Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان

كنعان: لن نستسلم للشلل الحكومي والمطلوب ملاقاتنا خلال أيام بالايجابيات

2019 كانون الثاني 22 لبنان المدى

نرتاح عندما يرتاح اللبناني ولنا كلام كثير بتجاوزات الادارة ومكافحة الفساد

#الثائر


عقد " تكتل لبنان القوي " اجتماعه الأسبوعي برئاسة أمين سر التكتل النائب ابراهيم كنعان في "سنتر طيار" في سن الفيل. عقب الاجتماع، تحدث كنعان فقال "عرضنا للقمة الاقتصادية التنموية التي عقدت في لبنان، لا في الشكل فقط، بل لما نتج عنها من قرارات شكلت دفعا باتجاه الاستقرار على المستوى الاقتصادي في ضوء المساهمة القطرية بنصف مليار دولار بشراء اسهم في سندات الخزينة اللبنانية، كما أن موضوع النزوح السوري شكل مادة اساسية رفعت على مستوى عربي ومن خلاله دعوة للمجتمع الدولي للالتزام بها وبتأمين حقوق لبنان بما يتكبده ماليا واقتصاديا والتي ليست منة من أحد، بل حقوق يجب التعاطي معها على هذا الأساس".

اضاف: "ان النجاح الذي تحقق هو بداية، ورئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الذي هو الرئيس الدوري للجامعة للسنوات الـ 4 المقبلة، طرح الموضوع الاقتصادي على المستوى العربي انطلاقا من لبنان، وطرحه انشاء مصرف عربي على شاكلة المصرف الاوروبي بوابته بيروت".

وتابع "أما المسألة السورية فطرحت من باب اعادة النازحين واعمار سوريا، وهو ليس بالأمر السهل في ضوء سعي عدد من الدول العربية، الخليجية وغير الخليجية، بالمشاركة بقوة في اعادة الاعمار من خلال القطاع الخاص، وهي بدأت تسعى لاجتماعات مع القطاع الخاص والدولة السورية. والمطلوب ان نفكك عقدنا الداخلية والسياسية وان نرتفع الى المصلحة الوطنية، من دون ان يفسر هذا الكلام تفسيرات ابعد بكثير من الواقع. ففي حين نرفض العودة الى الوراء بأي شكل من أشكال الوصايات، نسعى في الوقت عينه الى عدم شل لبنان ماليا واقتصاديا وحتى ببعده العربي على خلفية مشاكل صغيرة نريد حلها، او علينا انتظار اتصال من هنا او هناك لنقرر ما اذا كنا سنتحرك او لا".

وعلى المستوى الحكومي، قال كنعان: "رئيس الجمهورية ورئيس التكتل يقومان بمجهود كبير لتذليل العقبات، وشهدنا بالأمس اجتماع الوزير جبران باسيل مع الرئيس المكلف، كما اجتماع الرئيس المكلف ورئيس المجلس النيابي، وهناك كلام عن تبادل لوجهات النظر والمشاريع والافكار لانجاز هذه العملية".

اضاف: " نحن قمنا ونقوم بواجباتنا وذاهبون بكل ايجابية لانهاء هذا الوضع، خصوصا ان لبنان لا يمكن ان يستمر بلا حكومة، والكل سمع باعادة التصنيف والكثير من المطالب الاقتصادية والاجتماعية للبنانيين، لذلك، نحن مع الحسم خلال أيام، ولن نسلم بالشلل الحكومي اذا لم يتم التجاوب مع المساعي فهذا الموضوع لا يمكن أن ينتظر. ومن الطبيعي أن نتحدث عن مهلة أيام في ضوء ان كل الطروحات باتت أمامنا، والتفكير بطرح غير متداول بات مستحيلا. لذلك، فالافكار أمامنا على الطاولة، فما الذي يمنع الالتقاء لانهاء المسألة الحكومية بطرح واضح؟".

وأكد "اننا نأمل خيرا، والجهد الذي بذلناه والذي نبذله يوميا، بصدد تثميره، لا لتوظيفه بلعبة إضاعة الوقت، لأن اضاعة الوقت لا يحتملها اللبنانيون، واذا كانوا لا يحتملونها، فنحن لن نحتملها أيضا، لذلك فلتكن الأمور واضحة".

وعلى الصعيد الاقتصادي والمالي، اعتبر كنعان "ان خريطة الطريق واضحة وهي حكومة، فموازنة، فاصلاحات، وسيدر تأتي نتيجة لخريطة الطريق هذه. والموضوع بحاجة لحسم. وكل تدبير آخر يؤخر او يساعد او يخلق مناخا ايجابيا لحد ما، ولكن اذا اردنا ان يكون لنا التزام كامل على الصعيد الوطني بحل هذه المسائل، فلبنان قادر، وامكاناتنا تسمح. واعادة التصنيف مرتبطة بارادتنا السياسية وليس بامكانياتنا لانها متوفرة، والحمد لله انه غير مرتبط بأكثر من ذلك، على الرغم من أن البعض قد يعتقد بأن الارادة السياسية باتت الأصعب، لكن لدينا الايمان بوعينا وقدرتنا وامكانية اللبنانيين لتحقيق ما يريدون في اللحظات المصيرية، ومن المفروض سلوك هذا الطريق، وكل الحلول الأخرى المطروحة، لا نقفل الباب عليها، وقد نكون نطرح الكثير من الحلول في الكواليس وغيرها، على غرار ما حصل مع المساهمة القطرية، ولكن، على لبنان أن يبادر وتكون له موازنة وضبط للانفاق، ويذهب في الاصلاح المطلوب على مستوى الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص، وانجاز الكهرباء بما يفيد اللبنانيين، ووقف الهدر الذي تحدثنا عنه في الموازنات ونبهنا منه".

واشار كنعان الى أن البحث تناول كذلك "ملفات لها علاقة بالفساد ومكافحته، وبعض التجاوزات في الادارة، التي لسنا في صدد الحديث عنها راهنا، لكننا سندرسها ونتابعها، وسيكون لنا موقف في شأنها، ولن نسكت، لأننا نصغي الى صرخة الناس المحقة ونتجاوب معها، ونكون ملفات في شأنها. وسيكون لنا كتكل مواقف من هذا الموضوع، وكلام فخامة الرئيس في موضوع مكافحة الفساد ستتم متابعته، ونناشد كل الكتل وضع خط على الممارسات التي كانت تحصل في السابق، وتضع يدها في يدنا، لنقوم بالبلد ونعزز اجهزة الرقابة والقضاء المالي والاداري والعدلي، ونعطي كل مواطن حقه بمطالبه وحقوقه من دون اي تمييز، بين اي طرف وطرف، او فئة وأخرى. وقد عرضنا لعدد من المسائل في الاجتماع السابق، وحصلت معنا اتصالات، نعتبرها بداية لا نهاية، وعندما نشعر بأن اللبناني بدأ يرتاح، عندها نكون قد ادينا قسطا صغيرا من واجباتنا تجاهه".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
الحجيري: كتلة المستقبل تعمل جاهدة للاسراع في تشكيل الحكومة ونأمل من بقية الكتل التسهيل
المزيد
عمار ردا على معوض: من يساجلنا يصغر ومن نساجله يكبر
المزيد
عمار: ما تداولته بعض المواقع الالكترونية وبعض الناشطين اخبار كاذبة واقاويل مغرضة
المزيد
العسل يمنع تطور مرض خطير يهدد الكثيرين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية