Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان

درويش شدد على تمثيل الطائفة العلوية في الحكومة

2018 تشرين الأول 18 لبنان المدى

#الثائر

نفى عضو كتلة "الوسط المستقل" النائب الدكتور علي درويش ، في حديث الى تلفزيون OTV، ما تردد في احدى الصحف عن اقفال مكاتب تيار العزم وإيقاف الخدمات التي تقدمها، مؤكدا أن "هذه ‏المكاتب مستمرة في عملها منذ سنوات، وهي تخفف أعباء كبيرة عن كاهل الدولة ‏اللبنانية سواء على المستوى الصحي، الاجتماعي، التربوي... مشيرا إلى أن "الأمر لا يعدو كونه تعديلا في هيكلية العمل بما يتلاءم مع مرحلة ما بعد الانتخابات النيابية".

ودعا درويش إلى "وضع التباينات السياسية جانبا والعمل مع ‏مختلف القوى في طرابلس لمصلحة المدينة، وفق جدول أولويات تتصدره المسائل ‏الاقتصادية، أما العناوين السياسية، فمن الأجدى طرحها "بالمفرق" وفق مقاربات خاصة بكل منها".

وفي ملف تشكيل الحكومة، اعتبر درويش "أن تقاطع نقاط عدة أدى إلى ‏تسريع إيقاع التشكيل، والعمل على تذليل العقد، منها العوامل الاقتصادية والضغوط ‏الإقليمية والدولية باتجاه الذهاب لتشكيل الحكومة"، مشددا على أن "تمثيل الطائفة العلوية حق، نظرا لتاريخها وموقعها من التركيبة اللبنانية".

وذكر درويش أن كتلة "الوسط المستقل" تشكل نصف نواب طرابلس، ‏وتتكون من مختلف ألوان الطيف الطائفي في المدينة، ومن هنا فقد آثرت العمل وفق ‏منهج الوسطية التي تنأى بنفسها عن المسائل التي تنعكس سلبا على لبنان".

وعن علاقة تشكيل الحكومة بترجمة مؤتمر "سيدر"، اعتبر النائب درويش أنه "من الضروري تشكيل الحكومة للإسراع في ترجمة مقرراته عبر خطوات عاجلة في مقدمتها وقف الهدر وتخفيض الصرف، إضافة إلى اتخاذ إجراءات اقتصادية ‏أخرى "موجعة"، بهدف تخفيض العجز على الأقل بنسبة خمس نقاط. ‏

وفي ملف العلاقة مع سوريا، شدد على أنها "لم تكن يوما إشكالية، ‏خاصة وأن سوريا بلد شقيق، ينعكس استقرارها حكما على لبنان، خصوصا وأن ‏سوريا هي الرئة الوحيدة التي يتنفس منها لبنان، وبوابته إلى العالم العربي"، معتبرا أن "ما يجمع الشعبين السوري واللبناني من روابط الدم والمصاهرة امر طبيعي بين بلدين وشعبين جارين".

ودعا إلى إجراء انتخابات المجلس الإسلامي العلوي بأسرع ما ‏يمكن، مناشد

ودعا الى إجراء انتخابات المجلس الاسلامي العلوي بأسرع ما يمكن، مناشدا الفاعليات المعنية العمل بما يصب في هذا الاتجاه، شارحا الآليات والعوائق التي تقف في طريق اجرائها حتى الساعة.

ونوه درويش "بإعادة افتتاح معبر نصيب بين الأردن وسوريا"، معتبرا ذلك "‏حاجة اقتصادية لبنانية وعربية"، مشيدا بما يقوم به المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم من تفعيل المبادرات التواصلية بين لبنان وسوريا".

وطنية -
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
كيدانيان: المشكلة ان الجميع يريد الحكومة على شاكلته
المزيد
الراعي استقبل وفدا اعلاميا من المواقع الالكترونية ووفدا تربويا
المزيد
«لبنان القوي» يحذّر! .. إنذار أخير
المزيد
التوتر بين واشطن وطهران.. تحذير إسرائيلي من "هجمات الوكلاء"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية