Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فن وثقافة

تكريم رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية في جبيل

2018 تشرين الأول 28 فن وثقافة المدى

#الثائر

أقام عضو مجلس الخريجين في كلية ادارة الاعمال في الجامعة اللبنانية الاميركية - LAU في جبيل جو ادوار ابي غصن، عشاء تكريميا لرئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا في بلاط - جبيل، شارك فيه عضوا تكتل "الجمهورية القوية" النائبان زياد الحواط و شوقي الدكاش ، الوزيرة السابقة القاضية اليس شبطيني، السفير السابق للبنان في "أونيسكو" الدكتور خليل كرم، قائمقام جبيل نتالي مرعي الخوري، رئيس بلدية جبيل وسام زعرور والرئيس السابق الدكتور جوزيف الشامي وعدد من عمداء الكليات في الجامعة وكبار المسؤولين والمدعوين.

وألقى أبي غصن كلمة قال فيها: "نلتقي لنكرم رجلا مقداما طموحا، بصفاته القيادية دفع الجامعة منذ الأول من آب 2004 تاريخ توليه رئاستها، نحو طريق النهضة المؤسساتية والأكاديمية، أرادها منارة ثقافية، جامعة عالمية في خدمة الأجيال المقبلة، فتحقق ما أراد من خلال خطة خمسية ارتكزت إلى تعزيز الرأس المال الفكري، استحداث كليات جديدة وفق برامج حديثة ومجموعة متنوعة من الوسائل التكنولوجية في ظل درس إمكان وجود فرع للجامعة في العالم العربي وكل أنحاء العالم، ما تطلب خطة رأسمالية طموحة وحملة تميز شاملة بعنوان "التراث والوعد".

وتابع: "المجتمع العالمي يعيش حاليا زمن الثورة التكنولوجية التي يميزها الذكاء الإصطناعي وان من واجبات التعليم العالي أن يخطط لمواكبة هذه التطورات وهذا ما تفعله الجامعة اللبنانية الأميركية لأنها واثقة من أن القرن الحادي والعشرين سيكون ملكا للمبدعين، ولهذا كانت الخطوة الاستراتجية بإطلاق "مركز الإبداع" في الجامعة، وهو يشبه الثورة السلمية التي تطلق لوضع الدراسات اللازمة لتحقيق التطور المنشود. ان جامعة LAU سارت في طريق التميز والتفرد فاحتلت مكانة بارزة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم، ولعل خير دليل على ذلك أنه لم يحصل أن القى رئيس جامعة كلمة في الأمم المتحدة كما حصل مع الدكتور جوزيف جبرا، والسر، أنك لا تخاف المنافسة دكتور جبرا لأنك تعتبرها من صميم الجودة في التعليم، إذ من دون منافسة جيدة ومسؤولة لا تقدم، لذا، عملت المستحيل ليتخرج الطلاب ويمتلكون، القدرة الأكاديمية وبناء الشخصية للعيش ضمن المجتمع ، فمن خلال تأسيس كلية الطب أردت أن يكون الطبيب المتخرج مميزا بالتخصص وبخدمة المريض، ومن خلال تأسيس مركز الجامعة في مانهاتن - نيويورك أردت الوصل بين أميركا ولبنان خصوصا".

وأشار الى "أن الجامعة اللبنانية الأميركية هي الوحيدة التي تملك مركزا هناك من 30 ألف قدم مربع وثلاث طبقات، ومن خلال إنشاء مكتب التواصل، واعتماد "نموذج الأمم المتحدة" وغيره من البرامج أردت تعليم الطلاب كيف يتقبلون الآخر والتربية على الديموقراطية والتفاهم وعدم التمييز. أشكركم لأنكم ومن خلال وجودكم في قضاء جبيل، أضأتم شمعة في مستقبل كل شاب وشابة وساهمتم في الحد من نزيف الهجرة القاتل لوطننا لبنان، وأنا أفتخر بأني تخرجت من هذا الصرح الكريم، وأعتز بالعلاقة الشخصية التي تربطني بكم ، ولقاءات المودة التي تجمعنا، وكنت تلقي على مسامعي الحكم والنصائح لحكاية "يوسف أبو الحسن" ، وتأثرت في لقائنا الأخير عندما قلت لي: "سنتان وتنتهي ولايتي... انتبهوا على الجامعة".

وختم: "ما كان بين الجامعة اللبنانية الأميركية ومدينتي، مدينة الحرف جبيل، من حكاية وما بين الطريق المؤدي الى الجامعة اللبنانية الأميركية و MAXIMUS و CRONUS أكثر من حكاية، إذ لولا الجامعة اللبنانية الاميركية لما تسهل العلم والعمل لشبان وشابات هذا القضاء ولما تحفز الأستثمار فيه، ولولا الجامعة اللبنانية الأميركية لما كان غص CRONUS بالطلاب، ولولا الطريق المؤدي اليها لما كان هذا الفندق السياحي MAXIMUS الذي نلتقي فيه لنكرم رجلا مقداما طموحا، فشرف لي ولعائلتي وللحاضرين معنا أن نكرمك دكتور جبرا في هذا اللقاء".

جبرا
واعرب جبرا في كلمته عن سعادته "لاستضافتنا من شخص فريد تخرج من الجامعة اللبنانية الأميركية، شخص أعطى الكثير لكي يحظى الآخرون بفرصة في الحياة، ونتيجة لذلك حقق الكثير، هذاالشخص نموذج يحتذى به للشباب الذين يتطلعون الى تحقيق الكثير في الحياة، وميزته الفريدة انه يحترم الناس، يستمع اليهم ومتواضع. جو ابي غصن خريج اللبنانية الأميركية اسس شركات متعددة المجالات ويعمل لديه 180 موظفا. يوفر وظائف للشباب الكفؤ في لبنان وخصوصا ان تلك الفئة تحتاج الى وظائف والسياسيون لا يستمعون اليهم".

أضاف: "قدمت اللبنانية الأميركية الفرص لخريجيها لكي يحقق كل واحد احلامه وأهدافه، ونتيجة لذلك حصل على جائزة تقدير الخريجين التي تكرم شخصا قام بالكثير لمجتمعة وجامعته LAU".

وأعلن ان "صاحب الدعوة قدم لجامعته مبلغا بقيمة 2500000 دولار مخصصة للمنح الدراسية وغيرها"، وتمنى له "النجاح في الحياة لكي يستمر في النمو والتقدم والقيام بأشياء جيدة في الحياة".

في الختام، تم تبادل الدروع التقديرية.


وطية -
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
بخاري من كاثوليكوسية الارمن الارثوذكس: زيارتي تعبير عن مناصرة بلادي لقضايا الحق وتمسكها بالعدل والاعتدال ونصرة المظلوم
المزيد
ارتفاع عدد ضحايا الانفجار في روسيا إلى 21 قتيلا
المزيد
بخاري التقى وفدًا شبابيًا لبنانيًا وسعوديًا
المزيد
قباني: للتدخل السريع لوضع حد للعبث الهزلي بمعتقداتنا وإثارة النعرات الطائفية والمذهبية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية