Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
صحة

لماذا يجب أن نتناول كميات قليلة من اللحوم

2018 كانون الأول 30 صحة المدى

#الثائر

كشفت تقارير صادرة عن معهد الموارد العالمية، تأثير تناول لحوم الأبقار والخنازير على الإضرار بتغير المناخ.

ووفقا لصحيفة "الغارديان" البريطانية، حذر التقرير من أن النظام الزراعي في العالم سوف يحتاج لتغييرات جذرية في العقود القليلة المقبلة، في سبيل إطعام مليارات من الأشخاص من دون التسبب بكارثة مناخية.

التحدي مرهق، فالزراعة أصلا تحتل حوالي 40% من أراضي العالم، وهي مسؤولة عن حوالي ربع انبعاثات الغازات الدفيئة للبشر. لكن مع توقع الزيادة في النمو السكاني من 7.2 مليارات نسمة اليوم إلى حوالي 10 مليارات نسمة بحلول 2050، ومع تناول الملايين من الناس المزيد من اللحوم مع ارتفاع المداخيل، فإن هذا التأثير البيئي يسير بخطى توسع كبيرة جدا.

استناداً إلى الاتجاهات الحالية، احتسب مؤلفو التقرير أن العالم سيحتاج لإنتاج سعرات حرارية أكثر بنسبة 56% في 2050 بالمقارنة مع 2010.

فإذا تمكن المزارعون ومربو الماشية من تلبية هذا الطلب من خلال إزالة المزيد من الغابات وغيرها من الأنظمة البيئية الأخرى من الأراضي الزراعية والمراعي، كما كانوا يفعلون في معظم الأحيان في الماضي، فإنهم بذلك سيحولون في النهاية مساحات من الأرض تبلغ ضعف حجم الهند.

وهذا بدوره يمكنه أن يجعل البقاء ما دون درجتين مئويتين من مستوى الاحترار العالمي، الهدف المتفق عليه عالميا، أمرا مستحيلا تقريبا، حتى لو تم التخلص من انبعاثات الوقود الحفري في العالم على وجه السرعة، إذ عندما يجري تحويل الغابات إلى أراض زراعية، يجري إطلاق المخزونات الكبيرة من الكربون المحبوسة داخل تلك الأشجار في الغلاف الجوي.

أفاد الباحثون الذين نظروا إلى مشكلة الغذاء بأن المفتاح لنظام زراعي مستدام يكمن في إقناع المستهلكين بتناول كميات أقل بكثير من اللحوم، وهدر كميات أقل بكثير من الطعام الذي تم إنتاجه.

ويوصي المؤلفون بضرورة تحقيق تخفيضات أكبر لمستهلكي لحوم البقر والضأن، أولئك الذين يعيشون في أوروبا والولايات المتحدة، ممن استهلاكهم بحوالي 40% بحلول 2050، أو إلى حوالي 1.5 وجبة أسبوعيا في المتوسط.

يقول الباحث في جامعة برنتسون ومعهد الموارد العالمي تيموثي دي سيرتشنغر، وهو المؤلف الرئيسي للتقرير: "أردنا تجنب الاعتماد على العلامات السحرية، يمكننا أن نتخيل تحولا كبيرا من لحوم الأبقار إلى الدجاج، وهذا بحد ذاته يقطع شوطا طويلا"، "لأن إنتاج الدواجن بثلث التأثير المناخي لإنتاج لحوم الأبقار".


سبوتنيك -
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
اكتشاف آثار ماء على الكويكب بينو
المزيد
مصلحة الابحاث: منخفض جوي قوي وطقس عاصف جدا الاربعاء والخميس المقبلين
المزيد
عبدالله: العناية الطبية في خطر
المزيد
ازمة ام نقمة؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية