب فادي علامة ، في حديث الى برنامج "لبنان في اسبوع" من "إذاعة لبنان" الذي تعده وتقدمه الزميلة نتالي عيسى، أن الهدف من زيارات الوزير الإيراني والأمين العام لجامعة الدول العربية والديبلوماسي السعودي "للتهنئة بتشكيل الحكومة، وكما كنا نقول ان أسباب عرقلتها داخلية لا خارجية"، نافيا أن تكون لديه فكرة مسبقة عن برنامج هذه الزيارات، واصفا الجولة الخارجية للرئيس سعد الحريري بأنها "دليل عافية".

وتحدث عن نشاطات قام بها المجلس النيابي في الأشهر السابقة ستتوازى مع الحكومة الجديدة، داعيا الى "إعطاء الحكومة فرصة لكي تقوم بدورها".

وعن العدد المرتفع لطالبي الكلام في جلسات الثقة النيابية الأسبوع الطالع، لفت الى "وجود 79 نائبا جديدا في المجلس، وهذا يشكل فرصة للحديث عن برامجهم وأهدافهم"، مشددا على أن "الناس تنتظر العمل لا الكلام وعلى أن ملفات مكافحة الفساد ستكون سببا في تشكيل التحالفات".

وعن ملف النازحين أشار الى أن "الحكومة ستعمل بمعزل عن الحل السياسي"، وأشار إلى "جديد البيان الوزاري عن إعادة هيكلة بعض بنى الدولة في الصحة وقطاع العمل وتنظيم الشركات، وهذا يشكل خريطة طريق للحكومة، ما يسهل محاكمتها في حال الفشل".

وكشف أن "الأموال المخصصة في مؤتمر " سيدر " ستصرف على أساس المشاريع التي ستنفذ"، مشددا على "ضرورة المباشرة بها لكي تؤدي الى تحريك عجلة الاقتصاد"، لافتا الى "الخطة المقدمة من الدولة الى مؤتمر "سيدر" عن موضوع أزمة الكهرباء إذ 38 في المئة من العجز السنوي هو من قطاع الكهرباء".

ولم يستغرب "عدم وجود إحصائية دقيقة للموظفين والذين يتم التعامل معهم بأشكال مختلفة كموظفين، ما ترك أثره على قدرات الدولة الاقتصادية"، وتحدث عما ورد في البيان الوزاري عن "ضرورة إجراء إحصاء لعدد الموظفين"، وشدد على "أهمية تفعيل أجهزة الرقابة".

ولفت الى "احتمال أن يدعو الرئيس نبيه بري المجلس النيابي الى عقد دورات شهرية نظرا إلى وجود أعداد كبيرة من القوانين لم تتحول الى مراسيم تطبيقية كمنع التدخين والبطاقة الصحية وغيرهما".

ورأى إيجابا "الاختلاط في المجلس النيابي بين نواب قدماء ونواب جدد".

وردا على سؤال عن مخاوف الرئيس نبيه بري في موضوع النفط، كشف أن "الجميع يعرف أطماع اسرائيل فهي قامت بتلزيم شركات للاستثمار في حوض موجود في المياه اللبنانية، وفقا لما وردنا من معلومات، ونظرا إلى التقنيات التي تتوافر لديها بإمكانها ان "تشفط" نفط الحوض الذي أشرت اليه".

وعن حضور الرؤساء الثلاثة في قداس عيد مار مارون وانعكاسه على البلد قال: "من المهم أن تكون كل الأمور شفافة، وما رأيناه في كنيسة الجميزة هو انعكاس للاتفاق على عدد من الملفات لمصلحة البلد. هناك اتفاق بأن تبقى المعالجات وإن على خلاف داخل الحكومة، على أن يكون العمل على متابعة الحلول خارجها".

ونوه بدور الكتلة "التي لم تتسبب بخلافات مع أحد من مكونات البلد، ولا مع بعبدا، لأن هدفها إيجاد حلول للمشاكل، وهم الرئيس بري تدوير الزوايا من أجل مصلحة البلد". وشرح أن أسباب وقوفها بجانب الاتحاد العمالي العام ورئيسه "معنوي وليس في إطار سياسي".

اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
مخزومي من دار الفتوى:إتفاق الطائف هو سياج البلد في مواجهة دلع الداخل وأعاصير الخارج
المزيد
الراعي امام زواره في الديمان: للتضامن وتجاوز الخلافات السياسية وتغليب الشأن الوطني على السياسي لنتمكن من الخروج من الظلمة
المزيد
حواط : طفح الكيل . سرقة السيارات تستفحل في جبيل
المزيد
معوض: استهداف مصافي آرامكو تحول خطير في مسار المواجهة في المنطقة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية