Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

وهاب: إدارة الدول لا تتم بالطرق الصبيانية واستباحة الكرامات عندنا لا تمر دون عقاب

2018 كانون الأول 07 محليات المدى

#الثائر

واصل رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب تقبل التعازي بالشهيد محمد أبو ذياب الذي اغتيل برصاص الغدر، في دارته في الجاهلية، وحضر لتقديم واجب العزاء وفد المجلس القومي للعشائر العربية في سوريا والعراق والأردن، وتحدّث باسمه الشيخ وفيق مسعود مستنكرين حادثة الجاهلية داعين الى وحدة الصف والتهدئة، ومقدرين جهود وهاب لما يمثل من قيم ومواقف عربية وعروبية وقومية عالية وثابتة.


من جهته شكر وهاب الوفد على مجيئه وتحمله مشقة الطريق للوصول الى بلدة الجاهلية، مؤكّداً أن "كرامتنا واحدة خاصة وأن هذه الطائفة المعروفية مازالت ربما من المجموعات القلائل في هذه الأمة، التي مازالت تحافظ على كل التقاليد العربية بدءًا من الدم العربي الصافي حتى اللغة العربية (لغة الضاد)، حتى كل التقاليد العربية"


وتابع وهاب: "ما يجمعنا بكم رابطة دم وأخوة، وموقفكم الرائع الذي كان خاصة خلال الأزمة في سوريا".


وأضاف: "من الطبيعي لا نلوم بعض الصغار، بعض الفطريات التي نمت على جوانب المشروع الأميركي الإسرائيلي الذي أراد تأنيب كل الوطن العربي وهذه الفطريات نشاهد بعضها في لبنان اليوم، وهي التي كانت السبب في الأزمة التي نعيشها اليوم، ولكن هؤلاء لجهلهم بالتاريخ وبالعادات العربية ولجهلهم بالتقاليد العربية إعتقدوا أن استباحة الكرامات تمر دون عقاب"، متوجهاً الى تلك الفطريات بالقول: "إن استباحة الكرامات عندنا لا تمر دون عقاب، وسنعاقبكم وأن دماء الشهيد محمد أبوذياب لن تكون رخيصة أبداً وحتما إن هذا التضامن الذي حصل مع دماء الشهيد محمد أبو ذياب يزيدنا فخراً وإصراراً وتأكيداً على أن هذه الدماء سنحملها أمانة لمحاسبة هذه الفطريات، وهذه الفطريات التي مازالت تتحدث بين الحين والآخر بلغة الإستقواء والقوة، أقول لها: الإستقواء أو القوي لا يمارس الإستقواء الكلامي، القوي هو الشجاع هو الذي ينزل الى أرض المواجهة، عندما تستدعي المواجهة، لا الذي يختبئ في مكتبه ويرسل الناس لقتل الآخرين أو ليميتهم هذا هو الجريء وهذا الذي يكون لديه الجرأة.


أما مَن يصدر الأوامر الخاطئة فهو حتماً سيدفع الثمن أمام القانون، وتحت سقف الدولة، وطبعاً نحن لا بد لنا من الإشادة بفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وبالجيش اللبناني ومديرية المخابرات في الجيش اللبناني الذين يسهرون على سلامة اللبنانيين وعلى أمنهم والذين يظهرون في كل محطة بأنهم لكل اللبنانيين دون استثناء".


وحول ما تم تناقله اليوم حول كلام فخافة رئيس الجمهورية العماد عون أكّد وهاب أن مضمون الكلام هو أن هناك شخصاً في لبنان يعرقل تشكيل الحكومة، وعنيت به سعد الحريري ونحن منذ البداية قلنا ربما كان هناك خطأ في تكليف هذا الشخص لتشكيل الحكومة".


وجدّد وهاب تأكيده على ضرورة تصحيح الخطأ اليوم أفضل من أن نندم عليه في لحظة مصيرية حرجة في المستقبل، موضحاً أن هذا الرجل مرتبط ولا يملك قراره، ولا يمون على نفسه لا في السياسة ولا في غيرها".


ورأى وهاب بأن موقف فخامة الرئيس في حال تطور يكون بإتجاه إرسال الرسالة الى مجلس النواب والقول لمجلس النواب بأنكم أنتم كلّفتم فلان في رئاسة الحكومة، ولكن هذا الرجل يعرقل لغاية في نفس يعقوب".


وأضاف وهاب: "حتماً اليوم كان يُراد أن توجه لنا ضربة كبيرة ردًّا على إنتصاراتنا وعلى انتصارات سوريا وعلى انتصارات الجيش العربي السوري وعلى انتصارات كل محور المقاومة في المنطقة، كان يراد لهذه للضربة أن توّجه الى قوانا ولكن ((يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين))، مكروا ولكن الله كان لهم بالمرصاد، وأراد الله من دم الشهيد محمد أبوذياب أن يكون موحداً لنا جميعاً، وأن يكون حرزاً على بوابة هذه البلدة، وعلى بوابة هذا الجبل وقد نسي هؤلاء الناس الذين أصلاً لا شيء يربطهم بعاداتنا وتقاليدنا لأن الدم بالنسبة لنا لا يساوي شيئاً أمام الكرامة"، متمنياً "أن يكونوا قد تعلموا الدرس لأن إدارة الدول لا تتم بهذه الطريقة الصبيانية".


وفي الختام هنأ وهاب الوفد بانتصارات الجيش العربي السوري الذي يثبت كل يوم بأنه يتقدم في المواجهة وفي إعادة توحيد سوريا وإن - شاء الله - نحتفل وإياكم يوماً ما في دير الزور، في الحسكة، في إدلب وفي ريف حلب وفي كل مكان من أرض سوريا".
كما حضر لتقديم واجب العزاء وفود شعبية من كافة المناطق اللبنانية وقرى الشوف وعاليه والإقليم.

هذا وأقامت الفعاليات الشعبية والإجتماعية في ‏مدينة جرمانا مجلساً تأبينياً للشهيد البطل محمد أبو ذياب الذي طالته يد الغدر في بلدة الجاهلية ‏قبل أيام‎.‎
وتخلل مجلس العزاء كلمة ممثل الوزير وئام وهاب الشيخ عصمت العريضي رئيس مجلس الأمناء ‏في حزب التوحيد العربي، وكلمة آل الفقيد بالإضافة لعدد من الكلمات والقصائد والتي أجمعت جميعها ‏على تعداد مناقب الشهيد وصفاته، وشددت على وحدة الصف والكلمة ورفض ومواجهة أي محاولة ‏للمس بكرامة الناس وحرماتهم.
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
الحريري عرض ورامبلنغ المستجدات واستقبل وفودا
المزيد
محفوض: بعدما كانت المواجهة بين 8 و14 آذار اليوم حزب الله في مواجهة الدولة اللبنانية
المزيد
بسمة الدولية وجمعية جيل التنمية المستدامة نظمتا ندوة خطط لمستقبلك في بلدية صيدا
المزيد
دون تبريد... طريقة لحفظ الفاكهة طازجة لمدة أسبوعين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية