Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان

جعجع في تخريج رؤساء مراكز القوات: سنبقى حزب القضية دائما ابدا

2018 كانون الأول 18 لبنان المدى

#الثائر


أكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أن "الكلمة الجوهرية التي من دونها لا قيمة لنا هي "القضية"، ومن المهم جدا مع إنشغالاتنا اليومية أن نعود لنتذكر من نحن وما هو مشروعنا، فنحن بالدرجة الأولى أولاد قضية، لولا ذلك لما كنا ما نحن عليه اليوم"، مشيرا إلى أننا "نعيش اليوم في عالم المصالح الذي من الصعب جدا إيجاد أولاد قضية فالنظام والتنظيم والتخطيط والإستراتيجية مسائل مهمة جدا إلا أن هذه الأمور من دون الأخلاقية والقضية لا معنى لها ولا يمكن أن توصلنا إلى أي مكان. ولمن يتساءل لماذا الوضع في لبنان على ما هو عليه فالجواب هو لأن أحزاب القضية فيه قليلة جدا ومع ذلك سنبقى حزب القضية دائما أبدا لأننا بذلك فإن لم نربح الدنيا ربحنا الآخرة".

كلام جعجع جاء خلال حفل تخريج "الدورة الخامسة رؤساء مراكز" من مدرسة الكوادر في حزب "القوات اللبنانية"، في معراب ، في حضور رئيس جهاز التنشئة السياسية شربل عيد، رئيس مدرسة الكوادر الدكتور ميشال عواد، منسق الشوف أندريه السرنوك، منسق جزين جورج عيد، منسق مرجعيون حاصبيا كلود رزق، منسق صور فؤاد عودة، منسق جبيل عبدو أبي خليل ورئيس قطاع الجرد في منسقية كسروان نصيف نخول.

وشدد جعجع على أن حزب " القوات اللبنانية " ليس مجرد حزب وإنما هو أبعد وأعمق بكثير من ذلك فهو وجدان وضمير وقلب وعقل شعب معين"، وقال: "صحيح أننا عمليا لا نمثل المجتمع بأكمله إلا أننا على قدر ما نحن في هذا المجتمع فنحن نمثل قلبه وعقله، ولا يمكن للفرد أن يكون "إبن قضية" إذا لم يكن متجردا من أي مصلحة شخصية كرفاقنا الشهداء، فهل هناك من يذهب إلى الحرب وهو يضمن عودته حيا منها؟ طبعا لا وهذا الفرد يكون متجردا من أي مصلحة وأدرك أنه إن لم يصعد إلى "عيون السيمان" فمن المكن أن يصلوا إلى جونية فقرر الصعود للقتال هناك حتى لو كلفه هذا الأمر حياته".

وشرح جعجع مفهوم "أولاد القضية"، مستشهدا بأمثلة عديدة منها ما هو حاصل اليوم في فرنسا، وقال: "هل سبب ما يجري اليوم في واحد من أرقى مجتمعات العالم في فرنسا هو عدم وجود صرف صحي أو طرقات أو فرص عمل أو حضارة أو سبل للعيش أو حكومة أو قوى أمنية؟ طبعا لا، السبب أنه في مجتمع كالمجتمع الفرنسي عندما ينعدم فيه مفهوم القضية ليستبدل بمفهوم الحسابات المصلحية فمن الطبيعي أن يصل إلى ما نشهده اليوم، وهناك العديد من المجتمعات الأوروبية الأخرى التي ستصل بدورها إلى أماكن أسوأ من الذي نراه اليوم في فرنسا".

اضاف: "إن الناس الذين ينزلون إلى الطرقات للتظاهر في فرنسا هم من دون قلب أو عقل ولو كان لديهم مطالب، لأنه من غير طبيعي أن يقوموا بتدمير بلدهم ولسبب غير جوهري تماما، فهل هؤلاء يشعرون ان وجودهم في خطر أو أن بلدهم يضيع أو أن أولادهم سيموتون؟ طبعا لا، جل ما في المسألة أنها لا تتعدى كونها معضلة حول حفنة من المال، وانظروا إلى أي مدى ذهب البعض في ردات فعله. فهل هؤلاء أصحاب قضية؟ طبعا لا، هؤلاء أنفسهم من انتخبوا الرئيس الفرنسي ومجلس النواب منذ ما لا يتعدى السنة والنصف، فيما نراهم اليوم يقومون بما يقومون به في وجه من قاموا بانتخابه. فأين القضية والتفكير في هذه المسألة؟ طبعا لا وجود لا للقضية ولا للتفكير".

وتابع: "60 إلى 70% من الشعب الفرنسي ضد فرض ضرائب جديدة وهذا أمر طبيعي، إذ ليس هناك من فرد في هذا العالم سيقبل أن تفرض عليه ضرائب إضافية، إلا أن السؤال الجوهري هو كيف لدولة كفرنسا أن تقوم وهي ليس لديها أي موارد طبيعية، وبالرغم من ذلك نراها كيف تفرض نفسها على الساحة الدولية وهي من أكثر الدول تقديما للخدمات الإجتماعية فكيف للدولة أن تقوم بكل ذلك من دون فرض ضرائب؟ لقد قام الرئيس بالحسبة اللازمة وتبين معه أنه إذا ما أرادت الدولة بالإستمرار بتقديم ما تقدمه من خدمات فهي عليه أن ترفع بعض الضرائب، لذا ما يحصل اليوم يدل على انعدام أي مفهوم للمصلحة العامة فهؤلاء لا يفكرون سوى في أنفسهم وفي أنهم سيتكلفون بعض المال الإضافي شهريا وعلى هذا الأساس يقومون باتخاذ مواقفهم".

ولفت إلى أنه "من الناحية الأخرى لم نر أحدا من السلطة القائمة يقول ان الدستور يعطي الناس حق التظاهر إلى أنه لا يغطي التعدي على الآخرين وأملاكهم إلى حد أن يصل الدرك في باريس إلى ما كنا نعيشه هنا في لبنان في فترة الحرب، حيث قام كل مواطن بحماية أملاكه بنفسه، فهل من المعقول أن تصل دولة كفرنسا إلى ما وصلت إليه؟ والأسوأ من كل هذا هو تصرف بقية الطبقة السياسية الفرنسية حيث بدل أن ينبري السياسيون الفرنسيون لاتخاذ موقف ضد الفوضى والتكسير الحاصل خرجوا ليقولوا ان على الرئيس الفرنسي الإستجابة لمطالب المتظاهرين فيما هم رجال دولة سابقون ويدركون تماما أن الدولة بحاجة للمال كي تستمر، وهم يقومون بما يقومون به لأنهم ليسوا أصحاب قضية ولا يبنون مواقفهم على أساس مصلحة الدولة الفرنسية وإنما وفقا لمصالحهم السياسية الشخصية".

وأكد أننا كـ "قوات للبنانية لم نقم يوما بحسابات مماثلة، ولو فعلنا ذلك في العام 1975 لكنا وقفنا مكتوفي الأيدي لنلعن السلطة القائمة وزلنا نحن والسلطة والدولة بأكملها، كما أننا في خلال حكومة الرئيس تمام سلام التي رفضنا المشاركة فيها لأنه تبين لنا انه لن يكون لنا أي تأثير فيها، إلا أنه عندما بدأت مظاهرات المطالبة باستقالة الحكومة عقب أزمة النفايات خرجنا مباشرة لنقول يجب ألا يضغط أي طرف في هذا الإتجاه لأنه سيوقعنا في أزمة فراغ دستوري، وبالتالي نحن اتخذنا مواقف عديدة في مراحل عدة ضد مصالحنا السياسية المباشرة لأننا استشمينا فيها الصالح العام حتى لو كانت في بعض الأوقات تخدم أخصامنا".

وتطرق إلى "أهمية دور رؤساء المراكز"، واصفا إياهم بأنهم "رؤساء الحزب الفعليين باعتبار أنهم من يمثلون الحزب في القرى والأحياء التي تقع في نطاق مركزهم، لذا يجب عدم الإستخفاف بهذا المنصب أبدا"، معتبرا أن "ما يقوم به جهاز التنشئة السياسية من دورات لرؤساء المراكز أمر مهم جدا".

ودعا جميع رؤساء المراكز إلى "العمل بجدية أكبر باعتبار أنه، من لن يكون على قدر المرحلة والحجم الذي وصل له حزب "القوات اللبنانية" فهو لن يستطيع الإستمرار بمسؤوليته. لذا يجب أن نتصرف بهذه الروحية لأننا مؤتمنون على قضية ونحن أولادها ولكي نكون كذلك علينا أن نتجرد من أي مصلحة شخصية".


وكان قد تخلل الإحتفال الذي قدمته رئيسة دائرة النشاطات المركزية في جهاز التنشئة السياسية سابين يوسف، كلمات لكل من أمينة سر مركز داريا - كسروان ريتا الحاج صفير ونائب رئيس مركز وطى الجوز دينيز سامي أبو عسلة باسم الخريجين. وفي الختام وزع رئيس "القوات" الشهادات على الخريجين.

اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
ارسلان: متمسك بكلّ حرف من اتفاقي مع الرئيس عون في موضوع الحكومي
المزيد
اللقاء الديمقراطي: لن نتساهل في موضوع تعيين مجلس إدارة كهرباء لبنان وتشكيل الهيئة الناظمة
المزيد
وفد اتحاد تعاونيات مربي النحل في عكار زار اللبكي:لالقاء القبض على سارقي قفران النحل ومحاسبتهم
المزيد
جمالي : الحريرية السياسية لم تنته ولبنان بامس الحاجة لسعد الحريري
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية