Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

السعودي: الاستقلال يتحقق فعلا عندما يكون القرار اللبناني صناعة وطنية

2018 تشرين الثاني 18 محليات المدى

#الثائر

احتفلت مدينة صيدا بوصول شعلة عيد الإستقلال ال75 الماسي "وعد المجد.. بتوقيت صيدون"، حيث أقيم إحتفال حاشد أمام قلعة صيدا البحرية، بدعوة من محافظة لبنان الجنوبي وبلدية صيدا وبالتنسيق مع قيادة الجيش- مديرية التوجيه والتعاون مع الشبكة المدرسية في صيدا والجوار ومشاركة الجمعيات الكشفية في المدينة وجمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا وتجمع كياك صيدا.

حضر الإحتفالية النائبة بهية الحريري ، ممثل النائب أسامة سعد خالد الكردي، ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون العقيد الركن زيدان القعقور، السفير عبد المولى الصلح، رئيس بلدية صيدا محمد السعودي ، ممثل رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف محمود شريتح، العقيد في مخابرات الجيش وليد المقت، رئيسة لجنة النشاطات في المجلس البلدي عرب رعد كلش، ممثل رئيس اللجنة الرياضية التكريمية أحمد الحريري، البطل الدولي أحمد المصري، رئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا عضو المجلس البلدي كامل كزبر، رئيس الشبكة الرياضية في صيدا والجوار التابعة لبلدية صيدا رئيس اللجنة الرياضية في المجلس البلدي حسن الشماس، رئيس اللجنة الإعلامية في المجلس البلدي محمد القبرصلي وأعضاء المجلس البلدي مطاع مجذوب ونزرا الحلاق ومحمد البابا، قائد فوج إطفاء بلدية صيدا الملازم أول سليم الغضبان، قائد شرطة بلدية صيدا المفوض ثالث بدرالدين قوام، فرق الطوارئ البلدية بقيادة أحمد قاسم وأبطال لبنان والعرب والمتوسط في كرة الطاولة من النادي الأهلي- صيدا محمد وسعد ومريم وعدنان وياسمين الهبش والمدربون محمد ومصطفى ونور الهبش.

وصول الشعلة

إستهل الإحتفال بالنشيد الوطني، فترحيب من منسق عام الشبكة المدرسية في صيدا والجوار نبيل بواب، ثم إعلان وصول شعلة الإستقلال من صور، حيث تسلمها من قيادة الجيش مسؤول النشاطات في جمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا ربيع عوجي، الذي سلمها بدوره إلى رامي الحلاق وسعدالدين الحلاق ممثلين أعضاء تجمع كياك صيدا، ونقلت الشعلة بحرا من مرفأ المدينة إلى قلعة صيدا البحرية، وجرى تسليمها لقادة الكشافة المشاركين في إحتفالية إستقبال الشعلة: كشافة المستقبل والجراح والتربية والمسلم والغد والعربي والفاروق، وتم نقل الشعلة من داخل القلعة البحرية باتجاه منصة الإحتفال، حيث تسلمها السعودي والقعقور وسط تصفيق المشاركين.

ثم أضاء السعودي والقعقور والغضبان الشعلة الكبيرة التي نصبت قبالة منصة الإحتفال وسط تصفيق الجمهور.

السعودي

وألقى السعودي كلمة أمل فيها "أن تتشكل الحكومة قريبا، فقد آن الوقت لنتكاتف مع بعضنا البعض، ونهتم بهذا البلد وبالناس المساكين".

وقال: "هنا صيدا، هنا صيدا رياض الصلح، الذي كان جزءا من معادلة الإستقلال أيام الإنتداب الفرنسي. هنا صيدا معروف ومصطفى سعد، ونزيه البزري، ومحرم العارفي وغيرهم، الذين كانوا في طليعة أبناء المدينة خلال الإحتلال الإسرائيلي والذين كانوا جزءا أساسيا من معركة المقاومة التي أوصلت إلى التحرير. هنا صيدا رفيق الحريري، الذي خرج من رحم مدينته إلى كل لبنان، قائدا لمسيرة إعادة الإعمار، التي كان مرسوما لها أن تحقق إستقلال لبنان الإقتصادي وتضعه على طريق الإنماء ليكون رياديا على مستوى المنطقة بل حتى العالم. لكننا اليوم في صيدا، وباقي مدن لبنان، وفي الذكرى ال75 للإستقلال، يجمعنا سؤال واحد، أين نحن من الإستقلال الحقيقي؟ أين نحن من تحقيق الحلم الذي سعى إليه كل رجالات صيدا ورجالات لبنان، في أن يكون لبنان سيدا حرا مستقلا؟ هذه الإستقلالية، لا تكون فقط على مستوى الجغرافيا كما هو الإستقلال بصيغته اليوم، بل يتحقق فعلا عندما يكون القرار اللبناني صناعة وطنية 100%، ولا يأتي من عواصم القرار كما يسمونها".

أضاف: "نحن نملك بأيدينا اليوم أن نتحرر من كل ما ينتقص من سيادتنا على مستوى القرار، وأن نتخذ قراراتنا بمعزل عن أي إملاءات خارجية، لنحقق بذلك حلم المواطنية والإنتماء التي يسعى إليها كل مواطن في بلده. نعم تربطنا صداقات وعلاقات ومصالح مشتركة ومصير مشترك مع كثير من الدول المجاورة أو الصديقة أو الحليفة، عربية وإسلامية وفرانكوفونية وغيرها، ولكن أهل مكة أدرى بشعابها، ونحن أهل هذا الوطن لبنان، يجب أن نكون أدرى من غيرنا بما يخدم مصلحة وطننا بالدرجة الأولى ومعه مصلحة المواطنين الذين يخسرون يوما بعد يوم ثقتهم في أن يحضنهم هذا الوطن كما تحتضن الدول المتقدمة مواطنيها".

وتابع: "في الذكرى ال75 للإستقلال، يقف شبابنا على أبواب السفارات ليقدموا طلبات الهجرة، والمؤسسات التجارية والصناعية تدق ناقوس الخطر الذي يرتفع صوته يوما بعد يوم، والوضع الصحي والإجتماعي ينذر بما هو أسوأ، بينما السياسيون ما زالوا يخوضون على مدى أكثر من 6 أشهر مسار تشكيل الحكومة. سامحوني على هذه السوداوية في ذكرى الإستقلال، لكن هذا اليوم وإن كان يعيدنا إلى أمجاد الماضي، لكنه في الوقت نفسه يفتح جروح الحاضر، لكي نقوم بجردة حساب نبني على أساسها للمستقبل. في يوم وصول شعلة الإستقلال إلى صيدا، قادمة من مدينة لبنانية ومرتحلة إلى أخرى لتجوب كل لبنان، علينا أن نستوحي منها أن ما يجمعنا في هذا البلد أكثر مما يفرقنا، وأنه يفترض بنا أن نتعلم أننا رغم كل خلافاتنا وتوجهاتنا، قادرون على أن نجتمع كلنا لنرتقي بهذا الوطن إلى مصاف الدول الراقية، كي لا نكون منافقين، نقول في كل يوم وفي كل مناسبة كلنا للوطن، بينما التطبيق للأسف بأننا كلنا على الوطن".

وختم السعودي: "أتشرف اليوم بإسم مدينة صيدا بإستقبال شعلة الإستقلال، وأتوجه بالتحية إلى الجيش اللبناني، الذي يشكل الضمانة من بعد الله تعالى، لصون هذا الوطن وحفظه من كل تهديد لأمنه وإستقراره وإستقلاله. ألفوا الحكومة وإن شاء الله قبل 22 تكون مشكلة ومكتملة".

رقصات فولكلورية

وكان قد سبق وصول الشعلة عروض فولكلورية من وحي المناسبة قدمها طلاب من مدرستي أنجليك صليبا والقناية الرسمية. وقدم الشاب دلسن الحاج من متوسطة جزين الرسمية أغنية وطنية إهداء للجيش.
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
اسود: بدنا أخلاق أسطورية لإنقاذ بلاد مهرية
المزيد
كلودين عون روكز ترعى حفل إطلاق مشروع "ريو-بيروت: طريق نحو مدينتين" في القصر البلدي في ري دي جانيرو
المزيد
اسود: القضاء في لبنان مزحة سمجة في ظل التعديات السافرة على الناس
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 11-03-2019
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية