Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس - الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة - الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟ - إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين. - بيان التيار المستقل في 15 تموز 2024 - السفير الروسي في لبنان الكسندر روداكوف يرد على صحيفة لبنانية - تقرير: إسرائيل ناقشت مع مصر سحب قواتها من محور فيلادلفيا - قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى - اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER. - المحفوظ بن بيه من هيروشيما: الذكاء الاصطناعي سبيل للسلام العالمي - التناقض الأميركي - أوروبا تحشد للحرب ضد روسيا - اتفاقية بين "أبوغزاله العالمية" والجامعة اللبنانية لإنشاء أول مصنع للأجهزة التقنية في لبنان - روسيا دمّرت كنيسة أوديسا، لكنها لن تستطيع كسر إيمان الأوكرانيين بانتصارهم! - مانشستر يونايتد يتسبب لتن هاغ في صداع لم يكن يستحقه - ما هي أسلحة الجيل الخامس؟ ولماذا تحتاج القوات الأميركية إليها؟ - علاج مناعي مطور للأورام الخبيثة - قلق إسرائيلي من دعوات في واشنطن لقطع أو تقليص المساعدات الأميركية - شي وكيسنجر... وبوتين - سجال إيراني متجدد حول التطبيع مع أميركا

أحدث الأخبار

- اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور - بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود - شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي - محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية - لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر - فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية - قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال - حريق مكبّ النفايات: غضب وادعاء على هؤلاء! - 10th IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Successfully Concludes in Riyadh - ياسين ينوّه بالموافقة على هبة مالية عالمية لمكافحة حرائق الغابات - بحضور أكثر من 200 خبير محلي ودولي: المملكة تستضيف المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا - IUCN Regional Conservation Forum for West Asia Opens in Riyadh, Saudi Arabia - بين التحديات والفرص: هل ينجح لبنان في انشاء شبكة محميات بحرية فعالة؟ - بالفيديو- "شهب" يسقط في سماء البقاع ليًلا! - IUCN Asia Regional Conservation Forum convenes in Thailand to ‘reimagine conservation’ - عوارض متأخّرة للفوسفور الأبيض: التهابات مميتة وأمراض مزمنة وصولاً إلى الإعاقة - نيجيريا.. الفيضانات تودي بحياة 200 شخص - ميقاتي: انضمام لبنان الى "مبادرة الشرق الاوسط الأخضر" خطوة أساسية - علماء يحذرون: سلالة جديدة من فيروس الجدري انتشرت خارج الكونغو تتغير بسرعة - أبوظبي ترصد طائراً نادراً في جزيرة جرنين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
لبنان

عراجي: تفاؤل الحريري بتشكيل حكومة قريبا استند لمعطيات كانت لديه

2018 تشرين الأول 07 لبنان الوكالة الوطنية للاعلام

#الثائر

اعتبر عضو كتلة المستقبل النائب عاصم عراجي ، في حديث عبر "إذاعة لبنان" ضمن برنامج "لبنان في أسبوع" الذي تعده وتقدمه الزميلة نتالي عيسى أن "تفاؤل الرئيس الحريري خلال مقابلته التلفزيونية عن تشكيل الحكومة كان في محله، وكان لديه بعض المعطيات التي جعلته يقول ما قاله"، مشددا على "حرص الرئيس الحريري على الوضع الاقتصادي في البلد والذي يراه الكل أنه وصل الى درجة مخيفة وكل المؤشرات توحي بذلك. عمل الرئيس الحريري على تشخيص الحال بشكل جدي وأننا صرنا في وضع حرج وبات علينا تشكيل الحكومة بأسرع وقت، وكانت لديه معطيات لقول أنه بصدد تشكيل الحكومة قريبا".

وعن تفاؤل الرئيس نبيه بري وحال التشنج بين " التيار الوطني الحر " و" القوات اللبنانية " التي أعقبته قال: "كانت هناك اتصالات بين التيار والقوات وايجابيات، وأجرى الرئيس الحريري مشاورات واتصالات نتيجة هذه الايجابيات وكان متفائلا جدا. الآن هناك حال من عض الأصابع والكل في جو أن الوضع الاقتصادي ذاهب الى كارثة رغم أن الوضع النقدي مستقر، ولكن قد نذهب الى كارثة اقتصادية أخطر من تلك التي حصلت في اليونان".

وعن كلام الوزير في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل عن معيار وزير لكل خمسة نواب قال: "يجب ان يكون هناك توازن في إعطاء وتوزيع الحقائب. من حق باسيل ان يطرح هذا الأمر ومن حق الآخرين أيضا ان يطرحوا افكارهم. نحن في مرحلة رفع السقف حاليا وهي مرحلة ما قبل تشكيل الحكومة. ما زلت على تفاؤل الرئيس الحريري فالناس مشتاقة للاستقرار السياسي".

وعن احتمال تنازل الحريري عن حصته لتسهيل تشكيل الحكومة، قال: "الرئيس الحريري قدم الكثير في التسوية الرئاسية وظهرت آثار ذلك في الانتخابات النيابية، لأن جمهور "تيار المستقبل" لم يكن راضيا عن الخطوات التنازلية مع إشارتي الى انها كانت تنازلات من أجل البلد وليس من أجل أحد. دفع "تيار المستقبل" الثمن جراء التسوية الرئاسية لكن الرئيس الحريري أصر على الاستمرار بالتسوية وحصول استقرار في البلد، كما أن حكومته استطاعت تحقيق انجازات رغم الخلافات الكبيرة داخل مجلس الوزراء. لا يمكن أن "يمشي البلد" إلا بحكومة وفاق وطني، لأننا بلد التموضعات الطائفية".

وألمح الى "انزعاج الرئيس الحريري مما يرد في وسائل الاعلام لأن ذلك يؤدي الى خربطة الوضع، من هنا يلجأ الرئيس الحريري الى المشاورات بعيدا من وسائل الاعلام لكي تثمر مشاوراته النجاح"، لافتا الى "حصول مشاورات حاليا من دون اعلام وذلك لإنضاج المسألة". وأشار الى "حلحلة العقدة الدرزية وهي تشهد ايجابيات في العلاقة الدرزية-الدرزية بعد أن وصلت الى مرحلة مزعجة"، ملمحا الى "دور للرئيسين بري والحريري في حل هذه العقدة والعلاقة". وذكر ان "الشروط والشروط المضادة موجودة في الاعلام".

وعن اقتراح النائب سامي الجميل بأن تكون حكومة اختصاصيين قال: "طرح جميل، لكن البلد اليوم يحتاج الى حضور سياسي، ونحن في ظرف حرج "عم تغلي فيه المنطقة"، بالرغم من حصول تهدئة على عدد من الجبهات العسكرية".

وعن كلام الرئيس الاميركي دونالد ترامب عن السعودية ورد ولي العهد محمد بن سلمان رأى أن "هذا يستدعي أن تكون الحكومة سياسية وتجمع القوى في مجلس الوزراء، مع أن هذا قد يؤدي الى عدم إنتاجية لكنه يضبط الوضع في الشارع اذا ما حصلت أمور أمنية". وشدد على ان "الدستور لا يحكم الرئيس المكلف تشكيل الحكومة بفترة محددة"، محذرا من "المس بصلاحيات رئيس الوزراء وفقا لما ورد في اتفاق الطائف".

وختم مكررا تحذيره من "خطورة تدهور الوضع الاقتصادي في حال عدم تشكيل حكومة في الايام القليلة المقبلة لأن هذا الوضع الاقتصادي رايح لمطرح كتير خطر".
اخترنا لكم
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
اللعبة انتهت وتم اتخاذ القرار. GAME OVER.
المزيد
قصف كثيف على غزة يفاقم «الكارثة الإنسانية»... وآمال التوصل إلى هدنة تتلاشى
المزيد
التناقض الأميركي
المزيد
اخر الاخبار
بايدن سيلتقي نتنياهو قبل خطابه أمام الكونغرس
المزيد
الفوضى الرقمية: كيف تسبب تحديث خاطئ في شلل عالمي ودفع بأجندات الأمن السيبراني إلى الواجهة؟
المزيد
الرياض تعرب عن «قلقها البالغ» من التصعيد العسكري في الحديدة
المزيد
إسرائيل تضع ثلاث خيارات أمام الفلسطينيين.
المزيد
قرّاء المغرد يتصفّحون الآن
عرض خاص لفيلم كفرناحوم في كوريا وإقبال كبير وسط المشاهدين
المزيد
عارضة روسية حسناء تتهم بوتن بمحاولة قتلها
المزيد
لقاء سيدة الجبل استنكر تفجيرات سريلانكا: الارهاب باسم الدين لا يفرق بين دين وآخر
المزيد
مدير المعهد الفني الأنطوني كرم مديرة الوكالة الوطنية سليمان: على كل إمرأة الوثوق بقدراتها والمثابرة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
اتفاقية تعاون بين جمعيّتي "غدي" و"الملكية الاردنية لحماية الطبيعة" الناصر: حماية الطبيعة لا تعرف حدود، فهي مثل الطائر الذي يطير وينتقل من مكان إلى آخر غانم: نؤمن أن التعاون هو أرقى أشكال التطور
شكوى بجرائم بيئية ضد الدولة اللبنانية امام مجلس حقوق الانسان الدولي
لجنة البيئة تواكب حريق المكب وتدعو لإقفال المطامر الشبيهة.. وياسين يعتذر
بيان للدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات إطفاء مطمر برج حمود
محمية أرز الشوف في المنتدى الإقليمي للحفاظ على الطبيعة لدول غرب آسيا، هاني: نعمل مع شركائنا لزيادة المناطق المحمية
فياض: تنظيف مجاري الأنهر بمزايدات لتفادي الفيضانات وحماية البنى التحتية