Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- "أكبر مكسب في البقاء على قيد الحياة".. نظام علاجي جديد يخفض خطر الوفاة بسرطان عنق الرحم - النفايات تتكدّس… فهل تنتظرنا كارثة بعد تساقط الأمطار؟ - اكتشاف ما قد يكون أقدم كنيسة مسيحية في العالم - هل أنت ممن ينسون أشياء فكروا فيها للتو؟ إليك الحل بنصائح علمية - أيهما جاء أولا الدجاجة أم البيضة؟ العلماء يحسمون الجدل أخيرا - في حادثة لن تتكرر قبل 80 ألف عام.. مذنب عملاق يقترب من الأرض خلال أيام - علماء: التوهجات الشمسية القوية لم تؤثر على مذنب "تسوتشينشان" - دراسة تكتشف كيف استغل النمل الكويكب "قاتل الديناصورات" قبل 66 مليون سنة - "العلامات الحيوية" للأرض تبلغ مستويات متطرفة قد تؤدي إلى كارثة مناخية - محمية الملك سلمان تنضم لـ "القائمة الخضراء" الدولية - "محمية الوعول" بالرياض.. أول محمية سعودية تستوفي المعايير وتنضم للقائمة الخضراء الدولية - هذا ما يفعله فيروس كورونا بجذع الدماغ الذي "يتحكم في الحياة" - مشروب صباحي فوائده مذهلة.. إذا تناولته طازجاً - السعودية.. نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ يكشف عن أبرد وأحر مدينة ويوضح السبب - نزوح كبير من ولاية أميركية - الجمعية الملكية لحماية الطبيعة تستضيف مؤتمرًا إقليميًا حول "التنوع الحيوي والتكيف مع المناخ" في محمية غابات عجلون - أعلان حال الطوارىء في فلوريدا مع اقتراب عاصفة جديدة - بحجم طروادة.. "اكتشاف مهم" من العصر الحجري في المغرب - فيروس "ماربورغ" المرعب يتسبب في وفاة 8 أشخاص في رواندا ... والصحة العالمية تحذر! - إعصار "جون" يحدث دمارا واسعا في المكسيك

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

تسليم وتسلم في وزارة شؤون المرأة أوغاسابيان: وزارة الإنسان بالدرجة الأولى

2019 شباط 05 متفرقات المدى

فيوليت الصفدي: أحمل أفكارا كثيرة وواثقة من تحقيق الأهداف

#الثائر

تم ظهر بعد اليوم، حفل التسليم والتسلم بين الوزير جان اوغاسابيان والوزيرة فيوليت خيرالله الصفدي في وزارة شؤون المرأة.

أوغاسابيان
وبعد جولة للصفدي في أرجاء الوزارة والتعرف الى العاملين فيها، ألقى اوغاسابيان كلمة قال فيها: "بعد سنوات عدة من العمل السياسي، اعتبر هذه الوزارة من أهم المواقع التي تبوأتها ومارست فيها المسؤوليات، لأنها وزارة الإنسان بالدرجة الاولى. قمنا بإنجازات كثيرة خلال العامين الماضيين، فهناك مشاريع وتوصيات اقرت في مجلس الوزارء وبدأ العمل فيها، اضافة الى مشاريع كبيرة مع الجهات المانحة الدولية، وحاليا هناك خبراء اجانب يعملون عليها في الوزارة. وثمة مشاريع حول التنمية الاقتصادية للمرأة والتدريب المهني ودعم للسيدات المستثمرات اللواتي يرغبن في تأسيس أعمالهن".

أضاف: "أتشرف اليوم بتسليم الوزارة الى أياد امينة، وأتمنى للوزيرة الصفدي كل النجاح والتوفيق والتقدير، وان تستمر الوزارة وتكبر وتكون على تواصل مع كل الجمعيات الأهلية والهيئة الوطنية للمرأة، وكل من عملنا معهم وساعدونا ووفروا لنا الكثير من الخبرات والمعلومات".

الصفدي
بدورها قالت الوزيرة خير الله الصفدي: "عرضنا بشكل سريع المشاريع التي تقوم بها الوزارة. في الحقيقة، ان العمل كان جبارا والحكم هو استمرارية. وما نقوله دائما في كل الوزارات، انه عندما يبدأ اي وزير بمشروع ما، من واجب خلفه ان يكمله، ومن واجب الوزارات والهيئات ان تتعاون كلها في ما بينها، لانه في المحصلة اذا عرقلنا بعضنا نكون اولا لا نقوم بواجبنا تجاه الشعب اللبناني، وثانيا ان ذلك سيؤدي الى فشلنا جميعا، إذا ليس هناك من فريق خاسر او رابح. واذا نظرنا على الصعيد الاقتصادي او السياسي او اي مجال آخر، نقول انه في كل مرة كان هناك عرقلة، من اعتبر نفسه انه ناجح، فلينظر الى المدى البعيد وسيرى انه خاسر لانه خسر صدقيته عند الناس".

أضافت: "أتمنى ان أكون عند حسن ظنكم، نحن واثقون من قدراتنا ومن تحقيق اهدافنا، انها مسؤولية كبيرة وسوف نكون على قدرها".

وردا على سؤال عن مشاريعها للوزارة، قالت: "ما من مشروع جاهز للوزارة، إنما هناك أفكار كثيرة. لقد بدأنا في مدينة طرابلس بمشروع ناجح جدا، ونهدف الى تعميمه على كل المناطق اللبنانية. وأعد بأنه في الأسابيع المقبلة، سأعقد مؤتمرا صحافيا من السراي الحكومي، اشرح فيه أهداف الوزارة والاسس التي ستعمل عليها، ومشاريعها على المديين القريب والبعيد".

وأعربت الصفدي عن سرورها لأن "الوزيرة ريا الحسن هي اول امراة في الوطن العربي تتبوأ منصب وزيرة للداخلية، ونحن اليوم من خلال الوزيرات الأربع نسير على الطريق الصحيح، كان يجدر بنا من قبل ان نعين سيدات وزيرات، أربعا او اكثر في المجلس النيابي والحكومة اللبنانية. دورنا اليوم ان نثبت ان الخيار كان صائبا. لقد جرى التنسيق مع الزميلات ونحن من اول يوم تم تكليفنا باشرنا وضع مشاريعنا للبدء بالعمل فورا، لأن البلد لا يحتمل المزيد من التأجيل".

وردا على سؤال، قالت ان "الحكم استمرارية، هناك الكثير من مشاريع القوانين، ومن واجبنا ان نعطي كل القوة والزخم للمحاربة والوصول الى إقرار قوانين تنصف المرأة".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
تقي الدين: لتأجيل مؤتمر القمة الاقتصادية لحين مشاركة سوريا
المزيد
لبنان يستنجد بدول صديقة لإخماد سلسلة حرائق ضخمة امتدت إلى 103 مواقع وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة‎ 88‎
المزيد
سي إن إن: تفاصيل جديدة لهجوم أرامكو.. مصدر الصواريخ ومسارها
المزيد
صحيفة: الاستخبارات الأمريكية على علم بمن خطط لاستهداف "أرامكو" السعودية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"أكبر مكسب في البقاء على قيد الحياة".. نظام علاجي جديد يخفض خطر الوفاة بسرطان عنق الرحم
اكتشاف ما قد يكون أقدم كنيسة مسيحية في العالم
أيهما جاء أولا الدجاجة أم البيضة؟ العلماء يحسمون الجدل أخيرا
النفايات تتكدّس… فهل تنتظرنا كارثة بعد تساقط الأمطار؟
هل أنت ممن ينسون أشياء فكروا فيها للتو؟ إليك الحل بنصائح علمية
في حادثة لن تتكرر قبل 80 ألف عام.. مذنب عملاق يقترب من الأرض خلال أيام